شاحنات مرسيدس 2023 ابرز الانواع والاسعار في السعودية

شاحنات مرسيدس هي من أبرز الشاحنات المتوفرة في الأسواق العالمية، وتعد من أكثر الشاحنات شعبية ومبيعاً حول العالم، حيث تعمل شركة مرسيدس على تطوير اسطول شاحناتها باستمرار وتوفير اعتمادية وجودة أفضل، حيث يتوفر قسم بشركة مرسيدس خاص بتطوير الشاحنات، وتأتي شاحنات مرسيدس بالعديد من المزايا التي جعلت منها الخيار الأول لشركات الشحن الكبيرة في المملكة، وسنعرض لكم في هذا المقال أبرز الشاحنات التي يقدمها الصانع الألماني في المملكة العربية السعودية ومواصفاتها وأسعارها عند الوكيل الحصري شركة الجفالي للسيارات.

شاحنة مرسيدس اروكس

شاحنات مرسيدس شاحنة اروكس

نبدأ حديثنا في أبرز شاحنات مرسيدس المتوفرة في السوق السعودي بواحدة من الأبرز في هذه الفئة المميزة، وهي شاحنة مرسيدس آروكس الجيل الجديد، والتي تعد الأقرب في تصميمها الداخلي والخارجي لسيارات الركاب، وتتميز الشاحنة بجاهزيتها الكبيرة للانطلاق على الطرق الوعرة، حيث تحصل على خلوص أرضي كبير مع شبك أمامي أكبر لتوفير تبريد أفضل.

وفي الداخل، عند النظر إلى المقصورة الداخلية لشاحنة آروكس الجيل الجديد، سنجد أنها توفر مستوى كبير من الراحة والرفاهية، والتي تظهر من خلال الكراسي الهيدروليكية المريحة، مع ذراع كبح خاص بالحمولة الخلفية منفصل عن المكابح العادية، كما تأتي الداخلية بتجهيزات تقنية مميزة حيث يقوم كمبيوتر الشاحنة بقياس الحمولة وتحديد نقلة القير المناسبة، مع نظام تحكم في التعليق بثلاثة درجات، ومقود عالي التقنية مع العديد من أزرار التحكم.

وتأتي شاحنة مرسيدس آروكس بخيارين من المحركات التي تشمل: ومن حيث القوة، فتستمد قوتها من خيارين من المحركات

  • محرك تيربو سعة 12.8 لتر يولد قوة تبلغ 360 حصان وعزم دوران يبلغ 1800 نيوتن.متر
  • محرك تيربو سعة 15.6 لتر يولد قوة تبلغ 578 حصان وعزم دوران يبلغ 2800 نيوتن.متر

ويأتي كلا المحركان مع دفع سداسي كُلي أو رباعي، ويتصل كلا المحركان بناقل حركة باور شيفت 3 من مرسيدس بنز بـ 12 سرعة أو 16 سرعة حسب الفئة، موفر للوقود.

وبالنسبة للسعر، فتتوفر شاحنة مرسيدس آروكس الجيل الجديد في المملكة العربية السعودية بسعر يبلغ 370,000 ريال سعودي، وتعد آروكس من افضل الشاحنات المتوفرة بفئتها من حيث الاعتمادية والقوة.

شاحنة مرسيدس زيتروس

شاحنات مرسيدس شاحنة مرسيدس زيتروس

نصل لواحدة من الشاحنات الأقوى في مجال شاحنات مرسيدس، وهي شاحنة مرسيدس زيتروس والتي تعد من أكثر الشاحنات تحملاً واعتمادية، حيث تأتي بالتجهيزات والمعدات التي تساعدها على للتضاريس الوعرة، كما تأتي بتصميم خارجي عملي ، حيث تأتي بأكثر من 30 خيار للصندوق الخلفي حسب حاجتك بدءً من الاستخدامات الحربية لنقل الجنوط وصولاً إلى تحويلها إلى منزل متحرك.

وبالنظرإلى المقصورة الداخلية لشاحنة مرسيدس زيتروس، سنجد أنها توفر درجات كبيرة من الراحة، حيث تأتي بنظام عزل مُتطور يعمل على توفير أكبر قدر من الراحة والهدوء للركاب داخلها، كما تتميز الداخلية بتصميم بسيط وعملي، مع العديد من التجهيزات التقنية المميزة حيث تأتي مع  أزار بارزة للتحكم في المكيف، بالإضافة إلى  زر دوار لاختيار نظام التعليق الملائم بثلاثة خيارات، مع ذراع كبح إلكتروني، كما تأتي بوزن 9 طن ويُمكنها حمل أكثر من 30 طن، بالإضافة إلى مقود عالي التقنية به العديد من أزرار التحكم.

وتستمد شاحنة مرسيدس زيتروس قوتها من محرك سعة 12.8 لتر يقدم أربعة خيارات بقوى مختلفة تبدأ من 370 حصان وتصل إلى 510 حصان مع عزم دوران يبلغ 2,400 نيوتن.متر، ويتصل المحرك بناقل حركة يدوي بثمان سرعات تقدم أداء مميز على للطرق الوعرة وأداء معقول للطرق المُمهدة، مع دفع كُلي 6X6 أو 6X4 حسب رغبتكم وحسب الطريق، ويأتي المحرك أمامي لتسهيل صيانته.

وتتوفر شاحنة مرسيدس زيتروس في المملكة العربية السعودية بأسعار تبدأ من 450,000 ريال سعودي، وتعد الخيار الأمثل للقيام بالأعمال الأصعب والأكثر شقاء.

شاحنة مرسيدس يونيموج

شاحنات مرسيدس شاحنة مرسيدس يونيموج

وفي الختام، نصل إلى واحدة من الشاحنات البارزة في الأسواق، وهي شاحنة مرسيدس يونيموج،  والتي  تتميز بتصميم فريد يختلف في باقي شاحنات الشركة حيث تأتي بشاصي قصير مع ارتفاع كبير، كما تأتي بغطاء محرك أمامي بحيث لا يكون المحرك أسفل السائق مباشرة، حيث يعمل ذلك على سهولة صيانة المحرك عند تعطلها على الطريق، ويغلب على التصميم الخارجي للسيارة الشكل الكلاسيكي لم يتغير كثيراً على مر تاريخها الطويل الذي يمتد لـ 80 عاماً.

وفي الداخل، فتتوفر الشاحنة إما بغمارة أو بغمارتين، كما تحصل على كُرسي هيدروليكي مريح، وزي يقوم بتعبئة الإطارات بالهواء أو تقليل ضغط الهواء بها، بالإضافة إلى زر آخر لتحديد خيارات التحميل إما أن تكون الشاحنة بدون حمولة أو بحمولة لتغيير وضع القيادة للحفاظ على ما تحمله في الخلف، وزر لتشغيل المكيف مع زر دوار للتحكم في درجة حرارة الهواء.

وتستمد السيارة قوتها من خيارين من المحركات

  • محرك ديزل تيربو رباعي الاسطوانات يولد قوة تبلغ 177 حصان وعزم دوران يبلغ 670 نيوتن.متر
  • والمحرك الأقوى يولد قوة تبلغ 216 حصان وعزم دوران يبلغ 810 نيوتن.متر

ويتصل المحرك بناقل حركة كهربائي يُمكن تحويله لناقل عادي أو أوتوماتيكي بثمان سرعات عند الحركة للأمام و6 سرعات عند الحركة إلى الخلف

وتتوفر شاحنة مرسيدس يونيموج في المملكة العربية السعودية بأسعار تبدأ من 580,000 ريال، وبذلك فتعد هي الأعلى في مجال الشركة.

اقرأ أيضا مرسيدس C63 S E-Performance تغيّر قواعد اللعبة: أقوى محرك رباعي الاسطوانات في العالم

معلومات Mercedes مقال
loaing icon