بالفيديو: تويوتا لاندكروزر مدرعة تنجح في اختبار التفجير البالستي

أعلنت INKAS، شركة تصفيح المركبات، أن سيارتها تويوتا لاندكروزر 300 قد حصلت للتو على شهادة VPAM VR7. إليك ما يعنيه ذلك وكيف يبدو عندما تفجر 15 كيلوجرامًا من مادة تي إن تي بجوار سيارة الدفع الرباعي الثقيلة.

تويوتا لاندر كروزر مدرعة

تويوتا لاندكروزر مصفحة خارجي

VPAM هو معيار مقاومة للمركبات البالستية تم تطويره في ألمانيا ويشير VR7 إلى أن السيارة المعنية يمكنها تحمل 7.62 × 51 وكذلك 5.56 × 45 طلقة. مرت هذه السيارة المعينة بأكثر من مجرد اختبار المقذوفات. في المجموع، نجت من أكثر من 780 طلقة من عيارات مختلفة.

بالإضافة إلى ذلك، حصلت INKAS على شهادة المستوى 2 STANAG4569، وهو معيار وضعه الناتو لحماية الركاب في المركبات اللوجستية والمدرعات الخفيفة، جزئيًا من خلال اختبار المتفجرات الخطيرة على السيارة. تم تفجير ست قنابل يدوية على مستوى السطح، وأربع قنابل يدوية تحت الجسم، ولغمين أرضيين، وتي ان تي المذكورة أعلاه وغير قادرة على اختراق المقصورة.

قالت مارجريتا سيمكين، الشريك المؤسس ورئيس شركة INKAS: "نحن متحمسون لإظهار المستوى العالي من المقاومة البالستية لمركبات سياراتنا. VPAM هو المعيار الذهبي في اختبار تصميم وبناء المركبات المدرعة، وهذه الشهادة هي تأكيد على مستوى خبرة فريقنا الهندسي وتقنيات التصنيع المتطورة التي تمكن INKAS® من تلبية معاييرها الصارمة".

اختبار التفجير البالستي 

الاختبار الذي شوهد في الفيديو مثير للإعجاب حقًا إذ لم يؤثر على التصميم الداخلي الفاخر لسيارة لاند كروزر نفسها. على الرغم من وجود الكثير من الأجزاء الإضافية التي تعمل كحماية، لا تزال المقصورة نفسها تبدو مريحة وواسعة. الهبة الخارجية الحقيقية الوحيدة أن هذه عربة مصفحة هي فتحة الهروب التي شوهدت على السطح.

بالطبع، هناك الكثير الذي يدخل في صنع سيارة مضادة للرصاص بالمعنى الحرفي للكلمة. الزجاج البالستي هو مجرد بداية حيث يوجد حاجز مدرع في الجزء الخلفي من سيارات الدفع الرباعي. يحصل كل من خزان الوقود، ووحدة التحكم الإلكترونية، ومعزز الفرامل، والبطارية على الحماية من الهجمات أيضًا. إنها حقًا واحدة من أكثر سيارات تويوتا موثوقية ومقاومة للرصاص التي يمكن لأي شخص امتلاكها على الإطلاق.

إقرأ ايضاً: بالفيديو: تجربة مفخرة الارض لاند كروزر 2022 والتغييرات مهمة للغاية

تويوتا Toyota لاندكروزر أخبار السيارات سيارات مصفحة خبر متداول
loaing icon