ماذا تعني TYPE R على بعض سيارات هوندا؟

هوندا سيفيك تايب آر هي واحدة من أكثر السيارات اليابانية الأسطورية. ومنذ أول ظهور لها في التسعينيات من خلال عدد من الإصدارات المتطورة والمثيرة من الناحية التكنولوجية، ما تزال Civic Type R رمزًا مطلقًا لأداء السيارات، لا سيما عندما يتعلق الأمر بمركبات الدفع الأمامي.

ماذا يعني رمز R

هوندا تايب آر

لا تعد شارة Type R فريدة من نوعها في سيفيك، وقد تم استخدامها في عدد من الطرز الأخرى بما في ذلك NSX-R النادرة والرائعة للغاية، و Integra Type R، وAccord Euro R وغيرها. إذن ما الذي يمثله Type R في طرازات Civic وطرازات Honda الأخرى؟ يرمز الحرف "R" في Type R إلى "Racing".

لمحة تاريخية

هوندا تايب آر

النوع الأول من Type R كان من أفكار مدير تطوير المشاريع الخاصة بشركة هوندا، شيجيرو أوهارا. فبعد المساعدة في إنتاج NSX، تم تكليف أوهارا بتحويل السيارة الخارقة الحادة بالفعل إلى شيء أكثر.

بدأ المشروع بهدف واحد يتمثل في تقوية NSX وإضافة شعار  R على الطراز المعدل الجديد. وكانت نتيجة هذا الهدف NSX-R. وحصل هذا النوع الأول من R على ترقيات نظام التعليق، وتغييرات في الديناميكية الهوائية، وإطارات أكبر، وشهد انخفاضًا حادًا في الوزن بفضل مهندسي هوندا الذين قاموا بسحب نظام صوت السيارة، ونظام التدفئة وتكييف الهواء والنوافذ الكهربائية.

ويوجد حاليًا منتج هوندا واحد فقط يتميز بالتصنيف Type R، وهو الجيل العاشر من سيفيك.

اقرأ أيضًا: السيارة العائلية الأنسب اول جراند شيروكي بثلاثة صفوف للمقاعد

هوندا Honda سيفيك Civic أخبار السيارات علامات السيارات
loaing icon