صالة سيارات: تعرف على اشهر الوكلاء بالمملكة

سوق السيارات السعودي هو الأضخم في الوطن العربي، حيث يأتي في المركز الأول من حيث المبيعات، لتُصبح المملكة بذلك مركز تجاري مهم لشركات السيارات حول العالم لتتنافس فيه على أخذ حصة منه، لينتج عن ذلك منافسة شرسة بين الوكلاء، واليوم سنتحدث عن صالة سيارات الوكلاء المختلفين بالمملكة.

اقرأ أيضاً: الوطنية للسيارات تطلق صالة عرض افتراضية لعملاء فيات وأبارث في دبي والإمارات

صالة سيارات التوكيلات العالمية للسيارات

صالة سيارات التوكيلات العالمية للسيارات

شركة التوكيلات العالمية هي وكيل كل من انفينيتي، وجي ام سي، وشيفروليه، وتمتلك أكثر من 40 فرع في 18 مدينة حول المملكة، مع الاتصال المباشر في الوقت الحقيقي لجميع المواقع ومع أكثر من 2500 موظف يعملون في المنظمة.

صالة سيارات أحمد بامعروف للسيارات

شركة بامعروف هي وكيل سوزوكي بالمملكة، وهي واحدة من أقدم وكلاء السيارات في السعودية، وتمتلك الشركة أكثر من 17 فرعاً في جميع أنحائها.

صالة سيارات اليمني

شركة اليمني هي وكيل ايسوزو بالمملكة، وقد ظهرت في بداية التسعينيات لتبيع السيارات الجديدة والمستعملة لتصبح بعد ذلك الوكيل الحصري للصانع الياباني بالسعودية.

صالة سيارات الجبر

صالة سيارات الجبر

شركة الجبر للسيارات هي الوكيل الحصري لكيا بالمملكة، حيث يعود تاريخ إنشائها إلى عام 1952، كشركة تجارية صغيرة للمواد الغذائية، قبل أن تقتحم عالم السيارات في بداية الستينيات، وتمتلك عشرات المعارض المنتشرة حول المملكة.

صالة سيارات عبدالله هاشم

شركة عبدالله هاشم المحدودة هي وكيل هوندا بالمملكة، وقد حصلت على حقوقها في سبعينيات القرن الماضي، لتنتشر منذ ذلك الحين في جميع أنحاء السعودية بعدد معارض تجاوز الـ 20 معرض بالإضافة إلى 31 موزع معتمد.

صالة سيارات الجفالي

شركة الجفالي هي الوكيل الحصري لسيارات مرسيدس في السعودية لما يزيد عن نصف قرن، كما أنها أكبر موزعي السيارات الألمانية الفاخرة في الشرق الأوسط، وتنتشر في جميع أنحاء المملكة بمعارضها.

صالة سيارات الحاج حسين علي رضا

شركة الحاج حسين هي وكيل مازدا وأستون مارتن في المملكة، وتشتهر بكونها أول شركة لاستيراد وتوزيع السيارات على أساس تجاري، حيث بدأت ذلك في عام 1926، لتغزو بعد ذلك أسواق السيارات في المملكة، وتصبح واحدة من الأكبر في السعودية والوطن العربي.

صالة سيارات ساماكو

صالة سيارات ساماكو

شركة ساماكو هي وكيل أودي وفولكس واجن وبورشه، وهي جزء من مجموعة النهلة التي تأسست في عام 1930، وفي عام 1978 استطاعت الشركة الحصول على التوكيل الحصري لشركة أودي وفولكس واجن لتضع قدماً بقوة داخل السوق السعودي.

صالة سيارات المجدوعي

شركة المجدوعي هي وكيل هيونداي، حيث نشأت في 1965 كشركة نقل بري، لتفتح أول مركز صيانة لها بعد ذلك في عام 1976، كما حصلت بعد ذلك على حقوق بيع سيارات هيونداي في المنطقة الشرقية والشمالية.

معلومات مقال
loaing icon