8 أوضاع قيادة في سيارة واحدة: ريفيان آر 1 تي قاهرة الطرق الوعرة

مثل الكثير من المركبات الجديدة، تتميز مركبة البيك أب الكهربائية Rivian R1T بأنماط قيادة متعددة مصممة لتناسب مواقف القيادة المختلفة أو تفضيلات السائق. بشكل عام تحتوي سيارة R1T على ثمانية أوضاع قيادة من شأنها أن تتحكم في ارتفاع الركوب، وصلابة التعليق، ودواسة الوقود، واستجابة الكبح المتجددة، والتحكم في الثبات، وسلوك نظام الدفع الرباعي.

أوضاع قيادة سيارة R1T

تكنولوجيا السيارات

بهدف تحقيق الأداء على الطريق، يقوم وضع Sport بخفض ارتفاع الركوب إلى أدنى مستوى للسيارة، ليصبح ضبط التعليق على أقصى صلابة، مع توجه معظم القوة إلى العجلات الخلفية، كما أن هذا الوضع يحد من تدخل التحكم في الاستقرار إضافة إلى الحفاظ على الكبح المتجدد عند مستواه القياسي.

أما وضع Off-Road Drift فقد تم تصميمه للتزحلق في الأماكن المتسخة. إنه يوقف التحكم في الثبات، مع الحفاظ على إعداد التعليق الأكثر صلابة. كما ويمكن للشاحنة مع هذا الوضع إرسال المزيد من القوة إلى أي عجلة فردية عند الحاجة. يستخدم وضع الانجراف أيضًا ارتفاع الركوب القياسي وأعلى مستوى من الكبح المتجدد.

بالانتقال إلى وضع Off-Road Rally عليك أن تعرف أنه يقلل من تدخل التحكم في الاستقرار ولكن من دون إيقاف تشغيله تمامًا بالرغم من تطابق الإعدادات الأخرى مع وضع Off-Road Drift.

من أجل قيادة أبطأ وأكثر تقنية على الطرق الوعرة، يرفع وضع Off-Road Rock Crawl ارتفاع الركوب إلى أعلى إعداد حيث يبلغ 13.5 انش، فضلاً عن أنه يقوي التعليق، ويضبط مستوى الكبح المتجدد على ارتفاع عالٍ، ويحافظ على التحكم في الثبات إضافة إلى توزيع عزم دوران في الأمام وفي الخلف.

هذا ويحافظ وضع Off-Road Auto على ارتفاع الركوب لـ 13.5 انش ويساعد في التحكم في الثبات وكما ويحدد إعدادات نظام الدفع، ولكن مع التعليق الناعم، والمستوى القياسي للفرملة المتجددة.

من جهة اخرى، يهدف وضع All Purpose mode إلى القيادة اليومية، فهو يجمع بين ارتفاع الركوب القياسي، والتعليق الناعم، والفرامل القياسية المتجددة، والتحكم الكامل في الثبات، وتقسيم عزم الدوران الأمامي / الخلفي بشكل متوازي.

أما وضع Conserve الذي يركز على الكفاءة فيعمل على دفع عجلات R1T الأمامية فقط، كما ويخفض ارتفاع الركوب إلى أدنى مستوى له، ويرفع الكبح المتجدد إلى أعلى إعداد.

أخيرًا، يستخدم وضع Towing  ارتفاع الركوب القياسي، والتعليق القاسي، وأعلى مستوى من الكبح المتجدد ، ويعود إلى الدفع الرباعي.

فوائد هذه الاوضاع

تكنولوجيا السيارات

تساعد أوضاع القيادة هذه ومجموعة نقل الحركة ذات الأربعة محركات في جعل R1T أكثر السيارات تنوعًا التي يمكن قيادتها على الإطلاق.

هذا وتشير Rivian إلى إن R1T يمكن أن تتسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في 3.0 ثانية كما أنها تتميز بقدرات لا هوادة فيها على الطرق الوعرة، وكل ذلك من دون انبعاثات من أنبوب العادم.

اقرأ أيضاً: شاشة سحرية تختفي وتعود في كونتيننتال ولن تشتت انتباهك أبدا

تكنولوجيا السيارات
loaing icon