أسبوع جديد أي رحلة قيادة جديدة: لويس هاملتون في سيارته الكلاسيكية شيلبي كوبرا

قبل سباق جائزة فرنسا الكبرى لعام 2022، يقوم لويس هاملتون بالاستعداد كي يرحب بـ"الأسبوع الجديد". ولكن يترافق هذا الأسبوع الجديد مع تحديات كبيرة، وأيضًا خيارات جديدة لعيش رحلة قيادة جديدة في سيارة ما، والتي هي في هذه الحالة سيارته الكلاسيكية شيلبي كوبرا 427.

أسبوع جديد أي رحلة قيادة جديدة

لويس هاملتون

عندما تكون بطل الفورمولا 1 لسبع مرات، لا بد من أن مرآبك يعكس هويتك. فبالطبع يمتلك لويس هاملتون عدة سيارات رائعة باهظة الثمن، ومنها الحديثة ومنها الكلاسيكية. ولكن يبدو أن في هذا الصيف، اشتعلت مجدداً شرارة حب هاملتون لخليلته القديمة التي يمتلكها منذ عدة سنوات، سيارة شيلبي كوبرا 427 من أيام الستينات. ومنذ عدة أسابيع، ذهب في رحلة قيادة جدية فيها مع صديقه الصدوق، كلبه روسكو.

وفي هذا الأسبوع من أيام شهر يوليو 2022، أي قبل جائزة فرنسا الكبرى لعام 2022 بعدة أيام، أخذ لويس هاملتون السيارة الكلاسيكية مجدداً، أي سيارة شيلبي كوبرا 427، في جولة، وتشارك مع معجبيه عدة صور على الانستغرام فيها، وكتب ما يلي: " أسبوع جديد يعني فرص جديدة، وتحديات جديدة، وقيادة جديدة. لنسعَ وراء ما نريد. ولن تنته مطاردة الحلم"

شيلبي كوبرا 427 من الستينات

لويس هاملتون شيلبي كوبرا 427لا يمتلك هاملتون سيارة شيلبي كوبرا واحدة فقط، بل اثنتين: واحدة من طراز 1966، والأخرى طراز 1967. ويقول هاملتون إنه يستعمل الشيلبي كوبرا 1967 أكثر، لأنه يريد أن يحافظ على الأخرى التي تكبرها بسنة واحدة.

وقد استمر انتاج AC شيلبي كوبرا 427 بين عامي 1962 و1967. وهي مزودة بمحرك من فورد سعته 7 لترويولد قوة 435 حصان و651 يوتن متر من عزم الدوران. ويبلغ سعر شيلبي كوبرا 427 ما زالت على حالها الأصلية وغير معاد ترميمها حوالي مليون دولار. ولا بد من أن سيارتَي لويس هاملتون الشيلبي كوبرا 427 يبلغ سعرهما عدة ملايين.

اقرأ أيضاً: بتكليف من شيخ سعودي: إليكم شيلبي الوحش المهيب

فورد مشاهير فورمولا 1 Ford سيارات المشاهير أخبار السيارات
loaing icon