كيكس 2023 تجربة مريحة في كروس اوفر اقتصادية

تحظى نيسان بشعبية كبيرة في المملكة العربية السعودية، وخاصة فئة الكروس أوفر الصغيرة الموجهة للعائلات، فهي ممتعة للقيادة كل يوم، خاصة بسبب حجمها الفريد وسهولة نقلها، إلى جانب امتلاكها لمحركات اقتصادية لا تستهلك الكثير من الوقود، واحدة من أفضل السيارات نيسان كيكس 2023.

نيسان كيكس 2023 من الخارج

سيارات النيسان

تتميز نيسان كيكس بشبكة أكبر، ومصابيح أمامية وخلفية مبسطة، ومصدات أمامية وخلفية معاد تصميمها، وعجلات ألومنيوم جديدة مقاس 17 بوصة. قامت نيسان أيضًا بتوسيع نطاق توفر خيارات السقف الأسود المتناقضة للسيارات المطلية بألوان Ember Tintcoat و Boulder Gray Pearl و Electric Blue. معدني. في الداخل، تتميز طرازي SV و SR الآن بنظام معلومات ترفيهي جديد مقاس 8.0 بوصات، وتأتي جميع الزخارف الآن بشكل قياسي مع Apple CarPlay و Android Auto. نقطة اتصال Wi-Fi متاحة الآن كخيار في الجزء العلوي من المواصفات. الكونسول الوسطي المعاد تصميمه وفتحات التهوية ومساند الأذرع في لوحة العدادات تبرز الواجهة الأمامية وألواح الأبواب في نيسان كيكس بلمسات فضية. يتوفر الآن نظام تثبيت السرعة التكيفي، جنبًا إلى جنب مع فرامل الانتظار الإلكترونية مع تثبيت الفرامل التلقائي.

نيسان كيكس 2023 من الداخل

سيارات النيسان

أما بالنسبة لمقصورة نيسان كيكس ، فهي تعتمد على جمالية أكثر وضوحًا ويرجع الفضل في ذلك جزئيًا إلى الشبكة الأمامية الضخمة، التي تعدل شبكتين على كلا الجانبين، دون إهمال تصميم المصباح اللافت للنظر. يمكن لنظام الألوان أيضًا أن يجعل نيسان كيكس تبدو أكثر أناقة. في الخلف، يمكن رؤية ناشر الهواء وجناح السقف والمصابيح الخلفية LED المتوفرة. تأتي نيسان كيكس قياسية بعجلات فولاذية مقاس 16 بوصة، بينما تحصل الحواف العلوية على عجلات من سبائك الألمنيوم مقاس 17 بوصة بتصميمات مختلفة.

التصميم الداخلي حديث مثل التصميم الخارجي لنيسان كيكس، ولكن يمكن الوصول إليه أيضًا. الطرف الخلفي للسيارة جيد الحجم، مما يعني أن نيسان كيكس يمكنها نقل الأشخاص والبضائع دون الشعور بالضيق كما هو الحال في الطرز المنافسة. هذا هو الترقيع يقوم اللون في جميع أنحاء المقصورة بعمل جيد في تفكيك رتابة ما يمكن أن يكون داخليًا أسود بالكامل.

مواصفات نيسان كيكس 2023

سيارات النيسان

تتميز نيسان كيكس 2023 بالدفع على العجلات الأمامية وتتميز بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 1.6 لتر على شكل حرف I بدون أي شاحن توربيني ينتج 118 حصانًا وعزم دوران 149 نيوتن متر. يستهلك هذا المحرك الاقتصادي 6.5 لترًا من الوقود لكل 100 كيلومتر ويسمح للسيارة بالتسارع من 0 إلى 100 كم / ساعة. تصل سرعتها القصوى إلى 180 كم / ساعة في 11.5 ثانية. أما بالنسبة للإرسال، فهو ناقل حركة CVT.

تقنيات نيسان كيكس

تم تجهيز نيسان كيكس بعدد من أنظمة السلامة الفعالة ومساعدة السائق، بما في ذلك:

  • تحذير قياسي من مغادرة المسار
  • مثبت السرعة التكيفي
  • 10 وسائد هوائية
  • نظام تنبيه السائق الذكي
  • نظام تنبيه للباب الخلفي
  • نظام تثبيت السرعة الذكي مع مكابح ركن إلكترونية

يتمتع نظام المعلومات والترفيه في نيسان كيكس بواحدة من أجمل الواجهات الموجودة في السوق اليوم، خاصةً لأنها سهلة الاستخدام والتعلم، حيث إن التشغيل البسيط للنظام وقائمة الميزات القصيرة تجعل اكتشافه أسهل من الأنظمة الأخرى في السيارات الأخرى. السيارة مزودة بشاشة تعمل باللمس مقاس 7.0 بوصة 2.5 بوصة، نظام صوت بستة مكبرات صوت وبلوتوث في الحواف السفلية، بينما تحصل طرازي SV و SR من الدرجة الأولى على شاشة مقاس 8.0 بوصة، ومنفذ USB-C إضافي، وإمكانية الوصول إلى نظام المعلومات والترفيه NissanConnect. يمكن لمشتركي SR طلب حزمة Premium اختيارية تضيف نظام Bose الاستريو ونقطة اتصال Wi-Fi.

سعر نيسان كيكس 2023

تتوفر سيارات نيسان كيكس لدى شركة بترومين نيسان الوكيل الحصري في المملكة العربية السعودية بالأسعار التالية:

  • نيسان كيكس S بسعر 68,849 ريال سعودي
  • نيسان كيكس SV بسعر 78,999 ريال سعودي
  • نيسان كيكس SL + NIM مقابل 93,599 ريال سعودي

اقرأ أيضاً:  سيارات سيدان ظهرت لأول مرة في الأسواق في عام 2021

معلومات Nissan مقال
loaing icon