تفحيط سيارات: تعرف على أشهر ألعابها وأفلامها

تفحيط سيارات، هي واحدة من أشهر هوايات شباب المملكة العربية السعودية، وهي رياضة خطيرة وغير قانونية في مختلف البلدان العربية والخليجية وتتم بالاستعانة بسيارات التفحيط، واليوم سنتعرف على أشهر أفلام وألعاب هذه الرياضة، لكن قبل ذلك دعونا نتعرف على سيارات التفحيط في البداية.

سيارات تفحيط

تفحيط سيارات في المملكة

تفحيط سيارات هي حركات بهلوانية خطيرة يقوم بها الشباب لإثبات مهاراتهم وقدراتهم على التحكم في سياراتهم، وهو عبارة عن انزلاق السيارة على الأسفلت والطرقات العامة بشكل دائري، ويكون ذلك بجعل العجلة الامامية اتجاهها مخالفا للاتجاه الفعلي الذي تسير فيه سيارات التفحيط بحيث تتجه العجلات الأمامية لليمين بينما تتجه السيارة لليسار أو العكس، وذلك دون أن تخرج من تحت سيطرة السائق.

هذه الهواية غير قانونية، وتشبه إلى حد كبير رياضة الدريفت القانونية، والفارق الأبرز بين الاثنين هو أن الدريفت يُمارس في الحلبات المخصصة لذلك أو في سباقات تنافسية خاصة، ويعد الدريفت رياضي منظمة لها العديد من قواعد الأمان والقوانين للحفاظ على سلامة السائق والمتفرجين، في حين أن تفحيط سيارات يتم على الطرقات العامة أو الأماكن النائية لتفادي الشرطة لتقليل احتمالات الإصابات.

كما أن تفحيط سيارات لا يعد رياضة حقيقية نظراً لعدم وجود مسابقات حقيقية تقام له، بل عادة ما يقوم بها الشباب بسيارات التفحيط بغرض التباهي بقدراتهم، رغم مدى خطورة ذلك، ومتابعة الشرطة لأي فيديو يتم نشره عن شخص يقوم بذلك كي يتم اعتقاله في أسرع وقت بسبب أن ما يقوم به لا يعرض حياته هو فقط للخطر، بل أيضاً حياة أي شخص متفرج، إضافة لأي مسافر على الطريق.

العاب تفحيط سيارات

العاب تفحيط سيارات

تعد ألعاب تفحيط سيارات واحدة من أشهر الألعاب التي يتم تحميلها من متاجر الهواتف الذكية، وهاكم أبرز هذه الألعاب:

1- لعبة CarX Drift Racing

هي محاكاة واقعية لـ تفحيط سيارات، وتتميز بسهولة لعبها والجرافيكس المميز، كما يُمكنك اللعب مع أصدقائك أو التنافس مع أشخاص آخرين حول العالم.

تحميل اللعبة: أندرويد - آيفون 

2- لعبة Drift Legends

يُمكنك اللعب بأكثر من 20 سيارة قوية ومثيرة في هذه اللعبة، حيث تبدو واقعية وممتعة بشكل كبير، كما يُمكنك تخصيص سيارتك بما يناسبك، وتحتوي على سيارات سرية يُمكنك الحصول عليها في مراحل متقدمة من اللعبة.

تحميل اللعبة: أندرويد - آيفون

3- لعبة Dubai Drift 2

تعد واحدة من الأفضل بفضل الجرافيكس المميز والسيارات الفريدة المصممة خصيصاً لتحقيق تجربة تفحيط سيارات واقعية، حيث يُمكنك التنافس مع منافسين عدة على حلبات دبي.

تحميل اللعبة: أندرويد - آيفون

افلام تفحيط سيارات

افلام تفحيط سيارات

تتنوع أفلام تفحيط السيارات نظراً لشعبية هذه الهواية وحب الشباب لها، وهاكم أبرز الأفلام التي تركز على هذه الهواية وتتحدث عنها سواءً كانت وثائقية أو واقعية أم غير ذلك:

1- Drift Lamborghini.

2- Drift Queen.

3- Rob Meets Mike Whiddett. 

4- The MAD Life.

5- Red Bull Driftbrothers.

6- Nippon Dorifuto.

اقرأ أيضاً: ما لا تعرفه عن سيارات التفحيط

معلومات مقال
loaing icon