اشتعلت الغيرة بين العمالقة: باجاني يوتوبيا وحش إيطالي بخيار قير عادي

يشعر الناس العاديون بالفرح عندما يسمعون خبراً جميلاً مثل قبولهم في وظيفة جديدة، أو فوزهم بجائزة اليانصيب. أما نحن، عشاق السيارات، فاتركوا لنا الفرحة عندما يتم إصدار وحش جديد بمحرك ضخم وقوة هائلة. فيا عاشق باجاني، أين أنت؟ لا بد من أنك سمعت بالخبر الجديد الرائع! هو رائع ومحزن في الوقت، ذاته في الواقع. فيبدو أن الوقت قد حان لنودع باجاني هوايرا، ونستقبل هوايرا الابن، باجاني يوتوبيا. 

باجاني يوتوبيا وجه جديد بالكامل 

Pagani Utopia

وأخيراً، للمرة الثالثة فقط منذ عام 1999، نسمع عن إصدار باجاني جديدة. ولكن هذه المرة ليست مثل كل مرة، بل إن الأمر مختلف. وكأن طفلاً جديداً وُلد. فهذه المرة لم تصدر باجاني نسخة جديدة من طرازاتها التي اعتدنا عليها، بل أصدرت طرازاً جديداً بالكامل، لا هو هوايرا، ولا هو زوندا، بل إنه إصدار جديد تماماً اسمه باجاني يوتوبيا. تتميز السيارة بتصميم خارجي يتبع هوية باجاني التقليدية، ولكن من الداخل، تتميز بالتعصر من خلال شاشة وسطية ضخمة، إلا أنها ما زالت تحتفظ على أناقتها الإيطالية الداخلية التقليدية التي اعتدنا عليها. 

 ولكن ما قصة شركات تصنيع السيارات الخارقة هذه الأيام؟ هل بدأت العلامات التجارية الفاخرة تشعر بالحنين إلى أيام زمان عندما بدأت تسمع بخبر تحول محركات الاحتراق الداخلي إلى محركات كهربائية؟ إذ بدأ معظمها يحيي تراثها ويحيي تراث السيارات القديمة ذات المحركات الضخمة وناقل الحركة اليدوي، كما أحيت كونيجسيج أسطورتها سي سي 8 اس من خلال أسطورتها الناشئة سي سي 850. فكيف فعلتها باجاني الإيطالية؟ 

محرك رائع وناقل حركة أروع 

Pagani Utopia (1)

أعادت الشركة لمسة ناقل الحركة اليدوي إلى سياراتها، فهذا الإصدار، إصدار باجاني يوتوبيا، ليس بإصدار عادي. فهو، مثل سيارات باجاني الأخرى، يمتلك محركا هائلا AMG من 12 اسطوانة 6 لتر، مشحون بتيربو مزدوج، يولد قوة 864 حصانًا، و1099.57 نيوتن متر من عزم الدوران. ويبدو أن باجاني شعرت بالغيرة حقاً، من كونيجسيج، إذ يأتي المحرك مرفقاً بناقل حركة 7 سرعات من XTrac للسيارات العالية الأداء، ويختار العملاء إذا ما كانوا يريدون علبة تروس آلية، أو علبة تروس عادية حقيقية. وفي 2019، صرحت الشركة إن 70 في المئة من زبائنها طالبوا بناقل حركة عادي. 

ويعدّ المحرك نسخة متطورة من محرك الـ12 اسطوانة الذي جاء غي هوايرا رودستر بي سي، وهو نسخة معدلة بقوة من محرك مرسيدس M158، الذي جاء مع انطلاق هوايرا منذ 10 سنوات. وللأسف، لم يكن محرك الـ12 اسطوانة ذو التنفس الطبيعي المستخدم في هوايرا ار مصمماً للاستعماب على الطرقات العادية، ولأن هوايرا أرادت اتباع القوانين العالمية المتعلقة بالانبعاثات، شحنت المحرك بتوين تيربو. 

تفاصيل ميكانيكية سريعة 

Pagani Utopia (2)

بالنسبة إلى الهيكل، فهو مصنوع بالكامل من ألياف الكربون، كما اعتدنا في سيارات باجاني. وبالنسبة إلى الجنوط، فتستخدم باجاني على سيارتها الجديدة جنوط ضخمة بحجم 21 انش من الأمام و22 انش من الخلف، بطوق خارجي مصنوع من ألياف الكربون. وتأتي السيارة بمكابح بريمبو من الكربون سيراميك تتضمن 6 مكابس من الأمام، و4 من الخلف. ويبلغ وزن السيارة حوالي 1280 كيلوغرام. ووتتضمن السيارة نظام تعليق مزدوج الذراع، ذراع مصنوعة من سبائك الالمنيوم الخفيفة، ومخمدات قابلة للتعديل الكترونياً.

اقرأ أيضاً: صُممت لأمير قطري: باجاني زوندا بلون فيروزي بـ1.85 مليون دولار

باجاني اطلاق جديد سيارات خارقة Pagani أخبار السيارات
loaing icon