شعارات شركات السيارات الاشهر في العالم مع المعنى الكامن خلفها

يلاحظ الجميع شعارات السيارات، والكثير يستطيع التعرف على نوع السيارة بمجرد النظر إلى شعارها، ولكن هل سبق لك يومًا أن تساءلت عن معنى تلك الشعارات؟ وهل تود أن تتعرف على قصص هذه الشعارات؟ سوف نتحدث فيما يأتي عن أبرز شعارات شركات السيارات ومعانيها.

شعارات شركات السيارات مرسيدس

شعارات شركات السيارات

إحدى شعارات شركات السيارات التي أحدثت الكثير من الحيرة هي رمز سيارات مرسيدس الألمانية، فهي معروفة بتصنيعها للسيارات الرائعة والمتينة، وقد يرى بعض الناس أن هذا الرمز يشير إلى نجمة، وذلك بسبب تميز سيارات مرسيدس عن غيرها في صناعتها.

ولكن هذا في الحقيقة ليس باعتقادٍ صحيح؛ ولكن شعار مرسيدس الثلاث خطوط يشير إلى: الأرض، الماء، والهواء؛ وتم تصميم هذا الشعار على يد المبدع Gottlieb Daimler إشارةً لأن محركات مرسيدس ومنتجاتها يمكن استخدامها في البر والبحر والجو، وهذه بالتأكيد حقيقة.

شعارات شركات السيارات بورش

شعارات شركات السيارات

  • مر شعارات شركات السيارات لشركة بورش بعدد من التغييرات البسيطة منذ نشأة الشركة، فظهر الشعار الأول للشركة عام 1922 م، والذي كان يشبه درعاً، وتم استخدام ثلاث ألوان أساسية هي الأحمر والأسود والأصفر، وهذه هي الألوان التي تُشتَهَر بها مدينة مؤسِّس الشَّركة في شتوتجارت في ألمانيا.
  • قرر فرديناند بورش استخدام الخيل في كل جزء من شعاره، وإضافة 3 قروض في كل جزء داخلي للشعار، لتصبح الإجمالي 6 قروض، وذلك ليربط فرديناند بورش أصوله وأصول بلدته التي عاش بها مع شعار الشركة، حيث اشتُهِرَتْ البلدة بمزارعها واسطبلاتها الكثيرة.
  • لم يتغير شعارات شركات السيارات بشكل كبير خلال الأعوام التالية، فقد تم استخدام نفس العناصر الموجودة في الشعار الأول، ولكن مع إزالة بعضها في فترة معينة من حياة الشركة، أو إضافتها مرة أخرى، وقد قررت الشركة بعد ذلك في عام 1963م استخدام الشعار الذهبي الجديد، حيث تم إضافة حصان واحد في المنتصف.

شعارات شركات السيارات تويوتا    

شعارات شركات السيارات

  • ​​في البداية، لم تكن الشركة اليابانية تويوتا تُعرف باسم "تويوتا" لبيع سياراتها، وإنما كانت تستخدم اسم "تويودا" على اسم مؤسِّس الشركة، كيشيرو تويودا، والآن سنستعرض معًا تاريخ شعار شركة تويوتا.
  • في الأيام الأولى لتأسيس الشركة، كان شعارات شركات السيارات لتويوتا يحتوي فقط على الكلمة الإنجليزية Toyoda، في عام 1935، وهو العام الأول لإنتاج سيارات Toyota، تم تغيير الشعار إلى الشعار المصمم في مسابقة شعبية في عام 1936، والذي تضمن التصميم الحرف الأول من اسم العلامة T، ورقم 8 المعروف بالحظ في الثقافة اليابانية.
  • اقترح ريسابورو تويودا، عضو جديد في عائلة Toyoda بعد زواجه، تغيير اسم الشركة إلى Toyota. حيث يكون أسهل نسخًا وأفضل شكلا وأبسط في النطق، كما أن كلمة Toyoda تعني حقول الأرز الخصبة، والتي تربط اسم الشركة بالزراعة بدلاً من المجال الصناعي المتقدم، ولذلك تغير اسم شركة Toyoda إلى Toyota، وقد تم تغيير اسم الشركة رسميًا في عام 1937 لـ شركة تويوتا للسيارات أو "Toyota Motor Corporation".

شعارات شركات السيارات كيا

شعارات شركات السيارات

تم تغيير شعار شركة كيا الكورية الجنوبية وتحديثه عدة مرات في سنوات مختلفة، أول شعار لشركة كيا موتورز كان في عام 1944 هذا هو الشعار الذي أصدرته شركة كيا عند تصنيع الدراجات، وهذا الشعار عبارة عن شعار مكون من ثلاث ماسات بينهم ترس مكتوب عليه اسم الشركة، وعلى الرغم من أن الشعار معقد في الشكل، إلا أنه كان بسيطاً في الألوان التي استخدمها، فلم يشمل سوى اللونين الأبيض والأسود.

تم تغيير شعارات شركات السيارات لكيا مرة أخرى في عام 1964، عندما بدأت شركة كيا في إنتاج السيارات، كان الشعار بسيطًا ومكونًا من دائرة مزودة بخط قطري يخرج منها في الجانب الأيمن العلوي، يشبه حرف Q عندما يتم قلبه، وكان لون هذا الشعار هو اللون الأخضر فقط.

تمَّ تحويل شعار شركة كيا في العام 1986 إلى شعار مميز بالتصميم، حيث عُرضَ اسم الشركة باللون الأسود بطريقة فريدة وجذابة، ثم تولَّت شركة كيا تصميم شعار جديد لها في عام 1994، وهو من أبسط التصاميم التي صُنِعت للشركة، إذ يشبه شكلَ بیضوِی يحتوِیْ داخلاً على اسم الشَّرِكَة غير أن حرف "A" لا يوجد به الخط الأفقي المميز، واختارت اللونين الأحمر والأبيض لهذا الشعار، وذلك لأنه يرمز اللون الأحمر إلى شغف الشركة واهتمامها بالابتكار، في حين يدل استخدام اللون الأبيض على ولاء مصداقية هذه المؤسسة.

قامت كيا خلال عام 2012 بتعديل بسيط على شعارها، حيث تم التلاعب بالخطوط الموجودة فيه لتصبح أكثر وضوحا وجرأة، و تم تغيير اللون ليصبح أفتح قليلا مما يزيد من الإشراق والحيوية.

هذا ويمكنك التعرف على مختلف الطرازات المتاحة من تلك العلامات في السعودية عبر موقع اوتوبيديا.

اقرأ أيضًا: شعارات السيارات الصينية تعرف على أبرزها ومعانيها

معلومات مقال قائمة سيارات
loaing icon