تيجوان 2022 واهم المعلومات عنها في السعودية

تيجوان 2022 هي من السيارات البارزة في فئة الاس يو في في الأسواق العالمية، والتي تقدمها صانعة السيارات الألمانية فولكس واجن، و تعد من أكثر السيارات شعبية في الأسواق الأوروبية، وذلك لما تتميز به من تصميم راقي وأنيق وأداء مميز واعتمادية عالية، حيث تقدم الشركة بالسيارة أعلى مستويات الراحة والرفاهية للركاب من خلال أحدث التقينات والأنظمة، هذه المواصفات وغيرها جعلت منها محببة لدى الكثير، وسنعرض لكم فيه هذا التقرير أهم المعلومات حول تيجوان وأسعارها في المملكة العربية السعودية.

 تيجوان 2022

تيجوان

تأتي سيارة تيجوان 2022 بلغة تصميم جديدة ومتطورة تظهر جلية من خلال الديناميكية التي تتمتع بها المقدمة حيث الشبك العريض المتصل بالمصابيح الأمامية وصولاً إلى التصميم الجانبي المميز الذي يعكس الديناميكية والقوة المبتكرة والحضور الطاغي على الطريق.

وترتكز الاس يو في على عجلات خفيفة من المعادن قياس 20 إنش، وتأتي مع مرايا جانبية كهربائية بإشارات انعطاف، و المصابيح الخلفية تعمل بتقنية LED، ويزين الجسم شرائط الكروم وماص الصدمات مطلي بشكل جزئي جذاب ومناسب للمفهوم العام لتصميم السيارة.

تيجوان 2022 من الداخل 

تيجوان

وفي الداخل، تأتي السيارة بالمقصورة الواسعة لسيارة فولكس فاجن والتي تتميز بتصميم عصري حديث، حيث تأتي بأدوات التحكم التي تتميز بسهولة الاستخدام في ركن القيادة الموجه نحو السائق، يمكنك التركيز على الأمور الرئيسية أثناء القيادة بفضل عجلة القيادة الجلدية متعددة الوظائف ونظام عرض المعلومات النشط والمجهز بشاشة TFT قياس 10.25 بوصة.

وفي سيارات الطراز Life trim-line، يمكننا رؤية أن المقصورة تأتي بمستوى عال من الفخامة حيث تأتي بمقاعد فاخرة ومريحة للسائق والراكب الأمامي، بالإضافة إلى مصابيح الإنارة بتقنية LED في الأمام والخلف والإنارة المحيطية متعددة الألوان. ويأتي السقف البانورامي الزجاجي القابل للانزلاق والطي  كتجهيز اختياري، سيجذب النظر بأبعاده الواسعة التي تمتد على طول السقف بالكامل. ومع قابلية طي المقاعد الخلفية للطي، تحصل على مساحة تخزينية إجمالية 1,655 لترا.

وبالنسبة للتقينات، فتقدم شركة فولكس واجن أعلى التقنيات والأنظمة للسائق والتي تجعل من قيادة السيارة تجربة شيقة وممتعة، وتشمل نظام المعلومات والترفيه الذي يأتي بشاشة لمسية قياس 6.5 إنش (أو 8 إنش اختيارية) تدعم آبل كار بلاي وأندرويد، إلى جانب إتاحة الاتصال عبر البلوتوث والواي فاي، ويتوفر بالسيارة النظام الصوتي Fender الفاخر من 9 سماعات، كما أن المكيف مزدوج المناطق.

تيجوان

محركات تيجوان 2022

وبالنسبة للقوة، فتستمد تيجوان 2022 قوتها من خيارين من المحركات، وهما:

  • محرك 4 اسطوانات توربو سعة 1.4 لتر ينتج 150 حصان
  • محرك 4 اسطوانات توربوسعة 2.0 لتر ينتج 180 حصان، والمتوفر أيضا كخيار للفئات الأقل

ويأتي نظام 4MOTION كتجهيز أساسي مع محرك TSI سعة 2 ليتر. ويشمل النظام وظيفة التحكم الإلكتروني النشط والتي تعزز نظام الدفع الرباعي المستمر. ويضمن نظام الدفع الرباعي توزيع قوة المحرك على العجلات الأربع وفقاً لما تحتاجه كل عجلة حتى على الطرق المبللة أو الوعرة، مما يحد من الانزلاق ويوفر قوة سحب أكبر أياً كان نوع الطريق الذي تسير عليه سيارة تيغوان. وبعبارة أخرى، لا شيء أهم من راحتك.

امان تيجوان 2022

تتوفر سيارة تيجوان 2022 بحزمة مميزة من أنظمة السلامة ومساعدة السائق والتي تشمل:

  •  نظام Area View لمراقبة محيط السيارة الذي يبث  ما يصل إلى 12 صورة مباشرة للسيارة إلى داخل ركن القيادة ضمن نطاق الرؤية الخاص بالكاميرا. ويساعد هذا النظام في تزويد السائق بالمساعدة المثلى في أي ظرف أثناء القيادة.
  • كاميرا الرؤية الخلفية التي توفر صورة للمنطقة خلف السيارة ويتم عرضها على شاشة نظام المعلومات والترفيه، وتوفر الرسوم الواضحة الإرشادات اللازمة للسائق أثناء عملية ركن السيارة. ويعاونها في تسهيل عملية الركن نظام المساعدة على الركن.
  •  نظام حماية الركاب الذي يعمل بشكل استباقي فيوفر الحماية للركاب ضمن نطاق عمل النظام عندما يكتشف خطر وقوع اصطدام، حيث يمكنه اكتشاف الحالات التي يمكن أن تؤدي إلى الحوادث، وعندها يقوم تلقائياً بإغلاق النوافذ وفتحة السقف البانورامية القابلة للانزلاق والطيّ ويشد أحزمة المقاعد الأمامية كإجراء استباقي.
  • وتشمل أنظمة الأمان الأخرى: نظام التحكم التكيفي بالسرعة ACC، نظام  رصد البقعة العمياء، مكابح طوارئ أوتوماتيكية مع رصد المشاة، نظام التنبيه من الخروج عن المسار مع مساعد البقاء في المسار.

سعر تيجوان 2022

وفي الختام، يمكنك الحصول على سيارة فولكس واجن تيجوان  2022 في المملكة العربية السعودية من خلال شركة ساماكو للسيارات، حيث تتوفر بثلاث فئات بالأسعار التالية:

  • فولكس فاجن تيجوان 2022 الفئة الأولى تبدأ من سعر 128,000 ريال سعودي
  • فولكس فاجن تيجوان 2022 الفئة الثانية تبدأ من سعر 143,000 ريال  سعودي
  • فولكس فاجن تيجوان 2022 الفئة الثالثة تبدأ من سعر 174,000 ريال سعودي

اقرأ أيضا: لفولكس فاغن جولف جي تي آي أسلوب حياة خاص بها

معلومات Volkswagen مقال
loaing icon