سرّ رقم 37 وتحديثات فورد F-150 رابتر الجديد

ما ان نبدأ الحديث عن سيارات البيك اب والمغامرة، اول ما يخطر في بالنا فورد اف 150 الشاحنة الأكثر مبيعا في العالم ونسخة رابتر الجبارة التي تبهرنا اكثر واكثر مع كل جيل جديد. ولكن في الجيل الحالي الثالث، باعتقادي بأن فورد أدخلت عنصرًا جديدًا على سياراتها وهو عنصر الاسرار. ونرى ذلك في كل انحاء السيارة مع رقم 37 والخريطة على جانب السيارة وحتى كلمة رابتر وعلم اميركا. لكن الاسرار ليست الشيء الوحيد الجديد في فورد اف 150 رابتر بل أيضا طالت التحديثات التصميم الخارجي وصوت السيارة والمقصورة وحتى نظام التعليق.

سر رقم 37 وخريطة المكسيك

الرقم 37 على فورد رابتور

لعل هناك العديد من التغييرات في التصميم الخارجي للجيل الجديد من فورد رابتر كتغيير شكل الانارة الامامية وحتى شكل الشبك الذي أصبح متصلا بالإنارة وأضخم وذات فتحات اكبرK حتى ان كلمة فورد على الشبك اصبح كأنها ثلاثية الابعاد تعطي السيارة شكلًا اعرض واشرس. يضاف إلى ذلك مصد جديد مع تصفيحات اسفل السيارة.

ولكن ابرز ما لفت انتباهي في المقدمة شيئان: الأول تغيير مكان انارة البيك اب في الامام وكأن فورد تقول لرام حان وقت التغيير والتحدي آتٍ، وثانيا وجود خريطة طوبوغرافية على غطاء المحرك قرب الفتحات السوداء التي تحتوي على شعار رابتر.

وعلى فكرة شعار رابتر بدأ يظهر بقوة في مختلف انحاء السيارة، فنجده داخل المصابيح الامامية وأيضا في الجانب على العتبة الجانبية وفي المقدمة على غطاء الانارة الإضافية التي أيضا هي بنفسها جديدة على الجيل الحالي.

الخريطة على فورد رابتور اف 150

في الجانب، سأبدأ من الخلف اذ ان الفكرة الأساسية في اسرار الرابتر تبدأ من الخريطة ورقم 37 الموجودة على الرفارف الخلفية، الخريطة هي لمنطقة في المكسيك حيث يقام سباقات الباجا والتي تعتبر من أشرس السباقات في عالم الاوف رود والتي طبعا تتربع على عرشها سيارات بيك اب فورد.

أما رقم 37 يتمثل باعتماد فورد ولأول مرة إطارات قياس 37 انش من المصنع لمزيد من الشراسة في المنظر، وأيضا المزيد من قدرات الاوف رود. ولكن يمكنك دائما ان تطلب فورد اف 150 بدون حزمة 37 أي بإطارات قياس 35 انش ان اردت ذلك.

لنكمل رحلتنا، أيضا من الجنب تلاحظ ان السيارة أصبحت اعرض واحتوت على فتحة جانبية في الرفارف الامامية مستوحاة من الطائرة النفاثة وذلك دليل على قدرات السيارة.

في الخلف، تم تغيير اللوحة التي تحتوي على شعار فورد وأيضا نرى تكبيرًا في المنطقة السفلية، وذلك ليتسع مكان لاطار الـ37 انش الاحتياطي نعم السيارة تأتي بـ5 إطارات 37 انش أي جاهزة لتكمل رحلة المغامرة مهما حدث معك من مشاكل في الطريق.

حلول عملية في الصندوق الخلفي والمقصورة

فورد اف 150 رابتور الصندوق الخلفي

فورد اف-150 رابتر ليست فقط سيارة اوف رود ومغامرة، بل أيضا سيارة عملانية وحلول التخزين رائعة وجاهزة حتى للاستعمال في اعمالك الهندسية.

باب الصندوق يفتح كهربائيا وأيضا الصندوق مطلي بمواد حماية. أضف الى ذلك وجود مسطرة على كامل باب الصندوق ومكان لوضع القلم وحتى فتاحة زجاجات الصودا و220 فولت مخرج كهربائي. باختصار أي شيء تحتاجه موجود.

فورد اف 150 رابتور المصد الخلفي

ولتسهيل حياتك تجد عتبة تنزل من باب الصندوق لتسهل عليك عملية الدخول ولكن هذا ليس بجديد على اف 150.

العملانية في التخزين تجدها أيضا في المقصورة في الخلف، حيث يمكنك ان ترفع المقاعد كليا وتستفيد من مساحة مهولة في الخلف او حتى تستفيد من المساحة التخزينية تحت المقاعد مع حلول ذكية لترتيب الأغراض.

وان كنت تعتقد بأنك فكرت بكل شيء في الحلول الذكية فأنت مخطئ، فان حركة القير الكهربائية صعودا وهبوطا تعطيك مجالًا في حال اخفضت مسكة القير. أيضا، تحويل منطقة التخزين الوسطية المهولة من الداخل الى طاولة يمكنك ان تستخدمها في لعب الورق مع الشباب او في اعمالك او حتى طاولة طعام بعد فتحتها باتجاه الامام، هذا ناهيك عن أماكن التخزين المتعددة في الأبواب والكونسول الامامي والوسطي باختصار في كل انحاء السيارة.

نظام تعليق متطور

نظام التعليق في فورد اف 150 رابتور 2022

لتكون الفائز في سباقات الباجا وأيضا وضعت نمط قيادة الباجا بالإضافة طبعا الى الأنماط الأخرى من رمل وثلج وراحة ورياضي وغيرها يجب ان تواكب ذلك بنظام تعليق خرافي وهذا ما تجده في فورد رابتر اف 150 فتم تم تغيير الخلفية من ريش الى متعدد الوصلات وأيضا اعتماد نظام تعليق جديد Live Valve  من فوكس يعطيك قدرات اقوى في الصحراء.

لماذا يوجد فراغ كبير في المحرك وما سر غطاء المحرك

غطاء المحرك في فورد اف 150 رابتور 2022

اذا فتحت غطاء المحرك الخارجي تجد بأن محرك V6 مزدوج التيربو سعة 3.5 لتر بقوة 450 حصان و691 نيوتن متر من عزم الدوران لا يملأ المساحة كلها في بطن السيارة والسبب يعود الى توجه فورد الى اصدار فورد اف 150 رابتر ار بمحرك V8 ورد قاسي على رام تي ار اكس والغد لناظره قريب.

بالعودة الى اسرار وشعار رابتر نجد ان غطاء المحرك الداخلي يحمل شعار رابتر بالإضافة الى فورد بيرفورمنس ولكن هذا الغطاء البلاستيكي ليس من البلاستيك بل مادة شبيهة بالمطاط.

فخامة وطابع رياضي بقوة في المقصورة الداخلية

فورد اف 150 2022 المقصورة الداخلية

فورد اخذت رابتر الى مكان اخر في المواد المستعملة في التصميم الداخلي مع جلود رائعة والكنتارا باللون الأزرق وتطريزات وشعارات رابتر في الامام والخلف، خاصة مع مقاعد ريكارو رياضية مبردة ومدفئة وجاهزة لتعطيك راحة في القيادة الطويلة والشعور الرياضي في مغامرتك في الصحراء او حتى في سباقات الدراق ان قررت ذلك.

اما المقود، فيستحق فقرة لوحده مع طبعا القطعة الحمراء في الوسط لتزيد من الطابع الرياضي وطبعا مقود ضخم متعدد الوظائف، انما الأهم وجود 3 ازرار رئيسية: الأول للتحكم بقساوة نظام التعليق وأيضا نظام التوجيه وأخيرا زر التحكم بصوت العادم والذي على فكرة هو الزر الوحيد الذي يعمل في حال كان المحرك واقفًا، ولعل ذلك يعود الى حاجتك لتزعج جيرانك من اول تشغيل وأيضا مقابض تبديل السرعات من الألومنيوم.

ولا تقتصر فقط الجلود والتطريزات والاكنتارا بل أيضا تجد الومنيوم مع نقشات رياضية والكاربون فايبر لتتميز فورد اف 150 بجميع العناصر الرياضية كأنها سوبركار. هذا بالإضافة الى سقف بانورامي مهول والأهم بأن الرؤية في المرايا جانبية تحسنت مع اعتماد تصميم جديد للأبواب والنوافذ.

تكنولوجيا وكاميرات ستفاجئك

عناصر الراحة ليست فقط في المقاعد والمساحات الواسعة، بل أيضا في التكنولوجيا، وهنا نتكلم عن احدث نظام من فورد على الشاشة العملاقة في الوسط وأيضا اندرويد اوتو وابل كار بلاي لاسلكي وشحن لاسلكي أيضا ونظام صوتي B&O من 14 سماعة حتى ان مسند الرأس يحتوي على سماعات.

اما الكاميرات فأيضا تعكس روح المغامرة، فما ان تنتقل على نظام الاوف رود حتى تفتح الكاميرا الامامية لتساعدك في اختيار الطريق الأنسب انما أيضا تعطيك إرشادات حول مكان توجه الإطارات بنقشة إطارات اوف رود، أضف الى ذلك ان الكاميرا الخلفية هي بثلاث مناطق: واحدة خلفية معتادة وواحدة لمنطقة القطر وواحدة في اعلى الصندوق، تكشف لك ما يخطط له اصحابك في الخلف من مقلب لك في المغامرة وطبعا وضوح عالٍ وزوايا مختلفة لجميع انحاء السيارة.

شاهد الآن بالفيديو: تجربة فورد موستنج جي تي السيارة الرياضية الأكثر مبيعاً
 

فورد تجارب القيادة Ford F-150 أخبار السيارات فورد رابتر رابتر
loaing icon