مرسيدس مايباخ S-Class 2021 ومميزاتها فائقة الفخامة

سيارة مرسيدس مايباخ الألمانية تعرف حالياً بأنها سيدان فائقة الفخامة تقدم لنا نسخة أكثر رقياً ورفاهية من سيارات مرسيدس اس كلاس الرائدة، وهي تتوفر حالياً بنسختين مع محرك V8 أو V12 لتكون ذات أداء يضاهي فخامتها بالهيبة والقوة، واليوم سنتعرف على اهم مميزاتها.

مرسيدس مايباخ اس كلاس

سيارة فارهة

سيارة فارهة مايباخ S-Class هي جوهرة التاج لدى علامة مرسيدس، فهي النسخة الأفخم من سيارتها الرائدة الأشهر والأكثر عراقة وشهرة، والتي تأتي مع خيارات تدليك متعددة ووظائف تدفئة وتبريد. من جهتها توفر مساند القدم للركاب في الخلف تدليكاً لعضلات الساق بينما يتم تسخين مساند الذراعين وألواح الأبواب. ويتوفر لـ مايباخ S-Class 2021 العديد من الخيارات للإختيار من بينها، مثل مبرد الشمبانيا في المقعد الخلفي وكونسول مركزي كبير، وطاولات بزخارف خشبية للحصول على تصميم أكثر تميزاً. بالإضافة إلى ذلك هنالك شاشة العرض الرأسية القياسية، ونظام توجيه المحور الخلفي أيضًا قياسيًا، مما يضمن سهولة المناورة بالسيارة في كافة الظروف.

كما تأتي سيارة فارهة مرسيدس مايباخ اس كلاس مع عدد شاشات أكثر من أي وقت مضى. فتوجد شاشة مقاس 12.8 بوصة في الأمام وأخرى في الوسط، ومجموعة أدوات رقمية مقاس 12.3 بوصة للسائق، وشاشتان أخريان مقاس 11.6 بوصة للمقعد الخلفي وجهاز لوحي قابل للفصل في الكونسول الوسطي الخلفي لمزيد من الشعور بالفخامة والترف والتقنيات الحديثة من الصانعة الألمانية.

كما تحمل محرك V8 مزدوج الشاحن سعة 4.0 لترات مع التقنية هجينة معتدلة EQ Boost. ويقترن المحرك بوحدة ناقل حركة أوتوماتيكية من تسع سرعات وينتج قوة 496 حصاناً وعزم دوران يبلغ 700 نيوتن متر، بينما تبدأ اسعار السيارات في السعودية 2021 مايباخ S-Class 2021 من 1.4 مليون ريال تقريباً.

محرك V12 مرسيدس مايباخ

مرسيدس مايباخ خارجي

يحمل المحرّك المصنوع يدوياً المكوّن من 12 أسطوانة سعة ستة لترات وشاحن تيربو مزدوج نفس القوّة البالغة 621 حصانًا كما فعلت في الجيل السابق من مرسيدس مايباخ، ولكن هذه المرة سيتم توزيع عزم الدوران عبر نظام الدفع الرباعي 4Matic الجديد بالنسبة لمحرّك V12، حيث لا يمكن الحصول على مثل هذا المحرّك إلّا بنظام الدفع الخلفي من قبل.

وتقول مرسيدس أن تقسيم عزم الدوران هو 69٪ للمحور الخلفي و 31٪ إلى الأمام. وهذا يضمن عدم حدوث انزلاق غير مبرر على الأرض المبلّلة، وقدرة عزم تساعد على ثبات سيارة تملك محرّك في مثل هذا الحجم.

كما تتسارع السيدان الفاخرة من 0-100 كلم في الساعة في 4.4 ثانية، وهو أسرع بمقدار 0.2 ثانية من الجيل السابق.

فخامة مرسيدس مايباخ

مرسيدس داخلي

كل شيء آخر تتوقعه من مايباخ من قاعدة العجلات الطويلة الإضافية، واللمسات الخارجية المصنوعة من الكروم  والزخرفة الداخلية المصنوعة من الجلد بالكامل، يساعد على جعل هذه السيارة أكثر بكثير من مجرد فئة S. 

كما تمتلك ميزات فاخرة أخرى مثل إلغاء الصوت من نظام Burmeister 4D الذي يساعد على إلغاء الضوضاء، ويتم تشغيل الأبواب لفتحها وإغلاقها بأمر من خلال الضغط على الأزرار في نظام المعلومات والترفيه،  تم دمج هذه الميزة في نظام تحذير النقطة العمياء لضمان عدم فتح باب في حال مرور سيارة. وإذا كنت تحب التحكم بالإيماءات حقًا، فإن مرسيدس تقول أنه يمكن فتح الأبواب بحركات اليد أيضاً. كما توجد شارات "V12" على الرفارف الأمامية لسيارة مايباخ هذه للتفاخر بعودة المحرّك الجبّار.

وبذلك تجمع مرسيدس مايباخ بين الأداء العالي والفخامة الفائقة، لتكون مستعدة لمنافسة العلامات الأفخم البريطانية مثل رولز رويس وبنتلي، والتي تعيد تعريف الفخامة والرفاهية.

إقرأ أيضاً: مرسيدس مايباخ تسدل الستارة عن تفاصيل محرك ضخم جدا في مئويتها

معلومات Mercedes مقال
loaing icon