هوندا اكورد اهم المعلومات حول الجديد من السيدان المميزة

هوندا اكورد هذا الاسم العريق في عالم السيارات وتحديداً في منطقة الخليج العربي ما زال محبوباً من قبل الجميع لاسيما وأنه يظهر على سيارة عملية جميلة واقتصادية، لذلك وإذا كنت من عشاق سيارة هوندا اكورد، فنستعرض من خلال المقالة أهم المعلومات المتوفرة حول الجيل الجديد من السيارة السيدان المتميزة، وعلى الرغم من عدم توافر الصور الرسمية للسيارة إلا أن هناك العديد من التقارير التي ظهرت حول مواصفات ومميزات الجيل الجديد من السيدان اليابانية المميزة.

هوندا اكورد الجيل الجديد

رصدت كاميرات التجسس مؤخراً ظهور الجيل الحادي عشر الجديد كلياً لموديل اكورد لأول مرة أثناء اختباره في الطرق العامة، وتبدو السيارة مشابهة بشكل عام لاكورد الحالية، بسقف طويل مائل، ونفس تصميم الهيكل العام، ولكن نتوقع مقدمة وخلفية جديدتين، ونلاحظ مصابيح أمامية أنحف، وشبك أمامي أكبر بعض الشيء.

كما نلاحظ بعض التحديثات الجمالية في الخلفية كذلك، وإن كانت معظمها تحديثات مؤقتة قد تتغير مع الموديل النهائي، ويبدو أن السيارة احتفظت بأبعادها الحالية بدون تغيير يُذكر.

وتفصيلاً فإن الصور والتسريبات تؤكد أن هناك عناصر هامة مختلفة في التصميم، أبرزها شريط ضوئي يصل بين المصابيح الخلفية وممتد بعرض السيارة بأكملها، مع تحديثات خفيفة للشبك والمصابيح الأمامية، بعضها مستوحى من هوندا سي ار في 2023 الجديدة.

مواصفات هوندا اكورد الجديدة

ومن المتوقع أن تأتي السيارة الجديدة مع نفس منصة الجيل الحالي، ونفس المحركات كذلك مع تحديثها لتحسين الأداء والصرفية، بما يشمل محرك 1.5 لتر تيربو متصل بناقل حركة سي في تي، ومحرك 2.0 لتر تيربو متصل  بناقل حركة أوتوماتيكي 10 سرعات، وقد تحصل السيارة على محرك هايبرد جديد 2.0 لتر، ومن المؤكد استمرارها بنظام دفع أمامي، وقد تحصل  على نظام دفع كلي جديد.

هوندا اكورد الجيل الأول 

هذا وبالحديث حول هوندا اكورد الجديدة أو الجيل الحادي عشر من هوندا اكورد فكان لابد من الحديث عن بعض الذكريات القديمة وتحديداً الجيل الأول من السيارة اليابانية المميزة، حيث تم تدشين الجيل الأول في 7 مايو عام 1976 والذي كان عبارة عن سيارة هاتشباك بثلاثة أبواب ومحرك 68 حصانًا، والتي شهدت مبيعات جيدة بسبب كفاءتها في استهلاك الوقود.

في العام التالي تم تقديم نسخة سيدان بأربعة أبواب تتمتع بقوة حصانية أعلى بلغت 72 حصانًا.، ورغم بناءها على نفس قاعدة الهاتشباك إلا أنها جاءت أكثر اتساعًا وراحة من الداخل، وتعتبر أول سيارات هوندا في اليابان تأتي بإضافات مثل: طاسات مزخرفة لإطارات السيارة، وكذلك أغطية المقاعد.

عام 1979 تمت إضافة نسخة LX من أكورد الهاتشباك تتمتع بمكيف هواء وساعة رقمية وباور ستيرنج، وحصلت بعض الأسواق لاحقًا على تعديلات في تصميم السيارة مثل أمريكا الشمالية، حيث وصلت نسخ من أكورد بتعديلات منها تصميم المصد الأمامي والشبكة الأمامية والمصابيح الخلفية، إلى جانب تعديلات ميكانيكية في المحرك.

هوندا اكورد

مواصفات هوندا اكورد 2022

هذا وبعد الحديث حول المعلومات المتوفرة عن الجيل القادم من هوندا اكورد نستعرض فيما يلي بعض المعلومات الهامة حول الموديل الحالي للسيارة، حيث تأتي هوندا اكورد بخيارين من المحركات:

الأول: 4 اسطوانات، سعة 1.5 لتر، تيربو، بقوة 198 حصان، وعزم 260 نيوتن متر، وصرفية وقود 18.4 كم/لتر، مع ناقل حركة أوتوماتيكي بـ10 سرعات.

الثاني: 4 اسطوانات، سعة 2.0 لتر، بقوة 247 حصان، وعزم 370 نيوتن متر، بصرفية وقود 14.3 كم/لتر، مع ناقل حركة أوتوماتيكي بـ10 سرعات.

هوندا اكورد

أسعار هوندا أكورد 2022

تتوفر سيارة هوندا أكورد 2022 داخل المملكة، بالفئات والأسعار التالية:

  • فئة LX بسعر 114,885 ريال سعودي شامل الضريبة

  • فئة 1.5L Sport بسعر 126,385 ريال سعودي شامل الضريبة

  • فئة EX بسعر 137,885 ريال سعودي شامل الضريبة

  • فئة EX-L بسعر 143,635 ريال سعودي شامل الضريبة

  • فئة 2.0T Sport بسعر 158,585 ريال سعودي شامل الضريبة

 اقرأ أيضاً: انواع السيارات .، تعرف على جميع تصنيفاتها

معلومات Honda مقال
loaing icon