فولكس واجن 2022 واهم الطرازات والاسعار لدى ساماكو السعودية

فولكس واجن تيرامونت هي أكبر سيارات الصانعة الألمانية المتوفرة في الوطن العربي وأكثرها مبيعاً، حيث تتمتع بتصميم خارجي عصري للغاية فضلاً عن المقصورة الرحبة ذات السبع مقاعد لتتسع لجميع أفراد أسرتك، بجانب مساحة تخزين هائلة، لذلك نتحدث خلال السطور القادمة عن فولكس واجن تيراماونت وابرز مميزاتها واسعارها في السعودية عند الوكيل الحصري شركة ساماكو للسيارات.

فولكس واجن تيرامونت 

فولكس واجن

حصلت فولكس واجن تيرامونت 2022 على مظهر أكثر عصرية من الموديل السابق، ويظهر ذلك من خلال المصابيح الأمامية ذات التصميم العصري وشبك جديد وحتى شعار فولكس واجن جاء جديد أيضاً، إلى جانب المصد ذو اللمسات سوداء لإضفاء لمحة  رياضية أنيقة لا سيما مع الكروم. ونلاحظ استناد السيارة على جنوط قياس 21 انش تتناغم بشكل سلس مع المقدمة وخلفية السيارة المطعمة أيضا بلمسات سوداء وكروم خاصة على فتحات العادم الرياضية.

كما نلاحظ أيضاً اختلاف المصدات الأمامية والخلفية مع إضافة مشتت هوائي جديد، كما يأتي الموديل الجديد بثلاثة ألوان خارجية جديدة هي الفضي بايريت ميتاليك، والأخضر نفريت ميتاليك، والأحمر أوروا كروما لتتمكن من اختيار اللون الذي يناسب شخصيتك أكثر.

داخلية فولكس واجن تيرامونت

فولكس واجن

وفور دخولك إلى مقصورة تيراماونت، تجد قدومها بسبعة مقاعد رحبة ومريحة للغاية إضافة إلى المساحة التخزينية الهائلة التي توفرها السيارة خاصة عند رفع المقاعد الخلفية بالكامل فسوف تندهش بتلك المساحة، وإذا قمت بطي مقاعد الصف الثالث فسوف تحصل على مساحة كافية لتنقل كافة أغراضك من بيتك الصيفي الى الشتوي في رحلة واحدة. يمكن أيضا تخفيض الصف الثاني لمزيد من المساحة، كما أن مساحة الأرجل والرأس كبيرة وواسعة جدا وحتى يمكن تقريب المقاعد الى الامام وترجيعها الى الخلف للاستفادة من مساحة تخزينية أوسع أو حتى مساحة للصف الثالث أكبر عند الحاجة.

علاوة على ذلك، توجد ثلاث مناطق مختلفة للتكييف مع فتحات تكييف خاصة للصف الثاني وايضا 17 حامل اكواب موجودة في أنحاء السيارة بالإضافة الى ستائر في الصف الثاني وفتحة سقف بانورامية هائلة.

وعلى الرغم من قلة الاختلافات التي طرأت على فولكس واجن تيرامونت، إلا أنها لا تزال ملحوظة مثل حصولها على عجلة قيادة جديدة، إضافة إلى عدة زخارف معدنية جديدة راقية، ولكن نلاحظ أن مظهر الكونسول الوسطي لم يتغير من موديل 2020، إذ لا زال يحتوي على شاشة نظام المعلومات والترفيه القابلة للتعديل التي تعمل باللمس قياس 8 بوصة مع كاميرات للرؤية الخلفية، كما يوجد أيضاً نظام الكاميرات الرائع ذات الوضوح العالي وتقنية 360 درجة لتسهل عليك عملية الدخول والخروج من الركن كما تريك أيضا بوضوح هائل محيط السيارة ان كان لنزول أو صعود الأولاد او حتى لتأمين عملية فتح الباب دون أضرار.

وكل ذلك إلى جانب خيار لشاشة قياس 10 بوصة ونظام Fender الصوتي مجهز بـ 12 مكبراً صوتياً، وتقنية الشحن اللاسلكي للهاتف. أما في طراز Highline، فتأتي مجموعة العدادات الرقمية كتجهيز أساسي مع عدادات رقمية 10 بوصة اختيارية.

أداء فولكس واجن تيرامونت

فولكس واجن

لم تختلف المحركات في موديل 2022 عن موديل 2020، حيث لا زالت تعتمد فولكس واجن تيرامونت في أدائها على محرك 4 سلندرات قياسي بقوة 260 حصاناً، مع توفر محرك آخر V6 بقوة 280 حصاناً، مع إتصال كلاهما بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات، ونظام الدفع الكلي للعجلات 4Motion، مع القدرة على سحب حمولة يصل إلى وزنها إلى 2,268 كيلو جرام، وهي مواصفات أكثر من كافية لكي تقود سيارة فولكس واجن أنت وأسرتك لأي مكان بثقة تامة.

سعر فولكس واجن تيرامونت

هذا وتتوفر السيارة بسعر يبدأ من 142,990 ريال.

اقرأ أيضاً: تيجوان 2022 واهم المعلومات عنها في السعودية

معلومات Volkswagen مقال
loaing icon