مرسيدس amg جي تي مواصفاتها لعام 2023

مرسيدس amg جي تي تعد السيارة الرياضية الافخم لدى صانعة السيارات الألمانية الفاخرة، تجمع هذه السيارة بين بين الأداء العالي العملي والفخامة المطلقة، ومن خـلال التقرير التالي سنوافيكم بأبرز مميزات ومواصفات سيارة مرسيدس amg جي تي لعام 2023.

تصميم مرسيدس amg جي تي 2023

تصميم مرسيدس amg جي تي 2023

ستبهرك الخطوط المدهشة لغطاء المحرك إلى الجزء الخلفي الجذاب للسيارة والمصابيح الأمامية الرفيعة بتقنية LED مع شبكة AMG مميزة، ومآخذ هواء أمامية كبيرة ونوافذ جانبية مائلة بدون إطار ومصابيح أمامية ضيقة للغاية مع جناح خلفي قابل للإزالة ومشتتات متعددة يمكن إضافتها لإبراز الطابع الرياضي لهذه السيارة.

كيف تبدو مرسيدس amg جي تي من الداخل

داخل قمرة القيادة في مرسيدس مرسيدس amg جي تي، ستجد رفاهية رائعة ورقيًا مذهلاً من خلال مجموعة من المواد الفاخرة في كل ركن من أركان المقصورة، وعندما تجلس على مقعد السائق ستجد عجلة قيادة عالية الأداء مغطاة بجلد النابا الفاخر، ستعطيك إحساسًا بالثقة.

وبفضل الشاشة الرقمية في مرسيدس amg جي تي 2023، ستتمكّن دائمًا من الوصول إلى جميع المعلومات التي تحتاجها، ولكي تحافظ على توازن الراحة والأداء الرياضي في مرسيدس سبورت، ستجد مقاعد عالية الأداء بتصميم رياضي حقيقي في المقدمة، بالإضافة إلى الوصول إلى مجموعة واسعة من الخدمات وتقنيات المعلومات والترفيه.

كيف تبدو مرسيدس amg جي تي من الداخل

محرك مرسيدس amg جي تي

تستمد سيارة مرسيدس amg جي تي ذات الأربعة أبواب قوتها من خيارين من المحركات، مواصفاتهما كالتالي:

** نظام دفع هجين يشتمل على محرك سداسي الأسطوانات سعة 3 لتر مزود بمولد كهربائي لتوليد طاقة إجمالية تبلغ 429 حصانًا في هذا الإصدار، يمكن للسيارة أن تتسارع من صفر إلى 100 كم / ساعة في زمن 4.5 ثانية، وتبلغ سرعتها القصوى حوالي 285 كم / ساعة.

** يولد المحرك في مرسيدس amg جي تي ثماني الأسطوانات سعة 4 لترات بشاحن توربيني 577 حصانًا أو 630 حصانًا في إصدار 577 حصان، يمكن للسيارة أن تتسارع من صفر إلى 100 كم / ساعة في 3.4 ثانية، وتبلغ سرعتها القصوى 310 كم / ساعة، بينما في إصدار 630 حصان يمكن للسيارة أن تتسارع من صفر إلى 100 كم / ساعة في وقت 3.2 ثانية وبسرعة قصوى 315 كم / ساعة، يحتوي كلا المحركين على نظام لتعطيل الأسطوانات غير المستخدمة لتحسين كفاءة الوقود.

تقنيات مرسيدس amg جي تي

تقنيات مرسيدس amg جي تي

تأتي سيارة مرسيدس amg جي تي 2023 بالعديد من التقنيات التي توفير تجربة قيادة سلسة والعمل على تعزيز السلامة والحماية على الطريق، وتشمل هذه التقنيات:

  • 8 وسائد هوائية.
  • نظام المكابح المانعة للانغلاق (ABS).
  • أنظمة مثل EBD وESP.
  • مراقبة النقطة العمياء. 
  • مساعد بدء صعود المنحدرات.
  • مراقبة ضغط الإطارات.
  • مراقبة المشاة والمسار.
  • دخول بدون مفتاح وتشغيل المحرك بدون مفتاح.
  • مستشعرات الاصطدام الأمامية والخلفية وكاميرا خلفية.
  • توفر ممتصات الصدمات المختلفة ثباتًا كبيرًا حتى في أعلى السرعات
  • تقنية Dynamic Select، والتي توفر القدرة على الاختيار بين عدة أوضاع للقيادة للطرق المبتلة والراحة والرياضة والرياضات الفائقة والسباقات وحتى الفردية، من أجل الحصول على أي نوع من الأداء الذي تريده عندما تحتاجه وبأدق التفاصيل.

وكالة مرسيدس السعودية

شركة الجفالي للسيارات (JACO) هي الوكيل الحصري لمرسيدس في المملكة لأكثر من نصف قرن  وخلال تلك السنوات كان الهدف التجاري لمرسيدس الجفالي هو توفير منتجات حصرية من الدرجة الأولى لقاعدة عملاء واسعة في المملكة العربية السعودية.

توفر مرسيدس الجفالي لعملاء مرسيدس السعودية خدمة شاملة، من خدمة ما قبل البيع واختبار القيادة، إلى خدمة ما بعد البيع المتمثلة في خدمات الصيانة عالية الجودة، سواء كانت عاجلة أو مجدولة، بالإضافة إلى قطع غيار مرسيدس الأصلية.

بالإضافة إلى توفير خدمات الصيانة المتنقلة على مدار 24 ساعة، عندما تواجه أعطال فنية أو مشاكل على الطريق، يمكنك الاتصال بالخط الساخن للخدمة للحصول على مساعدة احترافية في الوقت المناسب، في معظم الحالات يمكن حل المشكلة أو الفشل على الفور على الطريق، ولكن إذا لم يحدث ذلك فسيتم نقل سيارتك إلى أقرب مركز خدمة مرسيدس وستساعدك الشركة في العثور على وسيلة نقل بديلة.

اقرأ أيضًا: فيديو للفئة الأولى من بي ام دبليو وفيراري جي تي جديدة ضمن الصور التجسسية الجديدة

معلومات Mercedes مقال
loaing icon