لاندروفر ديسكفري 2022 واهم مواصفاتها واسعارها ومميزاتها

لاندروفر ديسكفري من اهم واشهر سيارات الصانعة البريطانية، والتي تعرف بكونها اس يو في متوسطة مناسبة للعائلات وسيارات الطرق الوعرة، واليوم سوف نتعرف سوياً على ابرز الخصائص والمعلومات التي رافقت سيارة لاند روفر ديسكفري 2022.

لاند روفر ديسكفري 2022

لاندروفر ديسكفري

من حيث المواصفات، تعتمد لاندروفر ديسكفري على محركين جديدين بشاحن توربيني إضافة إلى نظام معلومات ترفيهي جديد بيفي برو بشاشة مقاس 11.4 بوصة. تمنح الشبكة الجديدة وعناصر الإضاءة الخارجية المعدلة وتصميمات العجلات الجديدة في السيارة الأس يو في هذه تحديثًا مرئيًا، وينضم طراز R-Dynamic الجديد إلى التشكيلة مع لمسات خارجية سوداء لامعة. حسنت لاند روفر من راحة المقعد الخلفي من خلال إضافة تبطين جديد لمقاعد الصف الثاني. هناك شاشة عرض رقمية جديدة مقاس 12.3 بوصة وشاشة عرض كاملة الألوان للسائق، هذا وتأتي كل موديلات ديسكفري الآن بشكل قياسي مع تعليق هوائي قابل للتعديل.

يقدم طراز R-Dynamic متوسط المدى أفضل قيمة في مجموعة ديسكفري، حيث يضيف مصابيح ضباب ومصابيح خلفية LED وحواف داخلية من الألومنيوم ومصدات أمامية وخلفية ذات تصميم فريد. يأتي طرازيا Base S و R-Dynamic بشكل قياسي مع محرك توربو رباعي الاسطوانات، ولكن يمكن اختيار R-Dynamic بمحرك أكثر قوة سداسي الأسطوانات، أما الطراز HSE ذو المستوى الأعلى فيتوفر بمحرك سداسي الاسطوانات بشكل قياسي.

مواصفات لاند روفر ديسكفري 2022

لاند روفر ديسكفري

تشمل الميزات القياسية في الطراز الأساسي مقودًا كهربائيًا، وقفلًا مركزيًا، ومرايا أبواب مُدفأة، ومصابيح هالوجين أمامية، وعجلات من الألمنيوم مقاس 19 بوصة بخمسة قضبان منقسمة، ومقاعد قماشية ومقاعد أمامية يدوية يمكن ضبطها بـ 8 وضعيات، ونظام صوت لاند روفر بقوة 80 واط مع 6 مكبرات صوت.

أما الفئات الاعلى من لاندروفر ديسكفري، فهي تضيف مستوى أعلى من الإضاءة الداخلية مزاجية مميزة، ماسحات زجاج أمامي مع مستشعر للمطر، مصابيح أمامية أوتوماتيكية، مساعد ركن أمامي، مساعد ركن السيارة الخلفي، كاميرا للرؤية الخلفية، مرايا قابلة للطي كهربائياً، مرايا أبواب ساخنة، مصابيح أمامية LED، منطقتين للتحكم في المناخ، نظام الصوت المعزز من لاند روفر بقدرة 250 واط مع 10 مكبرات صوت، ومقاعد من الجلد، ومقاعد أمامية يمكن ضبطها بـ 12 وضعية (10 وضعيات كهربائية). تحصل النسخة الأعلى على مصابيح ضباب أمامية إضافية، ومصابيح خلفية عالية الجودة، ومساعد الضوء العالي التلقائي، وإمكانية الدخول بدون مفتاح، وباب خلفي كهربائي، وعجلات من سبائك الألمنيوم مقاس 20 بوصة ذات 5 قضبان منقسمة، ونظام صوت Meridian 380 واط مع 10 مكبرات صوت بالإضافة إلى مضخم صوت، مقاعد من الجلد، ومقاعد أمامية يمكن ضبطها بـ 12 وضعية (10 وضعيات كهربائية) مع ذاكرة لمقعد السائق وتحكم في المناخ ثلاثي المناطق.

تضيف HSE Luxury حاجبًا أماميًا عاكسًا للأشعة تحت الحمراء، وفتحة سقف كهربائية بانورامية زجاجية خلفية ثابتة، ومساند رأس مجنحة، ومقاعد أمامية مهواة، وحجرة تبريد مركزية أمامية، وتلفزيون رقمي، وباب خلفي مع ميزة الإيماءات، ونظام كاميرا محيطي، ومقابض أبواب من الكروم، وعجلات ألمنيوم مقاس 20 بوصة، ونظام الصوت المحيطي الرقمي Meridian بقوة 825 واط مع 14 مكبر صوت إضافة إلى مضخم صوت، وإضاءة داخلية محيطة قابلة للتهيئة، ومقاعد من الجلد يمكن ضبطها بـ 16 وضعية مع سائق ذاكرة المقعد.

محرك لاند روفر ديسكفري 2022

لاند روفر ديسكفري

هناك خياران للمحرك معروضان لعام 2022، الأول رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر مزود بشاحن توربيني يوفر قوة 296 حصانًا وعزم دوران يبلغ 400 نيوتن متير. يستخدم ديسكفري نظامًا دائمًا للدفع الرباعي ويوجه قوته إلى العجلات عبر ناقل حركة أوتوماتيكي بـ 8 سرعات. أعلى في خط القطع، يتوفر محرك سداسي الأسطوانات مزود بشاحن توربيني سعة 3.0 لتر. ينتج هذا المحرك قوة 355 حصانًا و500 نيوتن ميتر من عزم الدوران. هذه قوة كافية لتقديم بعض الأرقام المثيرة للإعجاب: فالتسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة تستغرق 6.2 ثانية فقط ، وسيصل ديسكفري إلى سرعة قصوى تصل إلى 210 كلم/ الساعة.

تقنيات لاند روفر ديسكفري 2022

لاند روفر ديسكفري

تقدم لاند رورفر نظام كاميرا خارجي جديد بزاوية 360 درجة يوفر عرضًا لما هو موجود مباشرة أسفل الواجهة الأمامية لسيارة ديسكفري - المنطقة المحجوبة عن الرؤية بواسطة غطاء المحرك - والذي يهدف إلى تحسين السلامة عند القيادة على الطرق الوعرة. تشمل ميزات السلامة الرئيسية ما يلي: نظام الكبح التلقائي في حالات الطوارئ القياسي مع الكشف عن المشاة، نظام المساعدة في الحفاظ على المسار، مثبت السرعة التكيفي.

سعر لاند روفر ديسكفري 2022

يبدأ سعر لاند روفر ديسكفري 2021 بسعر 250900 ريال سعودي.

اقرأ أيضاً: تمنعك من أن تشعر بالتوعك.. خمس ميزات أدهشتنا في رنج روفر 2022

معلومات Discovery مقال
loaing icon