معارض تقسيط سيارات مباشر تعرف على الاشهر في السعودية 2022

إذا كنت ترغب في امتلاك سيارات جديدة تلبي متطلباتهم اليومية هم وعائلاتهم، ولكن مع توالي الأزمات الاقتصادية أصبح هذا الأمر بعيد المنال، وهنا تظهر أهمية شركات التمويل والتقسيط المباشر والتي تتوفر بكثرة في السعودية حالياً، لذلك سنتعرف اليوم على بعض اهمهم ومعلومات هامة أخرى.

شروط معارض تقسيط سيارات مباشر

معارض تقسيط سيارات مباشر

قبل أن نتعرف على اشهر معارض تقسيط سيارات مباشر سنتعرف على بعض المعلومات الهامة أولاً، حيث تشترط معارض تقسيط سيارات مباشر في المملكة العديد من الشروط التي يجب توافرها في المواطن أو المُقيم للحصول على سيارة جديدة أو مستعملة، وهاكم أهم هذه الشروط:

  • توافر المعلومات الكافية عن السيارة من خلال وصف كامل لها وتحديد نوعها. 
  • تحديد النواحي المادية من قيمة السيارة، ومبالغ الأقساط وعدد الأقساط، وتواريخ السداد، وأي شروط مالية أخرى أو متطلبات اضافية.
  • يجب تحرير نسختين من أصل العقد، يكون إحداها مع البائع والأخرى مع المشتري، حتى يضمن كل طرف حقه في حالة الحاجة إلى الرجوع إلى أصل البيع مستقبلا. 
  • يجب تسليم المشترى السيارة في الحال عقب الاتفاق على كل الأمور وتوقيع العقود، ويجب أن يكون التسليم شامل كافة ملحقات السيارة، ويجب أن يكون المشتري متمتع بكل تفاصيل السيارة خلال حيازته والانتفاع بها دون أي مشكلة مستقبلية.
  • يجب الاتفاق على كل بنود التعاقد وعلى بنود السداد وطريقة سداد الأقساط، كما يجب أن يحصل البائع على مقدم من التعاقد، وفي الغالب يكون سداد الأقساط عبر حساب بنكي مصرفي. 
  • الرسوم والعمولات: لا يجب على البائع أن يحصل على أي نسبة عمولة تزيد على 1%، من إجمالي مبلغ التعاقد وفقاً للقوانين المعمول بها. 
  • في حالة فسخ عقد التقسيط: هناك العديد من الأمور فى تلك الحالة، حيث يحدث الفسخ إذا تخلف المشتري عن دفع أحد الأقساط وتأخر فى ذلك، أو تنازل المشترى عن العقد بعد موافقة البائع وفقا للوائح. 
  • يجب الحصول على موافقة من أجل التحقق من السلوك الائتماني، وقدرة المواطن المشتري على السداد وتوثيق ذلك عبر المستندات، كما يجب للبائع أن يحصل على ما يؤكد قدرة المشترى على السداد، وهو ما يسمى ببعض الضمانات التي يتم الاتفاق عليها.

معارض تقسيط سيارات مباشر

معارض تقسيط سيارات مباشر

هناك العديد من معارض تقسيط سيارات مباشر في المملكة العربية السعودية، وهاكم أبرزهم:

عبداللطيف جميل للتمويل السيارات

تعتبر شركة عبداللطيف جميل للتمويل هي احدى شركات مؤسسة عبداللطيف جميل المعروفة، وهي شركة مساهمة مقفلة، مرخص لها بالعمل في نشاط التأجير التمويلي وتمويل الأصول الإنتاجية والتمويل الاستهلاكي من مؤسسة النقد العربي السعودي وهي من اشهر معارض تقسيط سيارات مباشر في السعودية، حيث تقدم عبداللطيف جميل للتمويل خيار تمويل السيارات بنظام التأجير التمويلي، وهو عقد يحتفظ بموجبه المؤجر بالأصل المؤجر (ملكية السيارة) حتى نهاية العقد وسداد كامل الدفعات الإيجارية، ويحق للمستأجر بموجبه الانتفاع بالسيارة وذلك مقابل دفعات إيجارية شهرية متفق عليها تدفع للمؤجر, يحق للمستأجر تملك السيارة بعد دفع كامل الدفعات و كافة شروط العقد، أو إعادة السيارة للمؤجر في نهاية مدة التأجير إذا لم يرغب في تملكها.

معرض الخضيمى

يتواجد مركز معرض الخضيمى في مدينة الدمام، السعودية، ويقوم بخدمة المملكة بأكملها، حيث يتواجد لدى المعرض تشكيلة كبيرة من السيارات الجديدة والمستعملة.

للتواصل يُمكنك الاتصال بالرقم التالي: 0555892327

شركة اليسر لتقسيط السيارات

اليسر هي أيضاً من معارض تقسيط سيارات مباشر الاكبر في المملكة، حيث أنه في عام 2004 قامت مجموعة عبداللطيف العيسى القابضة بإنشاء شركة اليسر للسيارات وي شركة متخصصة بخدمات الاجارة والتمويل، واحتلت "اليسر للإجارة والتمويل" المرتبة الأولى بامتياز بين شركات الإجارة والتمويل على مستوى المملكة، وتعد الشركة من أسرع 100 شركة نمواً في المملكة خلال السنوات الماضية، وحازت على العديد من الجوائز الوطنية والإقليمية والدولية، كما حصلت الشركة على ترخيص ممارسة أنشطة الإيجار التمويلي وتمويل نشاط المنشآت الصغيرة والمتوسطة وتمويل الأصول الإنتاجية والتمويل الاستهلاكي من قبل البنك المركزي السعودي في العام 2014.

وتقدم شركة اليسر للسيارات خدمات تمويلية مميزة بنظام التأجير المنتهي بالتمليك، ويتوفر هذا المنتج سواء للسيارات الجديدة أو المستعملة، مع العديد من التسهيلات والخدمات المميزة.

وبعض أهم معارض تقسيط سيارات مباشر والتي تُقدم خدمات مُميزة لعملائها، معرض الخليج للسيارات، معرض العوفي للسيارات، وأيضا معرض الأفضلية للسيارات، معرض المنال الحديث للسيارات، ومعرض الغازي للسيارات، ومعرض الناغي للسيارات هيونداي، معرض درة الأصيل للسيارات، معرض بخيت للسيارات، معرض خضر المالكي للسيارات.

وأيضا معرض صحاري للسيارات، ومعرض الكديسي للسيارات، ومعرض الأبواء للسيارات، ومعرض الزين للسيارات، ومعرض الصقور للسيارات، معرض الزهراني للسيارات، معرض الجنوب للسيارات، المملكة الدولي للسيارات، معرض روابي الحجاز، معرض مطر العتيبي، معرض الفرصة الدولية للسيارات، وغيرها الكثير من المعارض.

    أوراق معارض تقسيط سيارات مباشر

    لكي تحصل على تمويل سيارات بدون تحويل راتب، هناك بعض المُتطلبات التي تطلبها البنوك والشركات التي تقدم سيارات للبيع في السعودية كالتالي:

    • صورة من الهوية سارية المفعول.
    • خطاب تعريف بالراتب من جهة العمل مصدق من الغرفة التجارية للقطاع الخاص.
    • عرض سعر للسيارة.
    • تعبئة طلب تمويل.
    • رخصة قيادة سارية المفعول.
    • صورة عن جواز السفر “للوافدين” ساري المفعول.
    • رسم خريطة مصغر لمكان العمل والسكن.
    • كشف حساب بنكي لآخر ثلاث شهور “حسب الطلب”.
    • تحديد الجهة المطلوب شراء السيارة منها.
    • في بعض الحالات الاستثنائية قد يوجد متطلبات إضافية.

    اقرأ أيضاً: سيارة اقساط مستعملة في السعودية

    معلومات مقال
    loaing icon