شركة تويوتا لمحة عن تاريخها تطور شعارها

تعتبر شركة تويوتا للسيارات من أعرق شركات السيارات في العالم، وتتمتع الشركة بتاريخ طويل في هذا المجال ولديها خبرة غنية في صناعة السيارات وتطورها، لذلك سوف نأخذكم اليوم في جولة لنتعرف على كل ما يخص شركة تويوتا ووكيلها في المملكة العربية السعودية.

تاريخ شركة تويوتا 

تأسست الشركة على يد كيشيرو تويودا في عام 1937 كفرع من شركة تويوتا للصناعات التابعة لوالده، والتي كانت تنتج السيارات بشكل أساسي. قبل ثلاث سنوات، في عام 1934، بينما كانت لا تزال جزءًا من صناعات تويوتا أنشأت الشركة أول منتج لها، وهو المحرك من النوع A، وفي عام 1936، كانت أول سيارة ركاب لها، Toyota AA.

شركة تويوتا

صناعات شركة تويوتا

تمتلك شركة تويوتا للسيارت أيضًا خمس علامات تجارية للسيارات، بما في ذلك: هينو ولكزس ورانز ودايهاتسو وتويوتا نفسها، كما تمتلك 16.66٪ من سوبارو و 5.9٪ من ايسوزو و 5.5٪ من مازدا، بالإضافة إلى مشاريع مشتركة اثنتان منها في الصين وهم جاك تويوتا وسيتشوان فاو تويوتا للسيارات، وشركة واحدة في الهند وهي تويوتا كيرلوسكار فرع الهند، وواحدة في جمهورية التشيك (TPCA)، والعديد من الشركات "غير المتعلقة بالسيارات".

اليوم، صناعة تويوتا لا تقتصر على صناعة السيارات، كما أن للشركة تأثير معين في العديد من المجالات الأخرى، مثل إنتاج بعض الحافلات والرافعات الشوكية، على الرغم من أنها قد تقع تحت تصنيف سيارات، إلا أنها تستخدم بطريقة مختلفة عن السيارات الخاصة، كما توجد بعض قطاعات الصناعات الثقيلة مثل صناعة المحركات البحرية وبعض الطائرات، بل إن الشركة مولت إنشاء معاهد بحثية فنية لتصنيع الروبوتات، ولم تتوقف الشركة عند هذا الحد، ومنذ دخولها عالم السباقات في عام 1972 م، بدأت سيارات الشركة مسيرتها في سباق رالي وواصلت المنافسة في أنواع أخرى من سباقات السيارات، مثل سباقات لي مانز، وفورميولا.

شعار شركة تويوتا    

في البداية، لم تبيع الشركة اليابانية سياراتها تحت اسم تويوتا، لكنها أطلقت عليها اسم تويودا، على اسم مؤسس الشركة كيشيرو تويودا، ونتعرف معكم الآن على تاريخ شعار شركة تويوتا.

شعار تويوتا القديم

شركة تويوتا

في الأيام الأولى للشركة كان شعارها هو الكلمة الإنجليزية فقط Toyoda، في عام 1935 وهو أول عام تنتج فيه تويوتا السيارات، وانتقلت إلى شعار صممته مسابقة شعبية عام 1936 والتي فاز فيها التصميم الذي ضم الحرف الأول من اسم وهو T ورقم الحظ 8 في الثقافة اليابانية.

لكن لاحقًا، دخل عضو جديد يُدعى ريسابورو تويودا إلى عائلة Toyoda عن طريق الزواج، واقترح تغيير اسم الشركة إلى Toyota لأنه كان من الأسهل النسخ وكان له شكل أفضل وأبسط وأسهل في النطق، إلى جانب أن الكلمة الأساسية Toyoda تعني حقول الأرز الخصبة التي تربط اسم الشركة بالزراعة بدلاً من الصناعة المتطورة. لذلك كان في عام 1937 تم تغيير اسم الشركة رسميًا إلى "Toyota Motor Corporation" أو “شركة تويوتا للسيارات”.

شركة تويوتا

وكيل شركة تويوتا في السعودية

تعتبر شركة عبد اللطيف جميل الوكيل الوحيد للعلامة اليابانية تويوتا منذ أكثر من نصف قرن، وهي الوكالة الاكثر شهرة لعشاق السيارات نظرا لخبرة شركة عبداللطيف جميل التي تصل الى 60 عاما في مجال السيارات، ويمكنك التواصل مع الشركة للاستفسار عن خدمات تويوتا المختلفة من خلال زيارة صفحة الموقع أو الاتصال بخدمة العملاء: 8004400055

الصيانة تويوتا في السعودية

تمكنت تويوتا من تقديم كل ما قد يرغب به عشاق السيارات في سياراتها؛ وذلك بفضل المجموعة الواسعة من الموديلات التي تأتي بها سيارات الشركة، فمن السهل اختيار الطراز الذي يناسب استخدام كل فرد، والآن إليكم قائمة تضم فروع وكيل شركة تويوتا في المملكة العربية السعودية عبد اللطيف جميل:

  • مركز الجوف تويوتا عبداللطيف جميل: يقع في الشفاء، طريق الملك سعود، المنطقة الشمالية، سكاكا.

  • مركز ينبع تويوتا عبداللطيف جميل: يقع في طرق جدة، المنطقة الشماليه، ينبع.

  • مركز طريق مكة تويوتا عبداللطيف جميل: يقع في طريق مكة القديم، مدائن الفهد، المنطقة الغربية، جدة.

  • مركز الهفوف 3 تويوتا عبداللطيف جميل: يقع في طريق الرياض، السلمانية الشماليه، المنطقة الشرقية، الهفوف.

  • مركز الدمام 1 تويوتا عبداللطيف جميل: يقع في شارع الملك سعود، الجلوية، المنطقة الشرقية، الدمام.

  • مركز الخفجي تويوتا عبداللطيف جميل: يقع في طريق الآمير سلطان بالمنطقة الشرقية، الخفجي.

  • مركز تبوك تويوتا عبداللطيف جميل: يقع في طريق الملك خالد، العزيزية القديمة بالمنطقة الشمالية.

اقرأ أيضاً: سيارة اف جي 2023 وكل ما تريد معرفته عنها في المملكة 

معلومات Toyota مقال
loaing icon