نيكو روزبيرغ يأخذ كوينيجسيج ريجيرا في جولة وردة فعله كانت مفاجئة

كان سباق الفورمولا 1 في موناكو مليئاً بالحماسة والإثارة، ومن المفاجآت في موناكو بعيداً عن الجائزة الكبرى كانت قيادة بطل العالم السابق في فورمولا 1 نيكو روزبيرغ لسيارة كوينيجسيج ريجيرا الشهيرة في شوارع موناكو، الشيء الذي أثار اهتمامنا بسبب تفاصيلها الغريبة والمميزة.

تجربة نيكو روزبيرغ مع ريجيرا

يُعرف متسابق مرسيدس السابق في فورمولا 1 بفوزه على شريكه في الفريق آنذاك لويس هاملتون وسرقة لقب بطولة العالم منه سنة 2016. وبالتأكيد تبدو ريجيرا رائعة جداً ولكن رؤيتها تتحرّك بسرعة حول شوارع موناكو من قبل بطل العالم للفورمولا واحد هو مشهد لا نراه دائماً.

تعمّق نيكو بتفاصيل السيارة في الفيديو والتكنولوجيا التي تجعلها واحدة من أسرع السيارات في العالم، واعتبارها سيارة خارقة بدون ناقل حركة، كما أخذنا روزبيرغ في جولة داخل ريجيرا مع شرح بعض التفاصيل المعقدّة داخل المقصورة.

فما رأي سائق وبطل الفورمولا 1 السابق نيكو روزبيرغ في كوينيجسيج ريجيرا؟ بناءً على ردود أفعاله  في الدقيقة 10:50، يبدو أنه مغرم تماماً، ولم نتفاجأ أبداً بردّة فعله فهذه السيارة الهجينة المذهلة تكسر قواعد الفيزياء. 

كوينيجسيج ريجيرا

كوينيجسيج ريجيرا

كانت الصدمة الأكبر في الشكل الخارجي للسيارة، فقد أمر مالك كوينيجسيج ريجيرا هذه أن يتم تجاهل عملية الطلاء ويعرض بدلاً منها النسيج الجميل لألياف الكربون التي استخدمتها كوينيجسيج في التصميم لصنع هذه المركبة المعقّدة والجميلة. 

ويتم تشغيل كوينيجسيج ريجيرا بواسطة محرّك هجين فريد من نوعه بدون ناقل حركة، تنتج مجموعة توليد القوّة الهجينة قوّة مجمّعة تبلغ 1797 حصانًا من خلال محرّك V8 مزدوج التيربو مدعوم بثلاثة محركات كهربائية.

يمكن لـريجيرا الإستغناء عن ناقل الحركة بسبب استخدامها محرّكات كهربائية منخفضة السرعة ونظام القابض الفريد الذي يُشرك محرّك الاحتراق فوق 48 كلم في الساعة. تعني التكنولوجيا المثيرة للاهتمام أن هذه السيارة أخف وزناً بدون نظام دفع وأسرع لأنه لا يلزم تغيير التروس لتقليل الطاقة.

كما تتسارع السيارة من 0 إلى 100 كلم في الساعة في الساعة في 2.8 ثانية فقط.

إقرأ ايضاً: لحظات لا تنسى في عالم فورمولا 1 بينها حادث مرعب في البحرين

كوينيجسيج فورمولا 1 سباقات أخبار السيارات
loaing icon