زيت تويوتا 2022 الافضل وموعد تغييره

ان تقود سيارة يابانية أمر ليس بمستغرب على الإطلاق، خصوصاً وأن هذه المركبات دائماً ما تتمتع بتصاميم رائعة وبخصائص أكثر من مميزة تواكب التطور التكنولوجي الذي يجتاح وبشكل قوي عالم السيارات والمحركات. هذا وتعتبر سيارات تويوتا من أبرز وأهم المركبات اليابانية على الإطلاق لذلك وفي التالي سوف نتعرف سوياً على زيت تويوتا.

زيت تويوتا

زيت تويوتا

ككل السيارات في العالم، تعتمد محركات تويوتا على الزيوت التي من شأنها التقليل من الاحتكاك بين العناصر الداخلية للمحرك فضلاً عن القيام بمهام أخرى كثيرة مثل خفض حرارة المحرك وإطالة عمره وتشحيم داخليته. هذا ومن الضروري أيضاً أن تكون على دراية بأفضل زيوت سيارات تويوتا كي تحافظ على محركها لفترات طويلة وهنا لن تضطر إلى تكبد دفع مبالغ مالية كبيرة لتصليح الاعطال والتخلص من المشكلات.

افضل زيت تويوتا

زيت تويوتا

غالباً ما توصي الشركة المصنعة باستخدام زيت معتمد وأكثر من ممتاز في سيارتك. هذا وتوصي شركة تويوتا باعتماد زيت محرك تويوتا أصلي SAE 0W-20 تخليقي بالكامل للسيارات الجديدة.

قد تتطلب الموديلات القديمة زيت محرك Toyota Genuine 5W-30، هذا ويجب أيضاً الاخذ بنصيحة أحد مستشاري الخدمة لدى الوكيل أو مراجعة دليل سيارتك للتحقق مما إذا كنت غير متأكد من الزيت هذا.

فنيو الخدمة لدى تويوتا مدربون على كل طرازات هذا الصانع الياباني، وسيعرفون الزيت الذي يجب استخدامه في سيارتك، لذلك لا تحتاج إلى تخزين هذه المعرفة.

صُمم زيت المحرك الاصطناعي لتحسين الاقتصاد في استهلاك الوقود، ومساعدة المحرك على البدء بسهولة أكبر في المناخات الباردة، كما أنه يدوم لفترة أطول مقارنة بالزيوت التقليدية.

تغيير زيت تويوتا

زيت تويوتا

مع أحدث طرازات تويوتا التي تستخدم الزيت الصناعي ، يمكن أن تمتد تغييرات الزيت إلى 16000 كلم في معظم الحالات. يفضل البعض تغيير زيتهم كل 8000 كلم حتى باستخدام الزيت الصناعي لضمان عدم حدوث أي مشكلات غير متوقعة.

هذا ويوصى للمركبات القديمة والمركبات الأخرى ذات الزيت التقليدي أن يُصار إلى تغيير الزيت كل 8000 كلم أو 7000 كلم، لأنه كلما تقدمت سيارتك في السن، كلما تطلب الأمر تغيير الزيت بشكل متكرر.

فوائد تغيير زيت المحرك

زيت تويوتا

أداء المحرك: لا يوجد شيء مثل الزيت الجديد للوصول إلى ذروة أداء المحرك. تحتوي المحركات على مجموعة متنوعة من الأجزاء التي تتحرك بسرعات عالية. تميل هذه الأجزاء المتحركة إلى إحداث احتكاك ينتج عنه حرارة. إذا قمت بتغيير الزيت بانتظام ، فستحصل سيارتك على تزييت مناسب يقلل من كمية الحرارة التي ينتجها المحرك. تعمل تغييرات الزيت أيضًا على التخلص من الأوساخ والحطام، مما يجعل محرك سيارتك يعمل بشكل افضل. إذا ارتفعت درجة حرارة محرك سيارتك بسبب الزيت القديم ، فسوف يتآكل ويتوقف في النهاية عن العمل بشكل صحيح.

تقليل الانبعاثات الضارة: إذا قمت بتغيير الزيت بانتظام، فسوف تجعل سيارتك أكثر صداقة للبيئة لأن الزيت الجديد لن يحترق مثل الزيت القديم. أضف تغييرات الزيت إلى التقويم الخاص بك وقم بدورك للحفاظ على سمائنا نظيفة.

المسافة المقطوعة بالوقود: تعد التغييرات المنتظمة في الزيت مفيدة لمحركك - ولمحفظتك! فإلى جانب شراء سيارة هجينة أو كهربائية، تعد عملية تغيير الزيت طريقة سهلة لتوفير الوقود. يمكن أن يؤدي الاحتكاك الناتج عن الزيت القديم إلى إبطاء محرك سيارتك، مما يجعل زياراتك لمحطة الوقود أكثر تكرارًا.

عمر أطول للمحرك: جميعنا نحب امتلاك سيارة تدوم لسنوات دون عطل. يمكن للمحرك الخالي من الأوساخ، والذي أصبح ممكنًا بفضل التغييرات المنتظمة للزيت، أن يُحدث فرقًا في عمر سيارتك.

اللحاق بأعمال الصيانة الأخرى: تقدم تغييرات الزيت فرصة رائعة للحفاظ على تشغيل سيارتك دون مشاكل. عند أخذ سيارتك لتغيير زيت محركها، لا تتردد في مطالبة الميكانيكي بإلقاء نظرة سريعة على الصحة العامة لمحركك، إلا أن تغيير الزيت باستمرار سيسمح لك بتجنب الإصلاحات الباهظة الثمن والمزيد من الأضرار التي قد تلحق بسيارتك.

نصيحة إضافية: هناك أنواع متعددة من زيوت السيارات. إذا كانت لديك سيارة فاخرة ، فقد تحتاج إلى نوع مختلف من الزيت عن شخص يمتلك سيارة متواضعة. قبل تغيير الزيت ، لا تنس أن تسأل ما هو أفضل زيت لسيارتك بناءً على عدد الكيلومترات والطراز. يمكن أن يمنح هذا سيارتك دفعة إضافية ومزيد من أداء المحرك. الزيت ضروري للحفاظ على تشغيل سيارتك من دون أي مشاكل. سيضع معظم الميكانيكيين أو مزودي خدمة السيارات ملصقًا في سيارتك يوضح متى يجب عليك العودة لتغيير زيت جديد. لتجنب تراكم أي زيت قديم في المحرك، كل ما عليك فعله هو التأكد من اصطحاب سيارتك في الوقت المحدد لاستبدال زيتها القديم بآخر جديد.

اقرأ أيضاً: افضل زيت للسيارات 2022 ووقت تغييره

معلومات مقال
loaing icon