لقد خذلتوني": جائزة هولندا الحافلة بهيمنة فيرشتابن وخيبة فيراري"

كانت جائزة هولندا الكبرى حافلة بالمفاجآت مع هيمنة بطل العالم ماكس فيرشتابن على السباق وتحقيق فوزه الثاني على التوالي في بلده الأم وخيبة أمل كبيرة لفريق فيراري.

ماكس فيرشتابن وتقدم مرسيدس 

ماكس هولندا الكبرى ماكس

بدا أن فيرشتابن على يقين من الفوز بعد أن توقف مرة أخرى خلال سيارة الأمان في اللفة 48، مع هاميلتون في المركز الثاني وراسيل في المركز الثالث حيث قام كلاهما بتمديد فترتهما الافتتاحية على الإطارات المتوسطة وبدأ منافسوهما على الإطارات اللينة للتغلب على الصعوبات. غير أن الأحداث التي أعقبت سيارة السلامة في لاب 55 حطمت أي آمال في الفوز كان هاملتون يحملها.

في حين أنّه تصدّر معظم لفّات السباق، إلّا أنّ تقلّبات فترات وقفات الصيانة ووتيرة مرسيدس القويّة وحفاظها المثير على إطاراتها، إلى جانب سيارة الأمان كانت جميعها عوامل مهدّدة لفوز الهولندي. لكنّ بطل العالم أقدم على تجاوزٍ مثيرٍ حاسم عند استئناف السباق لينتزع الصدارة من غريمه السابق هاميلتون ويتّجه لتحقيق فوزه العاشر هذا الموسم. 

خيبة أمل فيراري

جائزة هولندا الكبرى فيراري

كان ساينز يحتلّ المركز الثالث في المراحل الأولى من سباق هولندا أمام لويس هاميلتون سائق مرسيدس عندما انهار سباقه في وقفة الصيانة. إذ من أجل مجابهة وتيرة هاميلتون القويّة على إطارات متوسطة، اختارت فيراري الاستجابة عبر استدعاء ساينز وتغيير إطاراته من أجل محاولة الحفاظ على مركزه.

لكنّ ذلك القرار جاء عندما كان ساينز في المنعطف الأخير وهو ما تسبّب في وقفة صيانة كارثيّة، حيث فشل طاقم الفريق في تجهيز الإطار الخلفي الأيسر في الوقت المناسب. وتسبّبت الوقفة المطوّلة في تراجع ساينز خارج العشرة الأوائل عندما عاد أخير.

في النهاية، أنهى سانز في المركز الخامس لكنه تراجع إلى المركز الثامن، ورفع بيريز إلى المركز الخامس، وألونسو إلى المركز السادس، ونوريس إلى المركز السابع. سمحت معركة سائق الفيراري مع بيريز لهاملتون بالاحتفاظ بالمركز الرابع - على الرغم من أن هذا السباق قد يتسم بالخسارة لمرسيدس وبطلهم سبع مرات.

غضب لويس هاملتون 

جائزة هولندا الكبرى مرسيدس

مع ظهور مرسيدس بوتيرة قوية طوال سباق الجائزة الكبرى الهولندي، شق هاملتون طريقه إلى المركز الثاني وكان متأخراً 12 ثانية فقط عن الفائز النهائي ماكس فيرشتابن عندما استؤنف السباق في اللفة 50 من 72 بعد سيارة أمان افتراضية.

ومع ذلك، تم استدعاء سيارة السلامة بعد ست لفات في وقت لاحق بعد أن انسحب فالتيري بوتاس على الطريق الرئيسي، وغاص فيرشتابين وراسل وتشارلز لوكلير في  بحثًا  عن إطارات ناعمة حيث ظل هاميلتون بعيدًا عن وسائطه ، ورث الصدارة.

ومع ذلك، عندما استؤنف سباق العلم الأخضر، مر على الفور من قبل فيرشتابن، وتبعه راسل و لوكلير لترك هاملتون المركز الرابع الغاضب من المربعات. "لا أستطيع أن أصدقكم يا رفاق **** لقد خذلتوني. صرخ هاميلتون في الراديو. لكن لحسن الحظ بالنسبة لوسائل الإعلام المنتظرة، فقد هدأ في الوقت الذي واجه فيه الكاميرات بعد السباق.

"اعتذاري للفريق لأنني لا أتذكر حتى ما قلته،" ابتسم هاميلتون. "كان الأمر كما لو أنني فقدت أعصابي لثانية، لكنني أعتقد أنهم يعرفون أنه مجرد شغف كبير"، ختم اللاعب الشهير. 

إقرأ ايضاً: تُخجل اصحابها وتضع رأسهم في الأرض: أرقام قياسية في فورمولا غير محببة أبدا

فورمولا 1 سباقات أخبار السيارات Formula one
loaing icon