ثلاثة مقاعد في الأمام: عندما قدمت فيات سيارة غريبة الشكل

تمسكت فيات منذ فترات طويلة بالتصاميم الجميلة والأخاذة والتي كانت في كثير من الأوقات غريبة عن عالم المركبات، هذا وظهرت أيضاً سيارة من الصانع الإيطالي المذكور شكلت حين تواجدها في الاسواق حالة غريبة ما زالت مستمرة حتى يومنا هذا، وهذه السيارة ما هي إلا فيات مولتيبلا موديل 1998 أو ما يُعرف بالنوع 186.

تصميم خارجي غريب وغير معتاد

فيات مولتيبلا

إن فيات مولتيبلا هي سيارة إيطالية غريبة الشكل تنتمي إلى فئة المركبات الـ MPV (مركبة متعددة الأغراض) المدمجة وقد أنتجتها شركة صناعة السيارات الإيطالية فيات من الأعوام 1998 حتى 2010، كما أنها واستنادًا إلى Bravo  أو  Brava، كانت Multipla أقصر وأعرض الأمر الذي جعلها محط أنظار أرباب العائلات. الشكل الخارجي للسيارة غريب جداً مع ثلاثة أماكن للمصابيح، الأول بالقرب من الزجاج الأمامي والثاني في الوسط والثالث في المصد إلا أن ناحيتها الخلفية بدت بتصميم عادي ومريح للنظر.

سيارة تتسع لستة أشخاص

فيات مولتيبلا

من الأمور التي ميزت السيارة هذه، أنها كانت مؤلفة من ثلاثة مقاعد في الأمام وثلاثة مقاعد في الخلف ما يعني أن فيات مع سيارتها هذه وفرت مساحة كبيرة للمقاعد والأمتعة حتى أن الأشخاص الذين يتمتعون بطول يتخطى الـ 185 سنتيميترًا لم يجدوا أي صعوبة في التواجد داخل المقصورة في الأمام أو في الخلف. أما في ما خص مبيعات مولتيبلا فقد بدأت في إيطاليا في نوفمبر 1998.

أيضاً من الأمور الغريبة في المقصورة الداخلية، إلى جانب المقاعد الثلاث الأمامية، هي لوحة العدادات التي تتواجد في وسط الطبلون كما أن مسكة تغيير التروس متواجدة بالقرب من العدادات وذلك للسماح للشخص الثالث بالتواجد بسهولة في الناحية الأمامية للمركبة. هذا التصميم الداخلي الغريب، قد تستصعب الاعتياد عليه في بادئ الأمر إلا أنك ستجده عملياً جداً ومريحاً للرحلات الطويلة. أما ولو جرى طي المقاعد الخلفية فتصبح هذه السيارة الغريبة الشكل من الناحتين الخارجية أو الداخلية، فسيحة جداً بحيث بإمكانها أن تستوعب الكثير من البضائع والأغراض.

محرك هجين..كيف؟

فيات مولتيبلا

لا تتوفر الفرادة في السيارة خلال فترة ظهورها بحيث شكلت صدمة لدى الكثير من عشاق عالم السيارات، فتحت غطاء المحرك هناك مكينة رباعية الاسطوانات سعة 1.6 لتر تستطيع توليد قوة 100 حصان. إلا أن السمة المميزة هو أنه يمكن أن تعمل فيات مولتيبلا على حد سواء على البنزين أو حتى على الميثان، ما يعني أن السيارة باستطاعتها أن تدخل ضمن فئة المركبات الهجينة. بشكل عام، فيات مولتيبلا هي سيارة عائلية مريحة خلال التنقلات اليومية، كما ويمكن أن تستخدم أيضا لنقل الأحمال الكبيرة.

اقرأ أيضاً: ألفا روميو كاسرة من حقبة التسعينات بسعر لامس الـ 800000 دولار

فيات Fiat سيارات غريبة
loaing icon