مرسيدس 2023 تعرف على ابرز السيارات في السوق السعودي

مرسيدس هي إحدى أشهر الشركات الألمانية العاملة في قطاع السيارات، وقد استطاعت أن تحقق مكانة مرموقة عبر تاريخها الذي بدأ عام 1926، مما جعلها من بين الخيارات المناسبة في حالة البحث عن سيارات ذات قدرات عالية وجمالية التصميم، لذلك سوف نعرض لكم أهم المعلومات عن سيارات مرسيدس 2023.

مرسيدس c class 2023

مرسيدس 2023 c class

من أهم سيارات مرسيدس 2023 سيارة مرسيدس الفئة C، وهي سيارة فاخرة تأتي بهيكل سيدان مدمج وديناميكي يمزج بين الطابع الرياضي والأناقة، وتظهر أناقتها في المقدمة مع الشبك المميز بنجوم ماركة مرسيدس الصغيرة وفي منتصف شعار النجمة الكبير والمتصل بالنهايات بخط من الكروم، تظهر الديناميكيات في تصميم غطاء المحرك، تمتد خطوط التصميم بسلاسة إلى الجانب بما يتماشى مع خط السقف الذي يتدفق بسلاسة إلى الباب الخلفي، ويدعمها عجلات خفيفة الوزن مقاس 19 بوصة متوفرة مع حزمة AMG الرياضية.

عند الانتقال إلى المقصورة، ستجد 5 مقاعد مكسوة بالجلد، ودعم أمامي كهربائي قابل للتعديل مع نظام الحفظ الثلاثي، تأتي شاشة المعلومات والترفيه الكبيرة في وضع رأسي يبلغ 11.9 بوصة، بدعم من المساعد الشخصي "أهلا مرسيدس"، ودعم نظام ملاحة متطور يمكنه التعرف على لافتات الطريق وتسجيلها، يأتي أيضًا مع شاشة رقمية مقاس 12.3 بوصة ويكملها شاشة عرض رأسية ومتوفر مع ما يصل إلى 6 منافذ  USB من النوع C بجهد 12 فولت.

تأتي السيارة بخمسة خيارات لنظام الدفع، بما في ذلك محرك بقوة 170 حصانًا مع دفع خلفي، ومحرك بقوة 300 حصان مع دفع خلفي أو دفع رباعي، ومحرك بقوة 400 حصان مع دفع خلفي أو دفع كلي، تشتمل أنظمة مساعدة السائق المتقدمة على كاميرات عالية الدقة بزاوية 360 درجة، ونظام المساعدة على تجنب الاصطدام والفرملة التلقائية في حالات الطوارئ مع تدابير الحماية عند توقع وقوع حادث.

مرسيدس 2023 a class

مرسيدس a class 2023

مرسيدس A Class 2023 هي أصغر سيارة ماركة ألمانية متوفرة في المملكة العربية السعودية من خلال شركة الجفالي للسيارات، تأتي بهيكل سيدان أو هاتشباك، كلاهما يتميز بتصميم انسيابي من الأمام إلى الجانب ومصابيح LED متعددة الشعاع، ويتميز السقف بتصميم ديناميكي من الخلف، مع عجلات قادمة بمقاسات تصل إلى 19 بوصة.

تتميز الكابينة بخمسة مقاعد جلدية بتصميم مريح، وتأتي المقاعد الأمامية مع دعم للتدفئة والتهوية، كما أن تصميم الشاشات المتصلة بقياس 10.25 بوصة لكل من المعلومات والترفيه والعدادات الرقمية قد حسنت من مهارات المساعد الصوتي في إجراء محادثة أكثر طبيعية، ومن تقنية مساعدة السائق لعرض بيانات القيادة على الزجاج الأمامي، بالإضافة إلى نظام الكاميرا الذي يعرض محيط السيارة بالكامل، ورصد النقاط العمياء والتحكم في حركة المرور الخلفية، فهي تعتبر من أهم سيارات مرسيدس 2023 في المملكة العربية السعودية.

مرسيدس 2023 glc 

مرسيدس 2023 glc 

مرسيدس GLC 2023 هي سيارة دفع رباعي، مع ميزات ومستوى عالٍ من الذكاء والتعامل الديناميكي، تأتي بتصميم خارجي مميز وعصري بخصائص رياضية جذابة، وواجهة أمامية أقوى جاهزة للانطلاق وأكثر ثباتًا، مع أداء رياضي أكثر، مع شبك ماسي برؤوس مطلية بالكروم وعجلات AMG خفيفة الوزن خماسية الأضلاع.

بالإضافة إلى مصابيح ليد متعددة الشعاع عالية الأداء، بالإضافة إلى التصميم الداخلي الحديث والمميز الذي يتميز بالتقنيات المتقدمة، تأتي المقصورة الداخلية المكونة من 5 مقاعد بتصميم رياضي يمنحك دعمًا جانبيًا إضافيًا بشكل ملحوظ وراحة، بالإضافة إلى شاشة لمس معلومات وترفيهية مقاس 10.25 بوصة مزودة بنظام MBUX وشاشة رقمية ولوحة تعمل باللمس للتحكم في عرض المعلومات والتعرف على الكتابة.

مجهزة بالعديد من أنظمة السلامة ومساعدة السائق، بما في ذلك حزمة التعليق النشط التي تتميز بأداء رياضي على الطرق الوعرة وامتصاص الصدمات، ومساعد ضبط المسافة الأمامية النشط، ومساعد الفرامل النشط، ونظام مراقبة النقطة العمياء مع التنبيه، وكاميرا الرؤية البانورامية بزاوية 360 درجة ومحركات 4.0، - لتر 510 حصان، وعزم دوران 700 نيوتن متر.

مرسيدس g class 2023

مرسيدس 2023 g class

مرسيدس G Class 2023 هي سيارة دفع رباعي تتميز بتصميمها الصندوقي وقدرتها العالية على الطرق الوعرة، تأتي مع مصابيح أمامية LED متعددة الشعاع، وخلفية مظلمة توحي بالضراوة، في حين أن المقصورة متوفرة بتطعيمات خشبية ومعادن مختلفة والكثير من الخيارات، هناك العديد من الخيارات والمعدات وأنواع مختلفة من الزخارف، بما في ذلك جلد النابا لتزيين المقعد.

تأتي بشاشة مزدوجة لنظام المعلومات والترفيه وشاشة عرض رقمية، ويوجد نظام صوتي متطور من بورميستر، تستمد السيارة قوتها من خيارين للمحرك بقوة 422 و 585 حصان، ومن أنظمة السلامة ومساعدة السائق مراقبة المنطقة العمياء، وقراءة لافتات الطرق، وكاميرات 360 درجة ومجموعة من 9 وسائد هوائية.

اقرأ أيضاً:  5 ميزات مذهلة ورائعة توفرها سيارة مرسيدس-مايباخ GLS 600 2022

معلومات Mercedes مقال
loaing icon