فورمولا 1 تعرف على سيارات ابطالها المفضلة

بطولة فورمولا ون هي أشهر بطولة سباقات سيارات في العالم، وهي تمتلك جماهير غفيرة في مختلف الدول، فبغض النظر عن الإثارة التي تمدنا بها هذه الرياضة، فهي تضم أحداثًا مذهلة مليئة بالتشويق وبعضها يصل لحد الغرابة مثل عندما فقد الماس بأكثر من 200 ألف دولار، ولكن يا ترى ما الذي يفضل نجوم هذه البطولة عندما لا يكونون منخرطين في عالم سباقات السيارات، ولذلك سنعرفك اليوم على السيارات الشخصية المفضلة لأشهر نجوم فورمولا ون.

لويس هاميلتون وماكلارين P1

فورمولا

لويس هاميلتون يعد أكبر نجوم فورمولا ون حالياً، حيث أنه بعد الفترة الطويلة التي قضاها في مرسيدس، حصل على العديد من السيارات الخارقة، والتي أتى بعضها من مرسيدس على الرغم من أن السيارة الفائقة P1 هي الأبرز، إلا أننا لا يمكن ان ننسى ان ظهوره الأول في فورمولا 1 في عام 2007 كان مع فريق مكلارين، وقد احتفظ بعلاقات جيدة معها حتى بعد خروجه من مرسيدس.

وتتميز مكلارين P1 بقوتها الخارقة، فهي مزودة بمحرك بثماني اسطوانات بتوربو مزدوج وبسعة 3.8 ليتر وبقوة تصل لغاية 903 أحصنة، ما يسمح للسيارة بالإنتقال من سرعة 0 إلى 100 كلم بالساعة خلال 2.8 ثواني فقط لتبلغ بعدها سرعتها القصوى التي تصل لغاية 350 كلم بالساعة لتكون من أروع السيارات الخارقة حتى يومنا هذا.

فرناندو الونسو ومازيراتي غران كابريو

فورمولا

يبدو ان فرناندو ألونسو يهوى السيارات الفخمة وتحديداً الإيطالية، فبطل العالم مرتين ومعشوق جماهير فورمولا 1 يملك سيارة مازيراتي غران كابريو رائعة بالفعل، والتي اشتراها عام 2010.

هذه السيارة تمزج بين عالم الفخامة والسرعة، فهي مزودة بمحرك  بسعة 4.7 ليتر وبقوة 433 حصاناً، يسمح للسيارة بالإنتقال من سرعة 0 إلى 100 كلم بالساعة خلال 5.4 ثواني فقط، اما سرعتها القصوى فتصل لغاية 288 كلم بالساعة، ورغم انها تعجز عن منافسة ماكلارين P1 في السرعة إلا أنها تظل واحدة من السيارات المحبوبة لقلوب الكثير من عشاق فورمولا ون.

شارل لوكلير وسيارة فيراري 488 بيستا سبايدر

فورمولا

ننتقل لاحقاً للشاب شارل لوكلير ذو المهارة العالية بعالم السباقات، والذي تميز موسم ظهوره بالفوز في مسقط رأس فيراري ، مما أكسبه شهرة وابهر القيمين على هذه الرياضة ومحبيها، فحصل على سيارة سيارة فيراري 488 بيستا سبايدر كهدية من الفريق.

فيراري 488 بيستا سبايدر سيارة قوية جداً فهي مزودة بمحرك ثماني اسطوانات بسعة 3.9 توربو مزدوج وبقوة 710 حصان، يسمح لها بالإنتقال من 0 إلى 100 كلم بالساعة كالنفاثة خلال 2.9 ثوانٍ، لتبلغ بعدها سرعتها القصوى التي تصل لغاية 340 كلم بالساعة. كما يتميز التصميم الخاص بشارل بأن اسمه منقوش على السيارة في مقصورتها الداخلية وفرشها لتكون مخصصة له فقط.

نيكو روسبيرغ ومرسيدس بنز 300 اس ال

فورمولا

نيكو روسبيرغ تمكن من حصد إحدى ألقاب فورمولا 1 سابقاً أثناء مشاركته في السباقات تحت اسم مرسيدس، لذلك نجده يفضل قيادة سيارة كلاسيكية من الصانعة الألمانية وهي Pagoda 300SL، رغم انه يعشق السيارات الرياضية الحديثة، فقد رأيناه وهو يأخذ كوينيجسيج ريجيرا في جولة وردة فعله كانت مفاجئة. تتميز هذه السيارة بأبوابها التي تفتح على شكل أجنحة تصميمها الكوبيه الرائع.

تم تزويد مرسيدس بنز SL بمحرك سداسي الأسطوانات بسعة 3.0 ليتر ويُزعم أنها أول سيارة خارقة من هذا الطراز، بحيث تبلغ سرعتها القصوى يمكنها الوصول إلى 257 كلم بالساعة، في حين كانت السيارة التي تصل سرعتها لغاية 160 كلم بالساعة بمثابة سيارة خارقة في وقت إنتاجها.

ماكس فيرستابين واستون مارتن  فانتاج

فورمولا

هذا وأخيراً، ننتقل للنجم ماكس فيرستابين المعروف بعشقه لعلامة استون مارتن، حيث يملك طرازات عديدة من هذه العلامة مثل DB11 وDBS Superleggera التي سبق أن قام "سترايف" بتجربتها. قد يكون ذلك له علاقة أيضًا بأن أستون مارتن هي أحد الرعاة الرئيسيين لريد بول، ولكن السيارة المفضلة لديه هي فانتاج بكل تأكيد المزودة بمحرك ثماني اسطوانات بتيربو مزدوج وبقوة 510 حصان وبسعة 4.0 ليتر، ما يسمح لها بالإنتقال من سرعة 0 إلى 100 كلم بالساعة خلال 3.7 ثواني فقط. وتجمع فانتاج بين الأداء الأصيل والراحة والفخامة والكفاءة حيث أن الاقتصاد في استهلاك الوقود جيد بحيث يصل إلى 40 كلم للغالون.

اقرأ أيضاً: إحداها وصلت لـ400 كلم في الساعة.. السرعات القصوى لأهم رياضات السباق في العالم

معلومات مقال Formula one
loaing icon