أبرز الفروقات بين هوندا اكورد إي أكس وسيفيك أل أكس 2022

السيارات اليابانية وتحديداً تلك التي تحمل اسم هوندا هي من الأبرز في العالم لما تقدمه من خصائص ومواصفات أكثر من رائعة تناسب كل الركاب، ولعل أبرز السيارات التي تقدمها هوندا هي اكورد وسيفيك، من هنا فلنتعرف سوياً على أبرز الفروقات بين هوندا اكورد إي أكس 2022 وسيفيك أل أكس 2022.

الناحية الخارجية الأمامية

هونداهوندا

الجميع يعلم بأن هوندا أكورد هي الشقيقة الأكبر حجماً للسيفيك، وبالرغم من التشابه الضئيل في ناحية المصابيح الأمامية، إلا أن الأكورد إي أكس تتمتع بشبك تهوئة ضخم وغير منفصل على عكس سيفيك ال أكس والتي تأتي بمقدمة ذات شبكتين، واحدة علوية صغيرة الحجم وأخرى سفلية أكبر حجماً. هذا ونستطيع أن نلاحظ أيضاً أن الأكورد زودتها الشركة المصنعة بالقليل من الكروم والذي لا يتواجد في السيفيك.

الناحية الخارجية الخلفية

هونداهوندا

أنظروا إلى الناحية الخلفية لسيارتي هوندا، سوف تلاحظون بأن أكورد إي أكس تبدو أفخم من خلال مصابيحها التي تنقسم إلى جزأين متصلين بالطرفين الخارجيين، لكن من الصعب أن نقول أيضاً أن الناحية الخلفية للسيفيك ليست جميلة لا بل هي جذابة جداً. هذا ونستطيع أن نلاحظ بأن السيارتين لوحة الأرقام الخاصة بهما تتواجد في الوسط وليس في الصادم السفلي.

ناحية المحرك

هونداهوندا

تتوفر هوندا أكورد إي أكس 2022 بمحرك من أربع اسطوانات سعة 1.5 لتر (16 صمام) مع شاحن توربيني يستطيع توليد قوة 198 حصان وعزم دوران بقدرة 260 نيوتن ميتر. رافق هذا المحرك علبة تروس من نوع سي في تي CVT.

من جهتها، تتوفر هوندا سيفيك أل أكس 2022 بمحرك من أربع اسطوانات سعة 1.6 لتر (16 صمام) يستطيع توليد قوة 123 حصانًا وعزم دوران بقدرة 151 نيوتن ميتر. رافق هذا المحرك علبة تروس من نوع سي في تي CVT.

الناحية الداخلية

هونداهوندا

تحصل هوندا اكورد إي أكس على شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات كما ويتوفر أيضًا في السيارة كل من Apple CarPlay و Android Auto. لكن أبرز ما يميز مقصورة هوندا أكورد اتساعها، ولا سيما مساحة الأرجل التي تزيد عن 40 بوصة للركاب في المقعد الخلفي. هناك الكثير مما يعجبك في المقدمة كما أن المقاعد مريحة جداً ومناسبة للتنقلات اليومية. هذا وتتوفر السيارة بالتحكم التلقائي في المناخ ثنائي المنطقة، والتحكم التكيفي في التطواف.

أما هوندا سيفيك أل أكس 2022، فتصميمها الداخلي رائع أيضاً وبسيط في الوقت ذاته كما ويعتبر مريحاً مثل مقصورة الأكورد، هذا وتمكنت هوندا من دمج واجهة تعمل باللمس وأدوات تحكم منفصلة للتحكم في الصوت والمناخ. تحصل سيفيك أل أكس أيضاً على شاشة حجمها 7 بوصات مع تكامل Android Auto و Apple CarPlay.

اقرأ أيضاً: تعرف إلى أبرز الفروقات بين فورد رينجر 2021 و2023

Honda مقارنة
loaing icon