سيارات كلاسيكية تعرف على الأبرز على مدار التاريخ

على مدار تاريخ صناعة السيارات ظهرت العديد من السيارات الأيقونية والمميزة والتي حملت طابع مميز سواء بكونها الاولى في فئتها أو بكونها تميزت بمحركها أو غيره، ونستعرض من خلال المقالة أهم المعلومات حول مجموعة من أبرز سيارات كلاسيكية على مدار تاريخ صناعة السيارات.

سيارات كلاسيكية

تمثل سيارات كلاسيكية تحف فنية خالصة وقيمة تاريخية لعشاق السيارات، وبالطبع تحظى بمكانة مميزة باعتبارها من أبرز المحطات في تاريخ صناعة السيارات، وإليك مجموعة من أبرز سيارات كلاسيكية في العالم.


فورد موديل تي 

سيارات كلاسيكية

من الشركة المصنعة الأمريكية العملاقة فورد، وضعت عجلاتها على الطرق لأول مرة في عام 1908، منذ ما يقرب من 111 عامًا، أي منذ أكثر من قرن، حيث كانت فورد موديل تي أول سيارة حقيقية تم طرحها بسعر مناسب. الناس العاديون، لذلك انتشرت على نطاق واسع في العالم، حيث تعتبر تحفة مهمة من روائع القرن العشرين، وبالطبع كان لابد من أن تأتي على رأس قائمة سيارات كلاسيكية.

مرسيديس-بنز 300 أس أل 

سيارات كلاسيكية

منذ ما يقرب من 64 عامًا وتحديداً في عام 1955، أطلقت شركة مرسيدس الألمانية العملاقة سيارتها الكلاسيكية مرسيدس بنز  300 SL، والتي أصبحت بعد وقت قصير من إطلاقها أسرع سيارة سباق في ذلك الوقت، وقد تميزت بالشكل الفني الغريب لأجنحتها، حيث كانت أول سيارة مزودة بنظام حقن وقود مباشر.

فورد موستانج 

سيارات كلاسيكية

مازالت أجيال هذه السيارة الخارقة موجودة على الطرق حتى يومنا هذا، وهم من بين أفضل وأقوى السيارات في العالم، وكل هذا يعود إلى السيارة الأم الشهيرة "فورد موستانج"، والتي تم إطلاقها خلال عام 1964، رغم أنها ليست الأقدم، ولكن هذه السيارة هي الأكثر شهرة في هذه الفئة، حيث كانت من سيارات العميل السري "جيمس بوند" في أحد أفلامه، لأناقتها وقوتها المفرطة سميت "موستانج"، على اسم نوع من الخيول البرية تعيش في الولايات المتحدة الأمريكية، وتتميز بالقوة والصغيرة.

بوغاتي تايب 41 "رويال" 

سيارات كلاسيكية

يذكر التاريخ أن المخترع الإيطالي الشهير إيتوري بوغاتي وأحد مؤسسي صناعة السيارات الفاخرة في العالم، صمم بوغاتي تايب 41 "رويال"  "BUGATTI TYPE 41 ROYALE" خلال عام 1931 لتكون واحدة من أكبر السيارات في العالم في ذلك الوقت. وكان قد خطط لتصنيع وبيع 25 سيارة من هذه الفئة للملوك والأمراء، وقدر تكلفة السيارة الواحدة بـ 30 ألف دولار، وهذا المبلغ في حقبة الثلاثينيات من القرن الماضي. ثروة كبيرة جدا لكن "بوجاتي" تمكنت من صناعة 6 سيارات فقط، 3 منها فقط بيعت بسبب الكساد الاقتصادي.

ديلاهاي 165 كابروليه 

سيارات كلاسيكية

شهد معرض باريس للسيارات، الذي أقيم خلال عام 1935، تقديم التحفة الفرنسية "DELAHAYE 165 Cabriolet" لأول مرة، لكنها عاشت قصة درامية بعد ظهورها في معرض نيويورك الدولي، حيث العالم الثاني اندلعت الحرب بعد ذلك، وظلت السيارة الفاخرة بتصميم غريب وجذاب سجينة في مستودعات الجمارك الأمريكية لمدة ست سنوات، وبعد ذلك تم طرحها للعالم على أنها تحفة فنية خالصة.

ألفا روميو 8 سي 2900 بي   

سيارات كلاسيكية

خلال عام 1938 تم إنتاج السيارة الساحرة "Alfa Romeo 8C 2900B" والتي ساعدت بقوة في تأسيس ونجاح صناعة السيارات الإيطالية بشكل عام حتى يومنا هذا، ولم يتم صنع سوى عدد محدود من هذه الفئة التي يصعب الحصول عليها، لذلك تم بيع إحدى هذه السيارات بالفعل بأكثر من 4 ملايين دولار في مزاد في ولاية كاليفورنيا.

فيراري 250 تي آر 

سيارات كلاسيكية

إنها ليست فقط سيارة كلاسيكية عمرها أكثر من 60 عامًا، تم بناؤها في عام 1958، وليست مجرد سيارة رياضية سريعة، ولكن أيضًا سيارة فيراري 250 تي آر، التي كانت تُعرف باسم تيستا روسا.، وتعني "الرأس الأحمر"، والتي تم بناء 21 منها فقط.

رولز رويس- فانتوم I

سيارات كلاسيكية

رولز رويس - فانتوم الأولى أنتجها عام 1925، منذ ما يقرب من 94 عامًا، هي واحدة من السيارات التي صنعت تاريخ المملكة المتحدة، بقوة 40 حصانًا، و 3509 سيارات صنعت في كل من بريطانيا والإمارات العربية المتحدة. الولايات المتحدة الأمريكية.

اقرأ أيضاً: سيارات كلاسك تعرف على الاكثر اهمية وندرة في العالم

معلومات مقال
loaing icon