هوندا تكشف عن بايلوت 2023 اس يو في الأكبر والأقوى للعلامة

تعلن هوندا بفخر أن الجيل الرابع من بايلوت الذي ظهر حديثًا هو أكبر وأقوى سيارات الدفع الرباعي التي صنعتها على الإطلاق. إن 2023 بايلوت هي مركبة رائعة تصل مع مساحة أكبر للركاب والتخزين، ومحرك V6 جديد وطراز تريل سبورت الجديد مع ترقيات تعزيز القدرة على الطرق الوعرة.

اس يو في أكبر وأكثر حدية

هوندا بايلوت تصميم

يعد بايلوت أحدث جيل من منصة الشاحنات الخفيفة من هوندا، والتي تأتي مع تحسينات على صلابة الهيكل وجودة المناورة والركوب. بشكل عام، تعد سيارة الدفع الرباعي أطول بـ 3.4 انش من الجيل السابق عند 199.9 انش من المصد إلى المصد مع قاعدة عجلات بقياس 113.8 انش - أطول بمقدار 2.8 انش عن العام الماضي. كما تم زيادة مسار بايلوت بمقدار 1.1 انش على المحور الأمامي و 1.4 في الخلف، لكن عرض الهيكل الإجمالي البالغ 78.5 انش هو في الواقع أضيق بمقدار 0.1 انش عن ذي قبل.

الأبعاد تحكي فقط جزءًا من القصة. يتميز المظهر الجديد بنسب أكثر استقامة، حيث يمزج المظهر الجانبي المربّع للجيل الثاني من بايلوت مع الشكل الانسيابي أكثر للجيل الثالث. في المقدمة هو أكبر غطاء محرك تصنعه هوندا على الإطلاق، والذي يلف فوق حجرة المحرك بتصميم صدفي. كما يوجد في المقدمة شبكة جديدة على شكل خلية نحل ومصابيح أمامية زاويّة بتوقيع ضوء LED جديد بنفس القدر.

مقصورة داخلية متطورة

هوندا بايلوت داخلي

في الداخل، تمت ترقية نظام المعلومات والترفيه أيضًا، الشاشة مقاس 7.0 انش في الطراز الرياضي الأساسي هي في الواقع أصغر بإنش واحد من تلك الموجودة في 2022 بايلوت سبورت، لكن كل فئة تحصل على شاشة أكبر مقاس 9.0 انش - بلغ الحد الأقصى لطراز بايلوت القديم 8.0 انش.

أسفل الشاشة توجد أدوات التحكم في المناخ التي تتميز بالهدوء والبهجة من هوندا، مما يوفر مظهرًا مشرقًا في الداخل. تخفي هذه المقصورة بعض الميزات الأنيقة التي من شأنها أن تجعل الرحلات البرية العائلية أسهل. بالإضافة إلى رف تخزين الركاب هذا، فإن الكونسول الوسطي أكبر من ذي قبل، ويوجد إجمالي 14 حامل أكواب. مقاعد أمامية مدفأة قياسية عبر التشكيلة، مع عجلة قيادة مُدفأة في تريل سبورت وفراشي إيليت.

المحرك والأداء

هوندا بايلوت اداء

يعمل محرك بايلوت بمحرك سداسي الأسطوانات سعة 3.5 لتر جديدًا بالكامل يولد 285 حصانًا وعزم دوران يبلغ 355 نيوتن متر. نعم، هذه نفس أرقام العام الماضي. ونعم، إن ذروة عزم الدوران هي نفسها أيضًا، لكن هوندا تؤكد لنا أن هذا محرك جديد به كتلة فريدة ورأس أسطوانة جديد منخفض المستوى. مع 5 أحصنة أكثر من العام الماضي، هذا بالكاد هو أقوى محرك V6 قدمته هوندا على الإطلاق في سيارات الدفع الرباعي، ولكن الأهم من ذلك، أن التصميم الأكثر إحكاماً يعد بتحسين الكفاءة والانبعاثات، على الرغم من أن هوندا لم تصدر بعد تقديرات رسمية .

الجديد أيضًا هو ناقل الحركة الأوتوماتيكي القياسي بـ 10 سرعات مع ترس أول أقل من 9 سرعات التي يحل محلها، والجيل الثاني من نظام الدفع الرباعي الموجه لعزم الدوران i-VTM4 من هوندا. i-VTM4 قادرة على إرسال ما يصل إلى 70٪ من عزم الدوران المتاح إلى المحور الخلفي وتحويل 100٪ من ذلك إلى أي من العجلتين إذا لزم الأمر. 

بايلوت تريل سبورت

هوندا تريل سبورت

أطلقت هوندا لأول مرة فئة تريل سبورت، تتميز السيارة بمعدات أكثر قوة من شأنها أن تساعدها على السير على الطرق الوعرة بثقة أكبر. تبدأ التغييرات بإطارات كونتيننتال TerrainContact A / T لجميع التضاريس بجدران جانبية مكتنزة مقاس 60 ملفوفة حول عجلات مقاس 18 انش. انظر أسفل المصد الخلفي وستجد إطارًا احتياطيًا بالحجم الكامل أيضًا.

تمت زيادة الخلوص الأرضي وزوايا الاقتراب / المغادرة بفضل رفع انش واحد فوق باقي المجموعة. تعمل النوابض الفريدة والمخمدات وقضبان التثبيت على الطرق الوعرة على تعزيز المفصل والراحة على الطرق الوعرة لتكملة المصعد. وقامت هوندا بتزويد تريل سبورت بألواح انزلاقية فولاذية سميكة أسفل وعاء الزيت وناقل الحركة وخزان الوقود والتي يمكن أن تدعم الوزن الكامل لسيارات الدفع الرباعي التي تصطدم بالصخور.

إقرأ ايضاً: هوندا سيتي سيارة صغيرة لعشاق العملية

هوندا اطلاق جديد Honda بايلوت أخبار السيارات Pilot
loaing icon