شاحنة مرسيدس ابرز الانواع في السعودية 


شاحنة مرسيدس تتوفر منها عدة أنواع في الشرق الأوسط والسعودية، تختلف كل منهما في طبيعة الوظيفة الأفضل لها، في حين يجمعها اعتماد أفضل التكنولوجيا والمحركات التي تضمن لها أداء وظيفتها على أكمل وجه تليق باسم العلامة الألمانية الفاخرة.. وبدون مزيد من الإطالة نعرفكم على ابرز أنواع شاحنة مرسيدس، بداية من أشهرها شاحنة اكتروس. 

شاحنة مرسيدس أكتروس 

شاحنة مرسيدس

تعتبر شاحنة مرسيدس أكتروس مثالية بوصفها الشاحنة الأكثر مبيعاً في المنطقة، وتتميز بمحركين قويين V6 وV8 مما يزيد إمكانية الاعتماد عليها كثيرا في ظل أصعب الظروف. وعلى الرغم من صلابة التضاريس في منطقة الشرق الأوسط وقسوة مناخها، تتأقلم أكتروس بصورة كبيرة وذلك بفضل مكوناتها وأجزائها التي تتكيف مع تلك الظروف، ما يهيئها للعمل في مجالات وقطاعات عديدة، بفضل مرونة تكوينها واتساع نطاق طُرزها. وتتفوق على أقرانها من ناحية القيمة الإجمالية للملكية، وذلك بفضل عمرها الافتراضي الطويل ومحركها الفعال. 

أكثر ما تجيده شاحنة مرسيدس أكتروس هو كفاءة النقل لمسافات طويلة، وتأتي مع وزن إجمالي 20 إلى 40 طن وقدرة حصانية 421 إلى 517 حصان من محركات 12.8 إلى 15.6 لتر. ومن مميزات الأداء مساعد الكبح النشط 5.5 في جيله الخامس المطور لاستخدام الكبح التلقائي عند الاقتراب من الأجسام الثابتة والمتحركة، واستخدام الكبح الجزئي أو الكلي بعد رصد المشاة في ظروف معينة حتى سرعات تصل إلى 50 كم/ ساعة. 

شاحنة مرسيدس أروكس

شاحنة مرسيدس

أكثر ما تجيده شاحنة مرسيدس أروكس هو ملائمة النقل في مجال الإنشاءات، فتتميز بمحرك قوي ذي عزم دوران مرتفع، ونظام نقل الحركة باور شيفت 3 من مرسيدس، وتكيف الأداء والنقل على الطرق الوعرة أو مواقع الإنشاء أو التضاريس القاسية، حيث صممت مع  مع مراعاة زيادة الارتفاع عن الأرض وارتفاع زوايا الاقتراب بهدف ضمان مرونة حركة على أصعب التضاريس، وتأتي كشاحنات مسطحة مكشوفة أو خلاطات اسمنت أو قلابات الخدمة الشاقة بأنظمة قيادة متعددة ونظام دفع رباعي وتتميز بكفاءة فائقة في اقتصاد الوقود بفضل محركات 6 اسطوانات الجديدة المتوافقة مع لائحة الانبعاثات الأوروبية Euro III وEuro IV/V.  وتتوفر بوزن اجمالي 33 إلى 41 لتر وقدرة حصانية من 360 إلى 421 حصان مع محرك 12.8 لتر. 

شاحنة مرسيدس اتيجو 

شاحنة مرسيدس

أكثر ما يميز شاحنة مرسيدس اتيجو هو تعددية الاستخدام وشدة التحمل ومناسبة النقل للمسافات القصيرة والمتوسطة. وتأتي السيارة مع مجموعة نقل حركة مميزة، ومكابح مانعة للانغلاق كما تتضمن مجموعة نقل الحركة الأداء المرن، في حين يضمن التصميم سعة التحميل الكبير  إلى جانب تكلفة التشغيل المنخفضة وسهولة الصيانة، غير أنها تتمتع بكفاءة استهلاك الوقود. وتأتي بوزن 14 إلى 17.1 طن وقدرة حصانية 177 إلى 245 حصان من محركات بسعة 4.2 إلى 6.3 لتر. 

شاحنة مرسيدس Accelo

شاحنة مرسيدس

تتميز شاحنة مرسيدس Accelo بجسم رشيق وحجم صغير يجعلها مناسبة لخدمات النقل داخل المدن لمسافات قصيرة، وتتأقلم  في ظروف القيادة داخل المدن، مما يجعلها شاحنة مثالية لتوزيع المنتجات على تجار التجزئة، وتتميز بتعدد وظائفها حيث تكفي لحمل هيكل بطول 6,5 أمتار، وتأتي السيارة بوزن إجمالي 9 طن وقدرة حصانية 150 حصان من محرك 4.3 لتر. 

شاحنة مرسيدس زيتروس 

شاحنة مرسيدس

تعد شاحنة مرسيدس زيتروس الأبرع على الطرق الوعرة وهي مصممة لتنفيذ المهام بسهولة مهما بلغت صعوبة التضاريس حيث تتميز بأحدث التجهيزات التي تلائم طبيعة الجو القاسي والتضاريس القاسية في الشرق الأوسط وتأتي مع غطاء سقف متين غير قابل للتقوس، ويسهل صيانتها، كما توفر رؤية ممتازة للسائق. 

وتعد زيتروس موثوقة  بين الأسطح الممهدة والطرق الوعرة حتى مع الحملة الثقيلة، وتتميز بمستوى عالي من اقتصاد الوقود ونظام خزان مزدوج يساهم في تحسين الكفاءة. وتتوفر بوزن إجمالي بين 20 إلى 40 طن بقدرة حصانية بين 360 إلى 476 حصان وسعة المحرك 12.8 لتر. 

اقرأ أيضا: جي ال اس 63 تتلقى عملية تعديل نوعية من مانسوري: 850 حصانا؟

معلومات Mercedes مقال
loaing icon