نيسان زد 2023 تجربة رياضية يابانية بامتياز

تشتهر علامة نيسان في عالم المحركات بتقديمها لأسطول واسع من السيارات الأنيقة، وتعد سيارة نيسان زد هي مثال واضح على ما تقدمه الشركة، وذلك لأنها واحدة من أبرز السيارات الرياضية فائقة الأداء في وقتنا الحالي، كما يتوفر منها إصدار نيسمو ذو الأداء الأعلى، حيث تتوفر السيارة في السعودية بفئتين، يتمتع كلاً منهما بمقصورة تحتوي على عدد من التقنيات الحديثة والتي تصب تركيزها على السائق، وقد ظهر الجيل الأول منها للمرة الأولى في عام 1969، أما الجيل السادس والحالي فقد تم إصداره في عام 2008، واليوم أعددنا لكم مقال مفصل لنتعرف فيه على أبرز مميزات سيارة نيسان زد مع أسعارها المتوفرة بالمملكة العربية السعودية لعام 2023 لدى وكيلها شركة بترومين.

نيسان زد 2023 

نيسان زد

نبدأ مع التصميم الخارجي لسيارة نيسان زد، حيث نرى بوضوح تصميمها الرياضي الجذاب والذي يبرز في غطاء المحرك الطويل والمنحني بطريقة ديناميكية، كما تأتي المصابيح الأمامية بشكل هجومي يبرز في هيئتها السهمية، كما تعمل هذه المصابيح بتقنية ليد، مع مصابيح أيضاً من نوع ليد نهارية عالية الكثافة لتقدم رؤية أكثر وضوحًا في النهار وتتمتع بالانسيابية في خطوط التصميم، أما عند النظر من الخلف فنرى جناح وسقف متدفق ومصابيح ذات شكل مميز وعادم مزدوج. 

نيسان زد من الداخل

نيسان زد

وعند الدخول إلى مقصورة سيارة نيسان زد، نرى استمرار التصميم الرياضي والذي يركز بشكل خاص على السائق بدون أن يضحي براحة الركاب، حيث تأتي السيارة بمقعدين لهم تصميم رياضي أنيق، مع عدادات رقمية تتميز بعرض واضح وثلاثة عدادات مدمجة، وقد تم تصميم تلك الأجهزة المميزة للقياس لتقدم المعلومات الهامة على الفور، وهي أجهزة لا يتمتع بها سوى لوحة عدادات نيسان زد.

كما تشمل التقنيات راديو البث الفضائي SiriusXM ونظام الهاتف الذكي الداعم لميزة بلوتوث ونظام تشغيل الصوت من خلال بلوتوث عبر شاشة VGA قياسها 7 بوصات ذات جودة عالية، زر لتشغيل المحرك، دعم الدخول الذكي، مع نظام صوتي من بوز يشمل ثمان مكبرات للصوت.

بالإضافة إلى تمتع تصميم المقاعد بالمناطق المقسمة في الجزء العلوي من ظهر المقعد ووسادة الجلوس بالقدرة على تحريك الذراعين والقدمين بحرية تامة، كما تقدم الدعامات الجانبية القوية والمواد المانعة للانزلاق لكي تدعم الثبات في المكان خلال فترة القيادة.

نيسان زد

أداء وأمان نيسان زد 

نصل الآن إلى أداء سيارة نيسان زد، تعتمد السيارة في أدائها على محرك VQ 6 سلندر يعمل بقوة يصل أقصاها إلى 328 حصان ويبلغ أقصى عزم الدوران 362 نيوتن متر، كما تم ترقية أداء المحرك في إصدار نيسمو يعمل بقوة يصل أقصاها إلى 350 حصان ويبلغ أقصى عزم للدوران 374 نيوتن متر. كما يأتي المحرك متصلاً بناقل حركة يدوي من 6 سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيك من 7 سرعات موجه إلى نظام دفع خلفي.

أما عن مقومات الأمان والسلامة وأنظمة مساعدة السائق، فتتوفر نيسان زد 2023 بالآتي: وسائد هوائية امامية، وسائد هوائية جانبية، وسائد هوائية ستائرية، حساسات خلفية، حساسات أمامية، كاميرا خلفية، نظام الثبات إلكترونيًا، فرامل مانعة للانغلاق، توزيع إلكتروني لقوة الفرملة، بالإضافة إلى نظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات.

أسعار نيسان زد 

وإن كنت ترغب في اقتناء السيارة الرياضية نيسان زد، فيمكنك أن تجدها في المملكة العربية السعودية عام 2023 لدى وكالة بترومين بالفئة القياسية، حيث يبدأ سعرها من 154,400 ريال سعودي وذلك شاملاً ضريبة القيمة المضافة.

وكالة نيسان

تأتي الصانعة اليابانية نيسان إلى المملكة العربية السعودية من خلال وكيلها بترومين، وتقوم الوكالة بتوفير مجموعة واسعة من الخدمات التي تشمل البيع والصيانة وقطع الغيار الأصلية التي تحمل ضمان الوكيل. وللحصول على هذه الخدمات يمكنك زيارة موقع وكالة نيسان بترومين للسيارات، كما يمكنك الإتصال على الرقم الموحد الآتي: 8004420010 ليقوم واحد من خدمة العملاء بالإجابة على جميع استفساراتكم.

اقرأ أيضا: فريق نيسان إي دامس يقدم أداء لافتاً في الجولات الافتتاحية الصعبة لسباق فورمولا إي الدرعية

معلومات Nissan مقال
loaing icon