شعارات السيارات الصينينة تعرف على ابرزها ومعانيها

جميعنا نلاحظ شعارات السيارات، والكثير منا يستطيع معرفة نوع السيارة من مجرد رؤية الشعار، ولكن القليل يعرف المعنى الكامن وراء كل شعار. وبما أن السيارات الصينية استطاعت أن تحظى بشعبية كبيرة وواسعة في كافة الأسواق، سوف نعرض معنى كل شعار من شعارات السيارات الصينية.

السيارات الصينية

الشركات المصنعة للسيارات الصينية هي جيلي، ومجموعة بكين للسيارات، وبريليانس أوتوموتيف، وبي واي دي، وشيري وغيرهم، بالإضافة إلى أن هناك عدة شركات متعددة الجنسيات لديها شراكات مع المصنعين المحليين.

شعارات السيارة الصينية جيلي

يعد شعار السيارة الصينية جيلي من شعارات السيارات الصينية التي تم تعديلها لأكثر من مرة، فعندما تم طرح سيارة جيلي لأول مرة عام 2001 كان شعارها دائريًا أزرق اللون، بداخله اسم الشركة، وشكل هندسي أبيض يرمز للجبل، فقد تم تصميم شعار الشركة مع إطار مستدير بألوان زرقاء للحلقة الخارجية والذي يرمز للسماء، أما الرمز المعدني يشبه الجبل بخطوط عليه، فهو يمثل جبال الصين حيث يقع مقر الشركة في الصين .

وبحلول عام 2014 طرحت شركة جيلي الجيل الثالث من سياراتها، و قامت بالكشف عن شعار جديد كليًا، واحتفظت فقط بالخط الدائري لاسم العلامة التجارية جيلي . 

معنى الشعار الحالي لسيارة جيلي

تم إنشاء الشعار الحالي لسيارة جيلي عام 2019، وهو يشبه الشعار السابق ولكن مع تعديل بسيط، حيث تم رفعه قليلًا فقط مع تمديد الشعار الأيقوني أفقيًا، وقد تم إضافة بعض الظلال غير اللامعة، مع تحويل لون الإطار من الذهبي إلى الفضي.

شعار السيارة الصينية شيري

يعد شعار سيارة شيري من شعارات السيارات الصينية التي تتسم بالبساطة، ويتكون من شكل بيضاوي مفتوح من فوق ويوجد بداخله شكل يشبه حرف A، كما يوجد أسفل هذا الشكل اسم الشركة باللون الأحمر.

سيارة شيري

معنى شعار سيارة شيري

تم حذف أحد الحروف من الكلمة الأصلية في شعار سيارة شيري، وذلك يرمز إلى أن التشجيع يحتاج دائمًا إلى الابتكار والتجديد المستمر.

شعار السيارة الصينية شانجان

كان شعار شانجان في تسعينيات القرن العشرين باللون البرتقالي على شكل حرف V، ولكنها مقلوبة مما يرمز إلى الإتقان في العمل، ثم تم تحديث شعار شانجان عام 2006 ليصبح شكله مثل الدرع والرماح، مما يدل على السلامة وسرعة الاندفاع.

الشعار الحالي للسيارة الصينية شانجان

الشعار الحالي لسيارة شانجان هو نفس الشعار الذي تم تصميمه عام 2010، وهو عبارة عن درع بداخله حرف V، مما يرمز للنصر والنجاح.

سيارة جي ايه سي

تعد شركة جي ايه سي واحدة من أكبر عشر شركات صينية بإنتاج سنوي يتعدى 1.5 مليون سيارة، مما ساهم في جعل مجلة Fortune الأمريكية تضمها مؤخراً إلى قائمة أكبر 500 شركة في العالم بمركز متقدم عند المرتبة 202.

شعار سيارة جي ايه سي

يُعد اسم جي ايه سي اختصاراً لجوانجتشو أوتوموبيل جروب، وهو يعني مجموعة جوانجتشو للسيارات، نسبةً إلى مدينة جوانجتشو الصينية التي يقع بها مقر الشركة، وهي واحدة من أكبر 3 مدن في البلاد، أما عن شعار جي ايه سي فهو على شكل حرف G مغلق لنهايته بشكل مميز، نسبةً إلى أول حرف من الاسم، حيث يمتلك شكل بيضاوي فريد مع خط داخله يشبه السيف نوعاً ما حتى يوحي بالدقة والسلاسة.

رمز شعار جي ايه سي

حمل شعار سيارة جي ايه سي عنوان «انطلق نحو التغيير» GO AND CHANGE، وذلك لأنه من شعارات السيارات الصينية التي تهدف لتعزيز رؤى المجموعة نحو تحقيق نقلات نوعية في التغيير نحو الأفضل لجهة تصنيع مركبات ذات جودة عالية ومميزات تكنولوجية فريدة. حيث إن شعار «GAC MOTOR» يجسد التوجه الاستراتيجي الذي يركز على تحقيق التقدم من خلال التغيير، بالاعتماد على متابعة الأبحاث والابتكارات التكنولوجية المتطورة، ودمجها مع التصميم المدروس، وبالتالي إنتاج سيارات مصنعة بدقة وعناية.

GAC

السيارة الصينية بيستون

تم إطلاق العلامة التجارية بيتسون رسميًا عام 2006، لتصبح علامة تجارية مستقلة تابعة لمجموعة فاو الصينية، وقد تم تصنيف بيستون كعلامة تجارية عالية الجودة في سوق السيارات. وقد بدأت الشركة بإنتاج أولى سياراتها داخل الصين عام 1953، وهي تعتبر أول مصنع للسيارات داخل الصين.

شعار السيارة الصينية بيستون

يعد شعار سيارة بيستون من شعارات السيارات الصينية التي تتسم بالبساطة، مع الحفاظ على الشكل الجمالي.

 يتم بيع معظم السيارات المصنعة في الصين داخل الصين، وقد وصلت الصادرات إلى 814,300 وحدة في عام 2011، وتوفر السوق المحلية في الصين لشركات صناعة السيارات قاعدة صلبة حتى تستطيع تلك السيارات المنافسة عالميًا.

اقرأ أيضًا: السيارات الصينية في السعودية اليك أبرز العلامات

معلومات Changan GAC مقال Chery
loaing icon