لاندكروزر 2022 الاسعار والمواصفات في ابو ظبي

تعدّ سيارة لاندكروزر من أكثر السيارات مبيعاً في الشرق الأوسط، وكذلك أصبح الحال مع الجيل الأخير الذي تم إصداره مؤخراً، لاندكروزر 2022. فكما تعلم، يصعب على السيارات الضعيفة تحمل المناخ في منطقة الشرق الأوسط الشديدة الحر. ويعرف عن تويوتا أنها تنتج أكثر السيارات العملية والقوية، كما أنها علامة تجارية محبوبة جداً في منطقتنا. لذا عندما كشفت عن لاندكروزر 2022، ضخت المنطقة بهذه السيارة المهيبة، وهرع الناس لشرائها. فهي كاملة المواصفات، إذ إنها واسعة ومريحة للعائلة، وقوية وعملية، وصالحة للاستعمال اليومي، وفاخرة ورياضية أيضاً. لذا إن كنت تعيش في أبوظبي وكنت مهتماً بمعرفة المزيد عن لاند كروزر 2022، فإليك مواصفاته كاملة. 

لاندكروزر 2022 استيشن من الخارج

تويوتا لاند كروزر جي ار سبورت

يحافظ لاندكروزر 2022 على تصميمه التقليدي الذي يشبه استيشن بشكل هيكله. ولكن في تصميمه الجديد، يتميز بشبك أمامي كبير مزين بخطوط من الكروم. ويحيط بالشبك مصابيح LED (مع منظف للمصابيح الأمامية للنسخات العالية)، وفتحات تهوئة بلاستيكية سوداء تعطي طابعاً شرساً للواجهة وكأنها القفص الصدري الذي من خلاله يدخل الهواء إلى حجرة المحرك والإطارات. كما تحتوي الواجهة على مصابيح ضبابية LED.

كما يتميز لاندكروزر 2022 بمصد أمامي ومصد خلفي قوي مناسب لقيادة اوف رود. وبالنسبة إلى العجلات، تأتي السيارة بجنوط 18 انش قياسية، ويصل حجمها إلى 20 انش. ويتراوح الحجم بحسب النسخ، إذ يتوفر لاندكروزر 2022 بأربع نسخات، وهي كالتالي: EXR, GXR, VXR, GR-SPORT. وتعد EXR  النسخة القياسية، وGR-SPORT  النسخة الأعلى، والنسخة الرياضية. أما نسخة VXR، فهي النسخة الفاخرة. وتجمع نسخة GR الرياضية بين الفخامة والأداء الرياضي المتحدي لرمال الصحراء.

كما تأتي هذه النسخة بجنوط سوداء وعجلات كبيرة للأوفرود. وتأتي المرايا في جميع النسخ كهربائية قابلة للتعديل، وتأتي جميع النسخ بمرايا بلون الطلاء، إلا أن النسخة الرياضية الأعلى تأتي بمرايا سوداء تضفي طابعاً رياضياً، مع شبك أمامي أسود يتخلله اسم تويوتا بالكروم، ويمتلك مصداً قوياً. أما من الخلف، فيتميز لاندكروزر 2022 بمصابيح ضبابية خلفية، وباب صندوق الكتروني، ومنظف للكاميرا الخلفية. ويجدر الذكر بأن السقف بانورامي.

لاندكروزر 2022 مواصفات

لاندكروزر في المياه

يتوفر لاند كروز 2022 بخيارين مختلفين للمحرك. فتتوفر نسخ EXR و GXR و VXR بمحرك 6 اسطوانات تنفس طبيعي سعة 4 لتر يولد قوة 271 حصانًا و385 نيوتن متر من عزم الدوران. ويتصل هذا المحرك بناقل حركة 6 سرعات اوتوماتيكي، ونظام دفع رباعي، والخيار الثاني للمحرك، فهو محرك 6 اسطوانات مشحون بتوين تيربو يولد قوة 409 حصان و650 نيوتن متر من عزم الدوران.

ويتصل هذا المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي 10 سرعات، ونظام دفع رباعي. وتتوفر النسخة الرياضية GR-SPORT بأنظمة مساعدة للقيادة على الطرقات الوعرة، كقفل الترس التفاضلي، وكاميرا 3D محيطة، ونظام تعليق مطور، جنوط 18 انش…

لاندكروزر 2022 من الداخل

مقصورة استيشن 2022

تأتي سيارة لاندكروزر2022 بسبعة مقاعد، أو خمسة، بحسب الاختيار. وتأتي المقاعد مصنوعة إما من القماش كما في النسخة القياسية EXR، أو من الجلد العادي (لنسخة GXR)، أو من الجلد الفاخر العالي الجودة، للنسختين الرياضية والفاخرة VXR و GR. 

أما المقود المتعدد الاستعمالات، فيأتي مصنوعاً من الجلد في النسخة القياسية، ومن مزيج بين الخشب والجلود في النسخ الأخرى. وبالنسبة إلى المواد العالية الجودة المستخدمة في المقصورة، فتأتي الأخيرة مزينة ببلاستيك البيانو الأسود اللامع في النسخة القياسية، ومزينة بالخشب في النسخ الأخرى. وتأتي شاشة العدادات بحجم 4.2 انش كخيار قياسي، وحجم 7 انش في النسخ العالية. 

لاندكروزر 2022 استيشن فل اوبشن تون تيربو 

Toyota Land Cruiser GR

تتوفر النسخ العالية بمحرك 6 اسطوانات مشحون بتوين تيربو يولد قوة 409 حصان و650 نيوتن متر من عزم الدوران. وتأتي نسخة GR الرياضية من لاندكروزر 2022 بجميع الميزات كاملة.

إذ كما ذكرنا، تأتي بقفل ترس تفاصلي، ونظام عرض ثالثي الأبعاد، وكاميرا للرؤية الخلفي، ووسائد هوائية أمامية مزدوجة ووسادة هوائية للركبة، وسائد هوائية جانبية/ ستارية، ونظام التحكم بالزحف، ونظام مكالمات الطوارئ، ونظام اختيار التضاريس المتعددة ووضعيات القيادة، نظام عرض ثالثي الأبعاد.وكل هذه الأنظمة تتعلق بالسلامة والقيادة على الطرقات الوعرة، ونظام اختيار التضاريس المتعددة ووضعيات القيادة.

كما تتضمن أنظمة السلامة نظام التحذير عند مغادرة المسار، والنظام المساعد على البقاء في المسار، ونظام الضوء العالي الاوتوماتيكي، ونظام الأمان قبل التصادم، ونظام تحديد النقطة العمياء، ونظام المكابح المساعدة… 

وفيما يتعلق بأنظمة الرفاهية في المقصورة، فبالنسبة إلى التكييف، فيأتي لاندكروزر 2022 بنظام تحكم بالمناخ رباعي المناطق في النسختين العاليتين VXR و GR. وتأتي المقاعد الأمامية مبردة في جميع النسخ، ويتوفر تبريد المقاعد الخلفية في النسخ الثلاثة الأعلى. كما تتميز المقاعد بأنها كهربائية، وتأتي المقاعد في الصف الثالث كهربائية أيضا في النسخ العالية. 

وبالنسبة إلى أنظمة الترفيه، فتتوفر في نسخية GR-SPORT وVXR شاشتي ترفيه لمقاعد الصف الثاني، وتأتي الشاشتين بحجم 11 انش. أما من الأمام، فتتوفر شاشة ترفيه حجم 12.3 انش. وتتضمن أنظمة الترفيه نظام ملاحة، ونظام Apple CarPlay و Android Auto، وبلوتوث،… 

لاندكروزر 2022 أبو ظبي أسعار 

داخلية استيشن 2022

يبدأ سعر نسخة EXR  مما يقارب 300900 درهم إماراتي. ويبدأ سعر نسخة GXR مما يقارب 322900 درهم إماراتي. بينما يبدأ سعر نسخة VXR من 362900 درهم إماراتي، ونسخة GR-SPORT من 397900 درهم إماراتي. 

أما نسخ V6  سعة 4 لتر من استيشن 2022: 

يبدأ سعر النسخة القياسية EXR مما يقارب 231900 درهم إماراتي، ويبدأ سعر نسخة GXR من 262900 درهم إماراتي، بينما يبدأ سعر نسخة VXR من 295900 درهم إماراتي.

شاهد أيضاً بالفيديو: تويوتا لاندكروزر مدرعة تنجح في اختبار التفجير البالستي

معلومات Toyota لاندكروزر Land Cruiser مقال
loaing icon