معارض سيارات جدة تعرف على الابرز في المدينة الساحلية

يوجد في جدة عدد كبير من معارض السيارات المتميزة ، والتي تقدم أفضل السيارات الجديدة والمستعملة ، مع توفير خدمات ما بعد البيع ، وتخدم معارض جدة للسيارات عددًا كبيرًا من العملاء ، وذلك بفضل سوق السيارات الواسع في  المملكة العربية السعودية، ونستعرض فيما يلي مجموعة من أبرز وأفضل معارض سيارات جدة بالإضافة إلى مجموعة مهمة من النصائح التي ستفيدك عند شراء سيارتك الجديدة.

معارض سيارات جدة

كما ذكرنا من قبل يوجد في جدة عدد كبير من معارض السيارات المتميزة، ولكن ذكرنا مجموعة من أبرز معارض سيارات جدة بناء على تقييمات العملاء وتجاربهم.

  • شعلة جدة للسيارات

يحتوي المعرض على تشكيلة كبيرة من السيارات التي يقوموا بتوفيرها للعميل بسرعة وبسهولة وبشكل احترافي.

العنوان : المسرة / جدة، رقم الهاتف : 0508458253 .

  • معرض العوفي للسيارات

معرض العوفي للسيارات في مدينة جدة، من أفضل معارض السيارات فيها، حيث يقدم المعرض تشكيلة من أفضل السيارات الجديدة، ويوجد لديه العديد من الماركات المميزة .

العنوان : المسرة / جدة، رقم الهاتف : 0509630187 .

  • معرض العواد الجديد للسيارات   

معرض العواد الجديد للسيارات يحتوي على تشكيلة كبيرة من أفضل السيارات الجديدة والمستعملة، حيث يحتوي على العديد من ماركات السيارات على رأسها التويوتا، ويقدم كافة الخدمات للزبائن بسرعة وسهولة .

العنوان : الجوهرة / جدة 22416، رقم الهاتف : 0534788527 .

  • معرض النخبة المطورة للسيارات

يتواجد لدى معرض النخبة المطورة للسيارات مجموعة كبيرة من السيارات مختلفة الماركات مثل كيا، بالإضافة الى العديد من الماركات الأخرى، ويقدم المعرض السيارات الجديدة فقط في مدينة جدة .

العنوان : الجوهرة / جدة 22416، رقم الهاتف : 0536605111 .

معارض سيارات جدة

نصائح شراء سيارة جديدة

بعد الحديث عن قائمة أفضل معارض سيارات جدة، سنقدم لكم بعض النصائح المهمة التي يجب أخذها في الاعتبار عن اختيار سيارتك وقبل شرائها:

  • يجب تحديد المبلغ الذي يمكن شراؤه للسيارة كخطوة أولى في اختيارها ، حيث يوفر ذلك الوقت من خلال استبعاد السيارات ذات التكلفة الأعلى ، كما يجب أن يراعي التكاليف المستمرة التي تحتاجها ، مثل: التأمين وضريبة الطرق والصيانة الدورية وأسعار قطع الغيار.

  • يجب تقدير مدة اقتناء السيارة. إذا أراد شخص شراء واحدة لبضع سنوات فقط ، فعليه اختيار سيارة تحافظ على قيمتها أو يمكن بيعها بأعلى سعر ممكن.

  • انتبه للإضافات ، فالعديد من الإضافات الثانوية على السيارة تزيد من سعر شرائها وتقلل من سعر بيعها ، لكن بعضها قد يحافظ على قيمتها ، مثل: ألوان طلاء معينة ، وإضافة فرش جلدية مميزة.

  • يساعد تحديد الغرض من امتلاك سيارة على شرائها ، حيث يوجد العديد من الأنواع المختلفة منها: سيارة مناسبة لعائلة مع صغارها ، أو معدة لتحميل أشياء كبيرة ، أو نوع الوقود المستخدم فيها مثل البنزين أو الديزل ، وأكثر من ذلك بكثير.

معارض سيارات جدة

نصائح شراء سيارات مستعملة

عند الحديث عن معارض سيارات جدة فإنك ستلاحظ وجود مجموعة من المعارض المهتمة ببيع السيارات المستعملة، لذا نقدم لك بعض النصائح الهامة عند شراء سيارة مستعملة:

  • افحص المحرك عند بدء تشغيل المحرك أي التشغيل ، ويجب أن يكون المحرك سلسًا ولينًا ، لا يصدر أصوات فرقعة أو أصوات مزعجة أو رنينًا منتظمًا وواضحًا ، وهذا يدل على وجود خلل.

  • اضغط على دواسة الوقود ولاحظ خروج العادم من العادم أثناء وقوف السيارة. إذا كان دخان العادم أزرق ، فهذا يعني أن هناك عيبًا في نظام التزييت ، مما يعني تسرب الزيت.

  • افحص السيارة من أسفل المحرك ومن منطقة التلامس مع علبة التروس للتأكد من عدم وجود تسرب للزيت من إحدى الجوانات.

  • يعد فحص عجلة القيادة ونظام التوجيه والتعليق والاهتزازات غير المنتظمة والسريعة للعجلات الأمامية والخلفية أكبر دليل على اختلال توازن العجلات وانحرافها الذي يؤدي إلى عواقب وخيمة على الطريق

  •  فحص السيارة على الطريق قبل أن تشتري سيارة يجب عليك قيادتها بنفسك ويجب اختبارها على طريق سريع للتأكد من سلامة علبة التروس والبدء باختيار سرعات مستقيمة واختبار السرعة.

  • فحص الرادياتير وخزان المياه ودورة التبريد من العوامل المهمة وعدم انتظامها يؤدي إلى مشاكل كبيرة للغاية. افحص المبرد وافحص المروحة. افتح غطاء المبرد بمنع شديد بعد اختبار السيارة للتحقق من مستوى الماء.

اقرأ أيضاً: كيف يعمل الـ Air ionizers في تنقية الهواء بالسيارات؟

معلومات مقال
loaing icon