سيارات تفحيط: تعرف على أشهرها وعواقبها

يعد التفحيط واحداً من أكثر الهوايات انتشاراً في المملكة العربية السعودية، حيث يحاول الشباب تقديم أروع ما لديهم من استعراضات لإثارة الدهشة والاهتمام في فيديوهات ينشرونها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وهاكم أبرز سيارات تفحيط في المملكة، والجدير بالذكر أنها هواية محظورة في المملكة وسنستعرض لكم عقوبها في نهاية المقال.

تويوتا سوبرا

تويوتا سوبرا سيارات تفحيط

تعد تويوتا سوبرا 2020 أحد أفضل سيارات تفحيط ودريفت يُمكنك الحصول عليها حيث تتوفر بعدة خيارات من المحركات كالتالي:

  • محرك 4 سلندر سعة لترين مع تيربو مزدوج يولد قوة 258 حصان و 400 نيوتن.متر من عزم الدوران، يتصل مع قير اوتوماتيك من 8 سرعات .
  • محرك 6 سلندر خطي سعة 3 لترات مع تيربو يولد قوة 335 حصان (340 حصان اوروبي PS) و 494 نيوتن.متر من عزم الدوران، يتصل مع قير اوتوماتيك من 8 سرعات.

مرسيدس سي 63 ايه ام جي

مرسيدس سي 63 ايه ام جي سيارات تفحيط

أما إذا كنت من عشاق الفخامة مع الأداء العالي، فيُمكنك الحصول على واحدة من ابرز سيارات تفحيط ودريفت من الصانع الألماني، والتي تستمد قوتها من محرك 8 سلندر على شكل حرف V سعة 4 لترات مع توين تيربو يصدر منه قوة 503 حصان و700 نيوتن.متر من عزم الدوران.

ويتصل محرك مرسيدس سي 63 ايه ام جي 2020 المحدثة هذه بناقل حركة أوتوماتيك بـ 9 سرعات نوعه AMG Speed Shift ، وتعتبر سيارات سي 63 آخر سيارات ايه ام جي التي تعتمد على نظام دفع خلفي للعجلات، لتتسارع من 0 إلى 96 كم/س في 3.8 ثانية.

فورد موستنج

فورد موستنج سيارات تفحيط

نصل إلى عائلة أخرى من السيارات، وهي عائلة سيارات العضلات، والتي تعد أبرز سيارات تفحيط ودريفت في العالم بفضل قوتها الكبيرة وأدائها المذهل، وأبرز هذه السيارات هي فورد موستنج 2020 والتي تستمد قوتها من خيارين من المحركات كالتالي:

  • محرك رباعي الاسطوانات سعة 2.3 لتر بقوة 310 حصان مع ناقل حركة أوتوماتيكي بـ 10 سرعات ونظام دفع خلفي. 
  • محرك V8 سعة 5 لتر بقوة 460 حصان مع ناقل حركة أوتوماتيكي بـ 10 سرعات ونظام دفع خلفي.

عقوبة تفحيط السيارات

سيارات تفحيط تعرف على عقوبتها

بعد الانتهاء من استعراض أشهر سيارات تفحيط ودريفت يُمكنك الحصول عليها، ينبغي علينا تذكرين بأن التفحيط هي هواية خطيرة تعرضك لعقوبة شديدة، والتي تشمل إمالة السيارة وجعلها تسير على الإطارين الأيمنين أو الأيسرين، حيث أن ذلك يُعد في حكم التفحيط بالنسبة لإدارة المرور في المملكة العربية السعودية.

ونظراً لتأثير التفحيط على السلامة العامة لمختلف السائقين والأرواح حول ممارسها، فقد أقرت هيئة المرور السعودية مخالفة تفحيط وأن التفحيط يعد مخالفة مرورية من الدرجة الأعلى بشكل مساوي للقيادة تحت تأثير المخدر أو استخدام لوحة غير عائدة للمركبة أو طمس رقم المركبة، ولكن عقوباتها منفرد وخاصة للغاية.

حيث أنه في حالة القبض على مرتكب مخالفة تفحيط أول مرة، فسوف يتم حجز السيارة 15 يوماً مع تطبيق غرامة مالية قدرها 20 ألف ريال سعودي عليه، وذلك إلى جانب إحالته إلى المحكمة المختصة للنظر في تطبيق عقوبة السجن في حقه.

اقرأ أيضاً: السير على عجلتين.. كيف وما مدى خطورته؟

معلومات مقال
loaing icon