فيه أفخاخ والحيوانات تعيقك: تعرف على باجا 1000 أخطر سباق للطرق الوعرة

يعد سباق باجا 1000 على الطرق الوعرة أحد أخطر سباقات الطرق الوعرة على الإطلاق فقد أودى بحياة عدد لا يحصى من المتسابقين والمركبات، والفوز به هو حلم أي متسابق أو مغامر يهوى المخاطر.

ما هو سباق باجا 1000 ؟

ما هو باجا 1000

في شهر نوفمبر من كل عام، تلتقي المئات من فرق السباق والآلاف من عشاق السباقات في شبه جزيرة باجا في كاليفورنيا للمشاركة في أشهر سباق للطرق الوعرة في العالم، باجا 1000. بدأ هذا السباق التاريخي على الطرق الوعرة في عام 1967 ويقام كل عام.

مثل سباق رالي داكار تشمل مركبات السباق الدراجات النارية، والدراجات الرباعية، والعديد من فئات السيارات بما في ذلك باجا باغز، والشاحنات الكبيرة، وسيارات يو تي في.

تقليديا، يبدأ سباق باجا 1000 في مدينة انسينيدا وينتهي في مدينة لاباز مما يجعل مسار السباق يسقط مباشرة في شبه جزيرة باجا. سيكون أمام المتسابقين 45 ساعة من وقت بدئهم لإكمال السباق وعبور خط النهاية في لاباز. إنهاء السباق هو انتصار في حد ذاته، والإنتهاء كفائز هو أعلى وسام في سباقات الطرق الوعرة.

مسار غير مغلق وسباق جنوني 

باجا 1000 طرق خطيرة

الاستعداد هو المفتاح للنجاة من السباق، ولكن في باجا لا يمكنك الاستعداد لكل شيء. يلتقي المتسابقون والسائقون العاديون بالطريق السريع العام ويستمر تدفق حركة المرور بشكل عادي في كلا الاتجاهين، ويلتقي المتسابقون ايضاً بالحافلات والأبقار والخيول والسكان المحليون الذين يعيقون حركة الشاحنات والدراجات المسرعة. ليس هذا فحسب، كل عام، يقوم السكان المحليون بحفر الثقوب وبناء الأفخاخ على الطرق الوعرة وفي وسط الصحراء كمزحة أو كوسيلة غير نظيفة للفوز.

يمكن لأي سائق أن يشارك في السباق 

باجا 1000 مشاركة

أدى السباق الصحراوي باجا 1000 على الطرق الوعرة إلى ظهور العديد من الأساطير. على مر السنين، ظهرت أسماء مثل جوني كامبل ورود هول ووكر إيفانز وبارنيلي جونز وماكميلينز.

لكن ليس عليك أن تكون أحد هذه الأسماء المعروفة في عالم سباقات الطرق الوعرة لتتسابق في سباق باجا 1000. في الواقع، ليس عليك حتى أن تكون محترفًا من أي نوع، يمكن لأي شخص أن يتسابق. أنت فقط بحاجة إلى سيارة مجهزة ورسوم دخول. لكن نظراً لصعوبة المسار والمخاطر التي ذكرناها سابقاً نعتقد أن التسابق في باجا 100، ليس بهذه السهولة فليس كل من يدخل السباق يستطيع إنهائه. 

إقرأ ايضاً: يهرّب المخدرات ليلًا ويخرج إلى الحلبة نهارًا.. تعرف إلى حياة راندي لانيير المثيرة

سباقات أخبار السيارات
loaing icon