هوندا تاريخ صانعة السيارات اليابانية ووكيلها في السعودية

تعد هوندا من أبرز العلامات التجارية في سوق السيارات، حيث قدمت العلامة التجارية اليابانية العديد من السيارات المميزة التي جعلت منها مكانًا جيدًا في سوق السيارات، نستعرض من خلال أهم المعلومات عن تاريخ هوندا ووكيلها في السوق السعودي لعام 2022.

هوندا

تتمتع هوندا بسمعة طيبة في صنع سيارات جيدة التصميم، وهذا ينطبق على مجموعتها بأكملها، معظم سيارات هوندا الرحبة الموفرة للوقود ممتعة في القيادة ولديها معايير أمان عالية، تعد سيارة السيدان العائلية متوسطة الحجم من أكورد واحدة من أكثر السيارات شعبية اليوم، بالإضافة إلى طرازات مثل Civic C و Civic Type R المثيرتين، وهما CR-V، وهي سيارة رياضية متعددة الاستخدامات مدمجة عملية.

تأسست هوندا في عام 1946 على يد سويشيرو هوندا لتطوير محركات احتراق داخلي صغيرة وفعالة، أول دراجة نارية أطلق عليها اسم "دريم" من النوع D، تم إنتاجها في عام 1953، هوندا C100، دراجة نارية صغيرة المحرك، تم تقديمها بحلول عام 1959 كانت أكبر دراجة نارية مبيعًا في العالم.

على الرغم من أن هوندا هي إحدى الشركات الرائدة في تصنيع الدراجات النارية في العالم، فإن الجزء الأكبر من المبيعات السنوية للشركة يأتي من السيارات، التي بدأت التصنيع في عام 1963، وأشهرها طرازات سيفيك وأكورد الشهيرة.

بدءًا من الستينيات، أنتجت الشركة عددًا قليلاً من السيارات الصغيرة وسيارات السباق للرياضيين ؛ لكنها لم تدخل سوق السيارات حقًا حتى تقديم سيفيك في عام 1973، محرك السيارة CVCC يحرق وقودًا أقل ويمكنه اجتياز اختبارات الانبعاثات الأمريكية بدون محفز (جهاز التحكم في انبعاثات العادم - الضميمة البيئية) ؛ ونتيجة لذلك، تعرضت السيارة لضربة قوية حيث أصيب السائقون الأمريكيون بالإحباط بسبب ارتفاع أسعار البنزين، اكتسبت هوندا أكورد 1976 الأكبر والأكبر قليلاً شهرة أكبر، وفي عام 1989 أصبحت السيارة الأكثر شعبية في الولايات المتحدة.

في عام 2020، باعت هوندا 29.83 مليون سيارة - بين السيارات والدراجات النارية ومنتجات الطاقة في جميع أنحاء العالم.

هوندا

هوندا السعودية

تقدم هوندا خدماتها من خلال شركة عبدالله هاشم المحدودة لعملائها في المملكة العربية السعودية منذ سبعة وعشرين عامًا في صالات عرض السيارات ومراكز صيانة رينج روفر في عدد من مدن ومحافظات المملكة العربية السعودية، حيث يقع في: جدة، الرياض، الخبر وغيرها، وجميع فروع الشركة بها جميع الخدمات سواء قبل أو بعد بيع قطع الغيار المعتمدة من الشركة اليابانية، وإليكم أبرز الفروع الخدمية وكيف للتواصل معهم.

يقوم المركز بصيانة دورية تشمل 10000 كم صيانة و 20000 كم حتى 100000 كم صيانة، يعتمد مركز الصيانة على مجموعة مدربة من أمهر مهندسي الصيانة، بالإضافة إلى وجود ضمان على قطع الغيار المستبدلة، يمكنك بسهولة حجز موعد صيانة هوندا عن طريق الدخول إلى موقع الشركة.

صيانة هوندا

كما ذكرنا سابقًا، تقوم شركة هوندا للصيانة بتقديم خدماتها من خلال شركة عبدالله هاشم المحدودة لعملائها في المملكة العربية السعودية منذ سبعة وعشرين عامًا، في معارض السيارات ومراكز صيانة رينج روفر في عدد من المدن والمحافظات في المملكة العربية السعودية، حيث تقع في: جدة، والرياض، والخبر وغيرها، وجميع فروع الشركة لديها جميع الخدمات سواء قبل البيع أو بعد البيع لبيع قطع الغيار المعتمدة من قبل الشركة اليابانية وإليكم أبرز الفروع الخدمية وكيفية التواصل معها.

يقوم المركز بصيانة دورية والتي تشمل صيانة 10000 كم و 20000 كم حتى 100000 كم صيانة، يعتمد مركز الصيانة على مجموعة مدربة من أمهر مهندسي الصيانة، بالإضافة إلى وجود ضمان على قطع الغيار المستبدلة، يمكنك بسهولة حجز موعد صيانة هوندا من خلال الدخول إلى موقع الشركة.

هوندا

رقم وكالة هوندا

كما توفر شركة عبدالله هاشم لعملائها رقم موحد وهو 920002208 ويمكنك الاتصال به والتواصل مع خدمة العملاء لأي استفسارات أو لحجز موعد صيانة .

حجز موعد وكالة هوندا

هذا ويمكنك أيضاً من خلال الرقم السابق ذكره حجز موعد صيانة أو موعد مع أحد مسؤولي المبيعات للتعرف على تفاصيل شراء سيارة جديدة، مع العلم أن مواعيد العمل هي من الأحد إلى الخميس، وذلك من الساعة 8:00 صباحاً حتى 5:00 مساءً.

إقرأ ايضاً: أبرز الفروقات بين هوندا اكورد إي أكس وسيفيك أل أكس 2022

معلومات Honda مقال
loaing icon