كيا بيكانتو 2022 واهم المواصفات والمميزات في السعودية

كيا بيكانتو 2022 تعد واحدة من افضل سيارات الهاتشباك التي يمكنك اقتنائها حالياً، حيث أنها تستهدف بشكل أساسي فئة الشباب والسيدات بشكل خاص، حيث تأتي بتصميم داخلي وخارجي أنيق، بالإضافة إلى العديد من أنظمة السلامة والتقنيات المتقدمة، واليوم سنتعرف سوياً على مواصفاتها وأسعارها بشكل أكثر تفصيلاً.

كيا بيكانتو 2021

كيا بيكانتو 2022

تتميز كيا بيكانتو المحدثة بتصميمها الحاد الرياضي، حيص تحصل على واجهة أمامية مختلفة ولمسات كروم للشبك الأمامي على هيئة وجه النمر ومصابيح أمامية جديدة ومصابيح نهارية LED، مع شبك سفلي جديد، وغطاء محرك معاد تصميمه بخطوط جانبية ممتدة لأسفله تُعطي السيارة مظهراً رياضياً.

ومن الجانب، يُمكنك رؤية الجنوط ذات التصميم الجديدة مقاس 14 و16 بوصة التي تجعل كيا بيكانتو 2022، وتحصل السيارة على خيار طلاء أصفر جديد، ومن الخلف، تأتي بيكانتو المحدثة بمصابيح خلفية مميزة، ومصد خلفي بعواكس ضوئية جديدة، وعوادم مزدوجة بتصميم رياضي تُضغي طابعاً جمالياً على الواجهة الخلفية.

داخلية كيا بيكانتو

كيا بيكانتو 2022

وعند دخولك إلى المقصورة الداخلية في كيا بيكانتو 2022، فستلاحظ أنها حصلت على تصميم داخلي محدث وأنيق، يأتي بالعديد من التقنيات وأنظمة السلامة المتقدمة، حيث تأتي السيارة بلمسات برتفالية أنيقة، وشاشة عرض ملونة اختيارية مقاس 4.2 إنش وشاشة أخرى لمسية 8 إنش لنظام المعلومات الترفيهية.

كما يُمكنك الاستفادة بنظام ملاحة في النسخة الأعلى في المجال وإضافة مزايا الاتصال بالإنترنت للتحكم في وظائف السيارة المختلفة مثل غلق وفتح الأبواب ومكيف الهواء وغيرهم عبر تطبيق على الجوال، مع تحديثات هوائية عن بعد للخرائط وميزات البلوتوث والتحكم الصوتي والمزيد التي تجعلها واحدة من اروع السيارات على الاطلاق.

تقنيات كيا بيكانتو

كيا بيكانتو

أما فيما يتعلق بتقنيات كيا بيكانتو 2022، فهي تستعين بأكثر من 44% من مكوناتها من الصلب المتطور عالي القدرة، وهو ما أسهم في توفيرها لصلابة استثنائية، كما يتم استخدام الفولاذ خاصة في المناطق الرئيسية ذات الحمل الكبير، ومن شأن هذه الإجراءات تحسين قدرة الجسم على الشد، وتعزيز حماية قمرة القيادة وتحسين ديناميكيات أداء السيارة.

كما تم ضبط المكابح لتعمل وفق نظام المكابح المانعة الذي يقلل من مسافة التوقف، ويعظم من قوة التوقف والتحكم في اتجاه السيارة عند الضغط على المكابح، ومن خلال المحافظة على قبضة الكبح حتى تقوم بالضغط على دواسة السرعة، فإن مساعد التحكم عند بدء صعود التلال يعمل على منع رجوع السيارة للخلف عند محاولة التحرك بها للأمام فوق طريق منحدر، ويضمن نظام التحكم الإلكتروني في الثبات توفير أفضل أداء للمكابح والتحكم في الاتجاهات عبر التوجيه الآلي للقدر المناسب من قوة الكبح لكل عجلة على حدة حسب عزم المحرك وظروف القيادة.

مواصفات كيا بيكانتو

كيا بيكانتو

ومن حيث محركات كيا بيكانتو 2022، تجدها تأتي مع محرك بأربعة أسطوانات على شكل حرف I سعة 1.2 لتر، ويولد المحرك قوة قصوى تبلغ 84 حصان عند 6,400 دورة في الدقيقة، بالإضافة إلى عزم دوران أقصى يصل إلى 121 نيوتن.متر عند 4,000 دورة في الدقيقة.

أسعار كيا بيكانتو

وتتوفر سيارة كيا بيكانتو 2021 في المملكة العربية السعودية حالياً بفئة واحدة وهي D769 والتي تتوفر بسعر يبلغ 47,148 ريال سعودي.

كيا السعودية

البداية كانت في عام 1952، حيث رأت شركة الجبر التجارية الفرص الواعدة في صناعة السيارات السعودية. كما أنه وعام 1959، شهدت الشركة افتتاح أول صالة عرض للسيارات (برنس موتورز) في الخبر في السعودية. في عام 1966، اندمجت نيسان مع برنس موتورز مما أتاح الوصول إلى مجموعة واسعة من السيارات لشركة الجبر للسيارات حتى عام 2008، وفي ذلك العام، مُنحت الشركة حقوق التوزيع الحصرية لشركة كيا موتورز في جميع أنحاء البلاد. كيا موتورز هي شركة سيارات شهيرة، تقدم مركبات مبتكرة وديناميكية في عالم النقل.

اقرأ أيضاً: كيا تيلورايد 2021 اهم المواصفات والاسعار السعودية

معلومات Kia مقال
loaing icon