هوندا بايلوت 2022 مواصفاتها وسعرها بالسعودية

اذا كنت من الأشخاص الذين يبحثون عن سيارة كبيرة وعملية وتتمتع بموثوقية استثنائية من الضروري أن تعرف بأن شركة هوندا اليابانية تقدم لك مركبة أكثر من رائعة وهي هوندا بايلوت، لذلك وفي التالي سوف نطلعك على ابرز خصائص هذه السيارة الأس يو في وسعرها في السعودية.

هوندا بايلوت 2022

هوندا بايلوت

تعد هوندا بايلوت 2022 واحدة من سيارات الدفع الرباعي المفضلة لدى الكثير من الناس خصوصاً وأنها تتمتع بثلاثة صفوف بفضل مقصورتها الداخلية الفسيحة والمصممة بعناية فضلاً عن قيادتها السلسة إلى اقصى الحدود. مع طراز 2022 تتوقف هوندا عن إنتاج طرازي LX و EX وهذا يعني أن تشكيلة بايلوت 2022 سوف تبدأ بنسخة EX-L.

مواصفات هوندا بايلوت 2022

هوندا بايلوت

تحتوي قاعدة EX-L على الكثير من الميزات، مثل المقاعد الأمامية المُدفأة والمقاعد الجلدية وتوافق الهاتف الذكي مع Apple CarPlay و Android Auto.

يأتي الطراز EX-L مكدسًا بالميزات التالية: جنوط ألمنيوم مقاس 18 بوصة، ومصابيح أمامية LED، وفتحة سقف، ومرايا مدفأة، وباب خلفي كهربائي، وبدء تشغيل المحرك عن بعد، وإعدادات ذاكرة مقعد السائق، ومرآة الرؤية الخلفية ذات التعتيم التلقائي، وتحكم آلي بالمناخ ثلاثي المناطق، ومظلات للصف الثاني، ومقاعد أمامية مدفأة قابلة للتعديل كهربائياً، ومقاعد الصف الثاني قابلة للانزلاق والطي بلمسة واحدة، ومقاعد الصف الثالث قابلة للطي بنسبة 60/40، ومقاعد جلدية، ونظام صوتي بسبعة مكبرات صوت، وشاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات، وتكامل الهاتف الذكي Android Auto و Apple CarPlay، وأربعة منافذ يو اس بي اثنان في الأمام واثنان في الصف الثاني، ومثبت السرعة التكيفي (يضبط السرعة للحفاظ على مسافة ثابتة بين بايلوت والسيارة التي أمامك)، وتخفيف الاصطدام الأمامي (يحذرك من وقوع تصادم وشيك ويطبق الفرامل في سيناريوهات معينة)، ونظام الحفاظ على المسار (يقوم بإجراء تصحيحات طفيفة على التوجيه للمساعدة في الحفاظ على مركز السيارة في مسارها)، ونظام مراقبة النقطة العمياء مع تنبيه من حركة المرور الخلفية (يحذرك إذا كانت السيارة في النقطة العمياء أثناء تغيير الحارة أو أثناء الرجوع إلى الخلف)

تتوفر نسخة SE بالخصائص التالية: عناصر التصميم الخارجي الفريدة المطلية باللون الأسود، وعجلات قياس 20 إنش، وفتح الباب الخلفي بدون استخدام اليدين، ولوحة شحن لاسلكية

تحصل نسخة Touringعلى كل ما سبق زائد: نوافذ تخفيض الصوت، والإضاءة الداخلية المحيطة، ونظام ملاحة، ومقاعد الصف الثاني مدفأة، ونظام ترفيه خلفي، ومخرج 115 فولت ، ونظام صوتي فاخر بـ 10 مكبرات صوت، ونقطة اتصال Wi-Fi، وأجهزة استشعار وقوف السيارات.

تتصدر نسخة Elite المجموعة مع: مساحات أوتوماتيكية، ومرايا جانبية بوظيفة التعتيم التلقائي وقابلة للطي كهربائياً، وفتحة سقف بانورامية، وعجلة القيادة ساخنة، ومقاعد أمامية مهواة، ومقاعد قبطان الصف الثاني

أخيرًا، تم تجهيز Black Edition بشكل مماثل لـ Elite ولكن لها لمسات خارجية سوداء وحواف داخلية حمراء.

محرك هوندا بايلوت 2022

هوندا بايلوت

المحرك (مع ميزة الدفع الرباعي  للعجلات) مؤلف من ست اسطوانات على شكل V سعة 3.5 لتر يستطيع أن يولد قوة 280 حصان وعزم دوران بقدرة 355 نيوتن ميتر. هذا المحرك يستهلك 9.3 لتر من الوقود كل 100 كلم، كما ويسمح للسيارة تحقيق تسارع من 0 إلى 100 كلم في 8.2 ثوانٍ وسرعة قصوى تصل إلى 175 كلم/ الساعة. رافق المحرك الأول علبة تروس اوتوماتيكية من ست سرعات.

تقنيات هوندا بايلوت 2022

هوندا بايلوت

تحصل جميع الموديلات على شاشة لمس معلومات وترفيه معاصرة مقاس 8 بوصات مع دفق بلوتوث، وإدخال MP3 / aux ونظامي Apple CarPlay ، و Android Auto ، وراديو القمر الصناعي SiriusXM. تحصل جميع الموديلات حتى الإصدار الخاص على نظام صوت بقوة 215 واط مع سبعة مكبرات صوت، بما في ذلك مضخم. بعد ذلك، تحصل السيارة على نظام صوتي ممتاز بقدرة 590 واط مع عشرة مكبرات صوت. يأتي كل من الإصدار الخاص و Elite و Black Edition مزودًا بشحن لاسلكي للهاتف، بينما يتم تقديم طرز Touring و Elite و Black Edition مع نظام ملاحة ونظام ترفيه خلفي يتميز بشاشة مقاس 10.2 بوصة ومشغل Blu-ray . توفر الطرازات الثلاثة الأولى أيضًا إمكانية Wi-Fi hotspot ، ونظام CabinTalk in-car PA ، وواجهة HDMI للصف الثاني.

سعر هوندا بايلوت 2022

هوندا بايلوت

بسعر يبدأ من 149.385 ريال سعودي، تتنافس هوندا بايلوت مع منافسين مشهورين مثل كيا سورينتو وفورد إكسبلورر.

اقرأ أيضاً: كيا بيكانتو 2022 واهم المواصفات والمميزات في السعودية

معلومات Honda مقال
loaing icon