هجوله وتفحيط عبر عدة العاب ممتعة لتجنب مخالفات التفحيط

تقع هجوله السيارات تحت السلوكات الشبابية مثل التفحيط وما شابه ذلك من أفعال قد تصيب السيارات والمشاة على الطريق بالضرر، وتفرض المملكة العربية السعودية عقوبات شديدة على مرتكبي هذه الأفعال، ولكن قد يرغب البعض في ممارسة هذه الهواية من خلال بعض الألعاب الإلكترونية، ولذلك نستعرض معكم الآن في هذا المقال أهم ما يخص هجوله وتفحيط السيارات وعقوبتهم، كما سنستعرض أبرز الألعاب التي يمكنك هجوله فيها بكل أمان.

ما معنى كلمة هجوله؟

يوجد في المملكة العربية السعودية العديد من الكلمات والمصطلحات العامية التي قد يفاجئك نطقها ومعناها، ومن بينها كلمة هجوله، فقد تعتقد أنها لا تنتمي إلى اللغة العربية، ولكنها في الحقيقة مشتقة من كلمة "هاجل" أو الشخص كثير السفر والهجول، ولكنها بالمعنى المعروف في المملكة تعني الالتفاف في الشوارع بدون هدف أو تخطيط، وهي مفهوم واسع لسلوك الشباب الذي يشمل التفحيط وغيره.

أضرار التفحيط وهجوله السيارات

ظاهرة التفحيط هي الانجراف العشوائي بالسيارة في الشوارع العامة، والتي تتم بشكل غير قانوني بدون التقيد بحلبات خاصة أو الانصياع لإجراءات الأمان، ويؤدي هذا مع الأسف للكثير من الحوادث التي لا تؤذي السائق فقط، إنما من حوله من السيارات والمشارة، ولذلك هي أمرًا محظورًا طبقاً للقانون السعودي.

العاب هجوله السيارات

العاب هجوله سيارات

لكي تمارس هجوله بشكل آمن يمكنك أن تجد مجموعة من الألعاب المميزة التي توفر لك هذه الميزة، ونعرض لك الآن قائمة تضم أبرزهم.

Drift Legends

في Drift Legends يمكنك اللعب بأكثر من 20 سيارة قوية ومثيرة، لأنها تبدو واقعية وممتعة للغاية، يمكنك تخصيص سيارتك لتناسبك، فهي تحتوي على سيارات سرية يمكنك الحصول عليها في مراحل متقدمة من اللعبة، وهي واحدة من أشهر ألعاب سيارات هجوله.

Dubai Drift 2

إنها واحدة من أفضل الألعاب حيث يمكنك التنافس مع العديد من المنافسين على حلبة سباق دبي نظرًا للرسومات الفريدة والسيارات الفريدة المصممة لتجربة الانجراف الواقعية للسيارة، فهي واحدة من أفضل ألعاب سيارات هجوله.

CarX Drift Racing

CarX Drift Racing هي لعبة محاكاة واقعية لـ هجوله وتفحيط السيارات، وتتميز بطريقة لعب بسيطة ورسومات فريدة، يمكنك اللعب مع أصدقائك أو التسابق مع أشخاص آخرين حول العالم.

العاب هجوله سيارات

عقوبة هجوله السيارات

وتوقع المملكة العربية السعودية عقوبة شديدة لمن يمارس هواية التفحيط، والتي تشمل إمالة السيارة وجعلها تسير على الإطارين الأيمن أو الأيسر، حيث أن ذلك يقع تحت نطاق التفحيط بالنسبة لإدارة مرور المملكة.

هجوله السيارة لا تعتبر رياضة حقيقية لعدم وجود منافسة حقيقية، ولكن يفعل الشباب ذلك بسياراتهم الخاصة، وبعضهم بسيارات مسروقة بقصد التباهي بقدراتهم رغم أنها ممارسة خطيرة، وستتابع الشرطة أي مقطع فيديو منشور لأشخاص يقومون بذلك من أجل اعتقالهم في أقرب وقت ممكن، لأنه لا يعرض حياته للخطر فحسب، بل يعرض حياة أي من المارة والمتفرجين، وكذلك أي مسافر على الطريق لخطر كبير.

كم غرامة المفحط؟

نظرًا لتأثير التفحيط على السلامة العامة لجميع أنواع السائقين وحياة من حولهم، فقد أقرت الهيئة العامة للمواصلات أن الانجراف يعد أعلى درجة من المخالفات المرورية، وتعادل القيادة تحت تأثير استخدام الكحول أو استخدام لوحة ترخيص غير خاصة بالمركبة أو عدم وضوح رقم السيارة، لكن عقوبتها فردية ومميزة للغاية.

حيث أنه في حالة ضبط مرتكب مخالفة التفحيط لأول مرة، بالإضافة إلى إحالته إلى المحكمة المختصة، يتم حجز المركبة لمدة 15 يومًا وغرامة قدرها 20000 ريال سعودي، كما يمكن النظر في حكم بالسجن عليه.

كم مدة سجن المفحط؟

أما في حالة القبض عليه وتبين أنها مخالفة للمرة الثانية يتم حجز السيارة لمدة شهر ويتم تغريمه 40 ألف ريال قبل تسليمه للمحكمة للنظر في فترة الحبس، أما في المرة الثالثة، سيتم حجز السيارة بالكامل وسيتم تطبيق غرامة مالية قدرها 60 ألف ريال سعودي من قبل تمت إحالة المدعى عليه إلى المحكمة للنظر في قضيته، وإذا تم استئجار السيارة أو سرقتها، وذلك مع السماح بالإفراج عن المركبة في حالة كانت مستأجرة أو مسروقة، ولكن مع مطالبة ممارس التفحيط أو هجوله بدفع قيمة السيارة نفسها بالكامل كغرامة إضافية. وقد أعلنت الإدارة العامة للمرور في المملكة العربية السعودية أن عقوبات وغرامة التفحيط قد تتضمن السجن لمدة لا تقل عن سنة.

اقرأ أيضًا: العاب سيارات من الأفضل على الإطلاق

معلومات العاب سيارات مقال
loaing icon