طرمبة بنزين 2022 واعراض تلفها

كي تتمكن السيارات من التحرك وكي يعمل المحرك، بالتأكيد نحتاج إلى مادة البنزين، والتي تتوفر في المحطات. هذا ويتواجد في السيارة أيضاً قطعة مهمة وضرورية هي طرمبة بنزين والتي سوف نتعرف اكثر عليها مع موقع سترايف.

طرمبة بنزين

طرمبة بنزين

تقوم طرمبة بنزين في سيارتك بتوصيل الوقود من خزان الوقود إلى المحرك حتى تتمكن سيارتك من العمل بسلاسة. في حالة ارتفاع درجة حرارة المضخة أو تلفها أو تعطلها، فلن يحصل محرك السيارة على البنزين ليعمل بشكل صحيح أو لن يعمل على الاطلاق. إذا لاحظت هذه العلامات الست التي سوف نذكرها في التالي، من الضروري أن تفكر في اصطحاب سيارتك إلى أي ميكانيكي لاستبدال طرمبة بنزين. هذا ومن الضروري الحفاظ على مضخة الوقود الخاصة بسيارتك في حالة عمل جيدة من خلال عدم ترك منسوب الوقود ينخفض بشدة في الخزان، وشراء البنزين من محطة حسنة السمعة، وفحص طرمبة بنزين بشكل منتظم.

تلف طرمبة بنزين

طرمبة بنزين

أنين وضوضاء من خزان الوقود: إذا لاحظت ظهور ضوضاء أنين قادمة من موقع خزان الوقود الخاص بسيارتك، فمن المحتمل أن طرمبة بنزين قد بدأت تتعطل. إذا سمعت أنينًا، فقد تكون مضخة الوقود سيئة، أو أن الوقود ينفذ من سيارتك، أو توجد ملوثات في الخزان.

ضعف في اداء المحرك: عندما تقود سيارتك ويبدأ المحرك فجأة في فقدان قوته، قد تكون طرمبة بنزين معيوبة. إذا لم تتمكن طرمبة بنزين من توصيل دفق مستمر من الوقود إلى المحرك، فإن أداء المحرك سوف يتأثر بالتأكيد​. هذا وقد تلاحظ أيضًا ارتفاع حرارة السيارة عندما لا يحصل المحرك على الكمية المناسبة من البنزين بسبب فشل مضخة الوقود.

مشكلة في بدء تشغيل السيارة: في حين أن عدم القدرة على بدء تشغيل سيارتك يمكن أن يكون ناتجًا عن عدد من المشكلات، فقد يكون السبب في ذلك هو خلل في طرمبة بنزين. إذا تحرك المحرك عند تشغيل المفتاح ولكن يبدو أنه لن يعمل بالشكل الصحيح، فهناك احتمال أن طرمبة بنزين لا تتمكن من توصيل الوقود إلى المحرك. إذا واصلت محاولة تشغيل السيارة من دون وقود كافٍ، فسوف تستنزف البطارية وستضع ضغطًا إضافيًا على نظام التشغيل مما يؤدي إلى إصلاح السيارة.

فقدان الطاقة تحت الحمل: إذا كنت تسحب مقطورة أو تحمل حمولة ثقيلة ولاحظت أن مركبتك تفقد قوتها، فقد تكون مضخة الوقود معيبة. مع زيادة الحمل على السيارة، لا يمكن لطرمبة بنزين توصيل كمية كافية من الوقود أو الحفاظ على ضغط وقود بدرجة كافية لمواكبة الطلب المتزايد على البنزين الذي تحتاجه السيارة في هذه المواقف.

انخفاض المسافة المقطوعة بالبنزين: إذا وجدت نفسك فجأة تملأ خزان الوقود أكثر من المعتاد، ففكر في وجود صمام تنفيس معطل أو عيب في طرمبة بنزين. إذا لم يفتح الصمام عند الحاجة، فإنه يسمح بتدفق البنزين الزائد إلى نظام المحرك. لسوء الحظ، لا يمكن تخزين البنزين أو الوقود الزائد أو استخدامه داخل المحرك، وبدلاً من ذلك، فإنه يحترق من دون داع، مما يؤدي إلى تقليل المسافة المقطوعة بالوقود.

توقف المحرك عند درجات الحرارة المرتفعة: غالبًا ما يكون توقف المحرك مؤشرًا على وجود طرمبة بنزين سيئة، خصوصاً إذا رأيت ارتفاع درجة الحرارة على مقياس الحرارة في سيارتك. إذا كان المحرك لا يتلقى وقودًا كافيًا من مضخة الوقود، فيجب أن يعمل بجهد أكبر للحفاظ على عمله بشكل صحيح. كلما زادت صعوبة عمل المحرك، زادت سخونته، وقد يتوقف لمنع ارتفاع درجة الحرارة.

انواع طرمبة بنزين

طرمبة بنزين

تحولت السيارات من المضخات الميكانيكية الموجودة على كتلة المحرك في السيارات الكلاسيكية القديمة إلى المضخات الكهربائية داخل خزان الوقود في السيارات الحديثة.

طرمبة البنزين الميكانيكية: تستخدم طرمبة البنزين الميكانيكية الإزاحة الإيجابية مع المكبس. في عمل دوري، تقوم المضخة بسحب الوقود، وتحبسه، ثم تحرك هذا الوقود نحو الكربوهيدرات والمحرك، وتكرر العملية.

طرمبة البنزين الكهربائية: يتطلب نظام حقن الوقود الإلكتروني في المركبات الحديثة ضغطًا أعلى، والذي يتم تحقيقه جزئيًا باستخدام طربمة بنزين كهربائية بدلاً من تلك الميكانيكية. فيما يلي بعض الأمثلة على ابرز المضخات الكهربائية:

طرمبة بنزين داخل الخزان: تستخدم غالبية المركبات الجديدة اليوم مضخات الوقود الموجودة داخل خزان الوقود.

طرمبة بنزين مضمنة: أسهل بكثير للاستبدال من المضخة داخل الخزان. توجد طرمبة بين خزان الوقود والمحرك ويتم تثبيتها داخل مسار نظام الوقود. غالبًا ما يتم تركيبها أسفل السيارة أو في حجرة المحرك.

اقرأ ايضاً: زيت تويوتا 2022 الافضل وموعد تغييره

معلومات مقال
loaing icon