فيات 500 2022 الكروس اوفر ومواصفاتها

فيات سيارة أكثر من رائعة تتمتع بتاريخ وعريق وحافل بالنجاحات في عالم السيارات فضلاً عن أنها تمتعت بالكثير من التصاميم المميزة والرائعة خلال فترة تواجدها على الطريق، من هنا فلنتعرف على مواصفات فيات 500 2022 الكروس اوفر.

فيات 500 

فيات 500

منذ إحضار فيات 500 اللطيفة إلى منطقتنا، تمتعت مجموعة سيارات فيات 500 بنجاح معتدل، وبعد تقديم 500L، ظهرت أجمل عروضها فيات 500 أكس الكروس اوفر وهي الافضل. يبدو هذا التصميم الصغير وكأنه سيارة مدينة أوروبية حقيقية تنضح بالسحر من الداخل إلى الخارج. مدعومًا بمحرك توربيني بقوة 177 حصانًا سعة 1.3 لترًا ، فإن 500X مهيأة للحياة في المدينة وقد تم تزوديها بواسطة ناقل حركة أوتوماتيكي من تسع سرعات كما وتتتع هذه السيارة الإيطالية الصغيرة بتصميم داخلي جميل مرحب به اكثر من المنافسين الآخرين.

مواصفات فيات 500 اكس

فيات 500

لا يمكنك إنكار أن هذه السيارة الصغيرة هي شيء لطيف المظهر. تتميز فيات 500 اكس  2022 بتصميم خارجي يشيد بسابقتها، فيات 500 الأصلية. تتميز فيات 500 اكس بنسب متضخمة، مما يجعلها أكثر عملية للمدينة الحديثة.

يتميز طرازي Pop and Trekking بعجلات من السبائك الفضية قياس 17 بوصة، بينما تتميز طرازات Sport بعجلات 18 في ما يضيف Trekking مصدًا أكثر عدوانية للطرق الوعرة، وتحصل Sport على فتحات تهوية كبيرة تضم مجموعة من مصابيح الضباب. تحتوي كل الموديلات على مجموعة من المصابيح الأمامية الهالوجينية ثنائية الوظائف ومصابيح LED تعمل في النهار والمصابيح الخلفية، باستثناء نسخة Trekking Plus، والتي تتميز بمصابيح أمامية LED ومصابيح ضباب. تم الانتهاء بشكل فريد من الإصدار الخاص من Yacht Club Capri بطلاء فينيزيا الأزرق المصمم حسب الطلب وله جنوط معدنية بلونين أزرق وفضي مقاس 18 بوصة، وسطح علوي ناعم يتراجع من Al-Fresco باللون الأزرق ، وتشطيبات خارجية بلمسة نهائية من الساتان.

إذا أعجبك التصميم الخارجي لسيارة فيات 500 اكس 2022، فانتظر حتى ترى الجزء الداخلي من. تضفي هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الصغيرة نكهة مميزة على مقصورتها يصعب عدم رؤيتها. ادخل إلى الداخل، وسيتم الترحيب بك من خلال لوحة عدادات ملونة ومجموعة من المواد عالية الجودة، مع جميع نقاط اللمس المهمة التي توفر ملمسًا ناعمًا. تتميز لوحة العدادات بتصميم نظيف، ويمكن الوصول بسهولة إلى جميع عناصر التحكم من قبل ركاب المقعد الأمامي. تم تشكيل شاشة المعلومات والترفيه بدقة في لوحة القيادة. شكوانا الوحيدة ستكون عجلة القيادة المزدحمة. أولئك الذين لديهم أيدي كبيرة يمكن أن يعانون من عدد كبير من الأزرار المركبة.

محرك فيات 500 اكس

فيات 500

كانت فيات 500 اكس هي الأولى التي حصلت على محرك توربو سعة 1.3 لتر رباعي الاسطوانات، مما أدى إلى إسقاط محرك التوربو القديم سعة 1.4 لتر وخيارات السحب الطبيعي سعة 2.4 لتر. ينتج هذا المحرك الصغير الجريء 177 حصانًا وعزم دوران يبلغ 284 نيوتن ميتر ويرسل قوته إلى جميع العجلات الأربع عبر ناقل حركة أوتوماتيكي من تسع سرعات.

لا تبدو سيارة فيات 500 اكس ذات الأبواب الأربعة وكأنها سيارة عالية الأداء لذلك سيكون من السخيف أن نتوقع إطلاقها مثل Subaru WRX STI ومع ذلك، فإن هذا الإيطالي الصغير لديه بعض النشاط في خطوته. ستقوم فيات 500 اكس بالتسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في 8.5 ثانية، أي 0.3 ثانية أسرع من شيفروليه كورفيت ستينغراي 1962، وعلى قدم المساواة مع جيب رينيجيد 2022. يمكن للسيار أن تصل إلى سرعة قصوى تزيد عن 177 كلم/ الساعة لكن لا تتوقع المزيد. جميع طرازات Fiat 500X مجهزة بنظام الدفع بجميع العجلات AWD  بشكل قياسي، في حين أن العديد من المنافسين يجعلونك تدفع مبلغًا إضافيًا للحصول على هذه الميزة.

تقنيات فيات 500 اكس

فيات 500

تعد الشاشة مقاس 7 بوصات قياسية في سيارة فيات 500 اكس مع نظام Uconnect 4 الممتاز الذي يقدم قائمة سهلة التنقل وتجربة مستخدم شاملة بديهية إضافة إلى ميزة التحكم واتصال Bluetooth مفيدين. تتميز جميع مستويات القطع بتكامل Apple CarPlay و Android Auto، وثلاثة منافذ USB اثنان في الأمام وواحد في الخلف، ومنفذ طاقة بقوة 12 فولت. يعد نظام SiriusXM قياسيًا في كل الطرازات باستثناء الطراز الأساسي. يتم توجيه الصوت من خلال نظام صوت لائق مكون من ستة مكبرات صوت أو نظام مكون من ثمانية مكبرات في Trekking Plus.

اقرأ أيضاً: ثلاثة مقاعد في الأمام: عندما قدمت فيات سيارة غريبة الشكل

معلومات Fiat مقال
loaing icon