أسرع بيك اب في العالم: رام تي ار اكس السوبر بيك اب

 

ما هي مواصفات السوبر كار؟ محرك جبار كـ6.2 ليتر سوبرتشارج هيمي ، تسارع مخيف من صفر الى مئة باقل من اربع ثواني، صوت جهوري، مواد رياضية كالالكنتارا وتطريزات حمراء وغيرها.

ما هي مواصفات السيدان الفخمة؟ قيادة مريحة، رحابة في المقصورة، مواد فخمة، مساحة تخزينية، تكنولوجيا، أنظمة أمان ومساعدة للقيادة...

ما هي مواصفات سيارة الاوف رود؟ قدرات هائلة في نظام التعليق، خلوص أرضي، إطارات اوف رود، مرح وغيرها.

رام تي ار اكس هي سوبر اوف رود بيك اب فخم يعني مقومات سوبر كار مع سيدان مع اوف رود انما بيك اب، وبرأيي، انها سوبر بيك اب.

702 حصان ما القصة؟

واجهة رام تي ار اكس

لنبدأ من هذا الرقم المهول بيك اب بقوة 702 حصان وهذا خبر مفرح للكثيرين انما أيضا محزن للكثيرين اذ ان السيارة ستصدر بـ702 نسخة فقط. والمحزن اكثر لمحبي هذا النوع من الجنون انه وفي اقل من 24 ساعة من الإعلان عن رام تي ار اكس وحتى قبل انتاجه تم بيع كامل النسخ، فان كنت قد اشتريت أي نسخة فأنت من المحظوظين القلائل.

سوبر بيك اب

أمام رام تي ار اكس

لم اصدق مدى قوة هذا الوحش من رام، قرأت الأرقام: محرك V8 سعة 6.2 ليتر سوبرتشارج هيمي بقوة 702 حصان و881 نيوتن متر من عزم الدوران وتسارع من صفر الى مئة ب4.5 ثواني كرقم معلن ولكن الحقيقة مختلفة، لأن شعور القيادة داخل هذا الوحش لا يوصف ولا استطيع ان اجد الكلمات في أي معجم عربي لمدى قوة رام تي ار اكس باختصار انه "غوليات".

قررت ان اختبر التسارع، فتخيل ان نظام المعلومات فيه شبيه بسيارات دودج هيلكات فيمكنك ان تراقب جميع المعلومات الخاصة بالقدرات من ضغط الزيت وحتى قوة الجاذبية واضف الى ذلك اعدادات السيارة في نمط السباق. حتى تحديد انارة تغيير السرعات وتثبيت عدد الدورات للانطلاق. وأيضا شاشة التبريد بعد السباق وغيرها من المعلومات الهامة لدخول أي سباق أو دراق، انها ماكينة هيلكات في بيك اب.

نعم دراق رايس في بيك اب، الوضع الحالي: طريق ليست مجهزة للدراق مع حبات رمال مندثرة وطبعا طريق مغلقة وأيضا إطارات اوف رود وحرارة الطقس يعني المقومات غير المناسبة للدراق،  ثَبَتْتُ عدد الدورات على 1800 دورة للانطلاق، وضعتُ نمط الحلبة وهنا تغير شكل العدادات طبعا ونقرت على Launch Control.نعم أيها السادة ميزة لا نجدها في بيك اب وحتى نادرا ما نجدها في اس يو في.

وعند الضوء الأخضر على العداد، انطلقت وإذ بي اسجل 3.9 ثواني وكانت الفرحة غامرة، باعتقادي انه في ظروف احسن يمكن لهذه الشاحنة ان تصل الى اقل من 3.5 ثواني بسهولة.

اتخيل بأن هذه التجربة هي كفيلة بإيصال الرسالة عن مدى قوة رام تي ار اكس والجميل في الموضوع بأن كل المعلومات المتعلقة بالسباق تجدها في الشاشة امامك من تسارع الى سرعة قصوى وغيرها كأنك في سيارة عضلات أميركية مخصصة للسباق.

أكثر بيك اب لافت للنظر ويتحدى رابتر بقوة

خلفية رام تي ار اكس

في أي مكان وفي أي ظروف كان رام تي ار اكس محط للأنظار، أولا لون احمر رائع مع ملصقات وشعارات تي ار اكس في كل مكان يصرخ بقوة انها سيارة سباق، وأيضا الصوت الجهوري للسيارة ساهم في لفت الأنظار خاصة بان العادم لا يحتوي على أي علب لتخفيف الصوت.

أضف الى ذلك ان رام تي ار اكس اعرض من بيك اب رام العادية وأيضا فتحات في كل مكان تساهم في مظهر هجومي كما في ادخال الهواء الى مقصورة المحرك، فالفتحة في غطاء المحرك تساهم بإدخال 50% من الهواء وعلى فكرة وجود ثلاث مصابيح صغيرة في هذه الفتحة هو تحدي لفورد رابتر أيضا، وان فتحة غطاء المحرك تجد التحدي الأكبر وهو صورة الديناصور تي ركس وهو يفترس ديناصور رابتر، وحتى ان هذه الفتحة معقدة هندسيا حيث تفصل المياه والرمال والاوساخ في فلتر هواء ضخم واقنية عديدة لتعطي افضل أداء للمحرك.

اما ال50% الثانية فتأتي من الشبك الامامي الضخم الذي اصبح مفرغًا كليا وحتى ان كلمة رام فيه مفرغة لكي لا يعطل أي شيء دخول الهواء للمحرك لتوليد تلك القوة الهائلة.

وطبعا نحن نتكلم عن بيك اب، بالتالي عناصر البيك اب أساسية وخاصة للاوف رود من حيث المصد الحديدي الامامي مع خطاف وأيضا  مع الواح حماية امامية ذات زاوية دخول تعتبر الأفضل في فئتها. فبالنهاية نحن نتكلم عن سيارة اوف رود واطارات 18 انش قياس 35 بيد لوك اوف رود وأيضا من الخلف دعسة لتسهيل الدخول وغطاء لخلفية الشاحنة ومصد خلفي جاهز للاوف رود.

 وبما اننا نتكلم عن الاوف رود فنظام التعليق هو خاص برام تي ار اكس من بيلشتاين تحت اسم بلاك هوك، اعتقد بأن الاسم كافٍ ليعطيك فكرة عن قدرات السيارة والأهم بأنها أيضا مجهزة بنمط قيادة باجا أي يمكنك القفز براحة في الصحراء ونعم قد قمنا بذلك.

داخلية فخمة وأيضا تحدي لرابتر

داخلية رام تي ار اكس

بدأنا حديثنا ان بيك اب رام هو أيضا سيارة فخمة فالمواد المستعملة في داخلية السيارة تعكس بقوة هذا التوجه من حيث مواد الالكنتارا، الكاربون فايبر والجلود والتطريزات والرحابة في المقاعد والمساحات وحتى نظام الترفيه والمعلومات هارمون كاردون 19 سماعة باللون الأحمر ليتماشى مع التطريزات الحمراء في تي ار اكس بقوة 900 وات.

المقاعد واسعة طبعا، ميزة السيارات الأميركية إنها مدفئة ومبردة مع فتحة بانوراما ضخمة وأيضا اندرويد اوتو وابل كار بلاي وشحن لاسلكي وفتحات يو اس بي ويو اس بي سي وتكييف بعدة مناطق ومقود متعدد الوظائف مع عتلات تبديل السرعة من الألومنيوم ومرآة خلفية تتحول الى شاشة. كل ذلك مع كونسول وسطي عملاق يتحدى أيضا رابتر مع صورة لحجم الانسان مقارنة بالرام التقليدي مع رابتر صغير جدا وديناصور تي ار اكس كبير.

كل هذا والمزيد حول رام من بيك اب الى تي ار اكس سوبر بيك اب، يتربع على عرش اسرع بيك اب في العالم وينافس بقوة حتى مع سيارات السوبر كار والسيدان الفخمة.

إقرأ أيضا: سيارات رام 2022 تعرف على ابرز الطرازات في السعودية

تجارب القيادة رام RAM أخبار السيارات
loaing icon