أجمل هوندا اكورد على الاطلاق: إليك نسخة 2023 بكل تفاصيلها

ليس العنوان مضللًا البتّة. أنظر لها من كل الجوانب سترى الجمال محيطا بها، والأناقة أيضا. من خلال تصميم متطور، والمزيد من التكنولوجيا، ومجموعة نقل الحركة الهجينة الأفضل، ستكون هوندا أكورد 2023 دون أدنى شك من السيارات المفضلة في فئتها. دعنا نغوص في تفاصيل الجيل الحادي عشر لهوندا هذه، التي ما زالت تنافس بعد أكثر من 45 عامًا على إطلاقها. 

أكثر متعة في القيادة

هوندا أكورد 2023

دعنا نتحدث عن مجموعة نقل الحركة أولاً، حيث يمكن أن يكون هذا موضوعًا للنقاش بالنسبة للبعض. في عام 2023، اختفى المحرك الاختياري سعة 2.0 لتر المزود بشاحن توربيني بقوة 252 حصانًا. بالإضافة إلى ذلك، تم تخفيض قوة أكورد الهجينة إلى 204 حصان. لكنها لا تزال تحتوي على محرك ذات أربع أسطوانات سعة 2.0 لتر ونظام كهربائي ثنائي المحرك.

في حين أن القوة الحصانية منخفضة قليلاً، فإن النظام المحدث يرفع عزم الدوران. وتقول هوندا إن مجموعة نقل الحركة هذه تجعل سيارة أكورد الهجينة أكثر متعة في القيادة. وتقول هوندا أيضًا إنها تتوقع أن تكون نصف مبيعات أكورد الجديدة هجينة، مما يعني أن النصف الآخر سيعمل بمحرك هوندا المألوف سعة 1.5 لترات بشاحن توربيني بقوة 192 حصانًا، لكن التحديثات الطفيفة تجعله أكثر دقة واستجابة. ويقود ناقل الحركة CVT العجلات الأمامية، ويتمتع أحدث طراز بتعليق معاد ضبطه. وتتميز أكورد 2023 أيضًا بصلابة هيكل أفضل مع دعامات هيكل أكثر صلابة وقضبان أمامية مطورة.

تغييرات خارجية نحو الاناقة

هوندا أكورد 2023

تتميز أكورد 2023 بتصميم جديد كليًا، أنيقً ومتطور يعزز اتجاه تصميم هوندا الجديد، مع خطوط هيكل طويلة ونظيفة ونهاية أمامية قوية وشبكة أمامية منتصبة ومصابيح أمامية سوداء داكنة. وتأتي أكورد 2023 بعجلات مقاس 17 بوصة ذات الإصدار القياسي و19 اختيارية في مستويات الفئة الأعلى.

غطاء أطول وسقف خلفي متدفق يخلقان صورة ظلية متميزة. على طول خط السقف، تستخدم اكورد 2023 تقنية اللحام بالليزر، مما يلغي الحاجة إلى صب السقف لخط سقف سلس ونظيف. تبرز المصابيح الخلفية LED ذات الخطوط المستقيمة الأفقية المميزة المظهر العريض لها.

بشكل عام، يبلغ طول أكورد 2023 2.8 إنش عن ذي قبل، عند 195.7 إنش من ممتص الصدمات إلى المصود، هو ما ينعكس ويبرز من خلال غطاء المحرك الأطول، وخط السقف بنمط فاست باك أكثر من الجيل السابق. على الرغم من الشكل المعاد تشكيله، لا تزال أكورد سيارة سيدان حقيقية مع صندوق منفصل يسع حوالي 16.7 قدم مكعب من السعة.

ستتوفر أكورد بثمانية ألوان خارجية ، ثلاثة منها جديدة: Meteorite Grey Metallic وUrban Grey Pearl وCanyon River Blue Metallic.

أكبر شاشة تقدمها هوندا على الإطلاق

هوندا أكورد 2023

هناك المزيد من التأثير في الداخل، ولا سيما مع نمط الشبكة المعدنية الذي يمتد على لوحة القيادة. وفي الطرازات عالية المواصفات، ستجد شاشة لمس مركزية مقاس 12.3 بوصة، وهي الأكبر التي تقدمها هوندا على الإطلاق. وتعد أحدث أنظمة مساعدة السائق والسلامة من Honda    Sensing  قياسية، وكذلك الوسائد الهوائية المصممة حديثًا لركاب المقاعد الأمامية.

وتظهر الوسائد الهوائية الجانبية القياسية للركبة والراكب الخلفي أيضًا على أكورد لأول مرة. في قسم التكنولوجيا، تستطيع أكورد 2023 إجراء تحديثات عبر الهواء لجميع أنظمة الكمبيوتر الخاصة بها تقريبًا. والجديد بالنسبة إلى Accord Touring الذي يتصدر النطاق، هو غوغل المدمج ، والذي يتضمن مجموعة من تطبيقات غوغل التي يمكن التحكم فيها صوتيًا.

ستة مستويات

هوندا أكورد 2023

عند الإطلاق، سيتم تقديم أكورد 2023 بستة مستويات، LX هي نقطة الدخول، وEX بمحرك إحتراق داخلي، بينما Sport و EX-L و Sport-L و Touring كلها هجينة.

وهنا، لا بد أن نركّز على الشكل أيضا: تتميز حواف LX و EX و EX-L بشبكة شبكية سوداء ومرايا جانبية بلون الهيكل وعجلات معدنية قياسية مقاس 17 إنش. من جهتها، تتمتع Sport-L بتصميم رياضي أكثر مع مرايا جانبية سوداء وجناح خلفي أسود وعجلات ألمنيوم سوداء مقاس 19 إنش، بينما تضيف طرازات Sport-L ناشرًا خلفيًا أسود فريدًا. تتميز سيارة Touring ذات المستوى الأعلى بعجلات فريدة من سبائك الألمنيوم باللون الأسود اللامع مقاس 19 بوصة جنبًا إلى جنب مع حواف خارجية باللونين الفضي والأسود للحصول على مظهر حاد وعالي التباين. تتميز جميع سيارات 2023 بمسار خلفي أعرض بمقدار 0.4 بوصة لمظهر أوسع واستقرار محسّن.

لم يتم الإعلان عن سعر هوندا اكورد 2023، لكننا نتوقع معرفة المزيد عندما يبدأ الإنتاج في وقت لاحق من هذا العام.

اقرأ أيضًا: هوندا HR-V: السيارة ذات الطابع الرياضي التي ينتظرها الجميع

هوندا اطلاق جديد Honda سيارات هجينة اكورد أخبار السيارات Accord
loaing icon