شاحنات مان 2022 اهم مميزاتها ولمحة عن تاريخ الصانع الالماني

شاحنات مان هي مجموعة من الشاحنات المميزة التي تقدمها شركة مان الألمانية، وهي شركة تابعة لمجموعة فولكس واجن، ويقع مقرها الرئيسي في مدينة ميونيخ بألمانيا، وتعد من أبرز الشركات في مجال تصنيع الشاحنات الثقيلة، بالإضافة إلى محركات الديزل التي تستخدم في مجالات مختلفة، وتتميز شاحنات مان بتقديم كفاءة عالية وأداء ممتاز مقابل سعر معقول، وسنعرض لكم في هذا التقرير بعض المعلومات الهامة حول شاحنات مان وأبرز مميزاتها وطرازاتها في المملكة العربية السعودية.

شاحنات مان

شاحنات مان 2022

في البداية قبل التعرف على مواصفات شاحنات مان، لنلقي نظرة على تاريخ الصانع الألماني المميز، حيث في الفترة بين 1967 و1977 تعاون شركة مان مع الشركة الفرنسية سافييم والشركة الألمانية فولكس واجن وذلك لتصنيع الشحانات الخفيفة إلى المتوسطة وبيعها بشارة MAN في ألمانيا وأسواق أخرى، وفي عام 1979، عقدت الشركة صفقة أخرى مع فولكس فاجن والتي استمرت حتى عام 1993، وذلك لإنتاج شاحنات مع الهيكل الخارجي LT الخاص بفولكس واجن.

توفرت شاحنات مان طول فترة إنتاجها بأربعة محركات وأربع قواعد عجلات، كما توفر إصدار 4X4 والذي يسمى 8.150 FAE، حيث تعني FAE الكابينة "ذات التحكم الأمامي"، والدفع الرباعي ، والإطارات الفردية، كما صنعت شركة MAN AG محركات رباعية وسداسية الأسطوانات، والتي أتت مع مخرجات طاقة محركة مصنفة وفقًا لـ DIN بقوة 90، 101، 135، و150 حصان.

بعد ذلك استبدلت مان سلسلة G بطرازات L2000 و M2000، وطرازات MAN-VWCV و VWCV LT والتي تم تسويقها في إسبانيا بشارات شركة إيناس باسم Pegaso Ekus، حيث شاركت فولكس واجن للمركبات التجارية VWCV شركة مان تطوير المشروع وفقًا لاتفاقية التعاون على النحو التالي:

تولي فولكس واجن تصنيع

  • كابينة السائق المائلة بما في ذلك عجلة القيادة والتثبيت وأذرع اليد ودواسات القدم. جميع المعدات الداخلية والتدفئة.
  • علبة التروس اليدوية مع ذراع القابض، المحور الخلفي مع ناقل الحركة والتعليق الخلفي،
  • عمود الكاردان
  • النظام الكهربائي للمفهوم بأكمله ومنصات التصميم القياسي.

تولي مان تصنيع:

  • المحرك بما في ذلك نظام التبريد والعادم والمدخل ونظام الوقود
  • المحور الأمامي مع التعليق والتوجيه
  • الإطار مع جميع أجزار الربط والمحاور
  • والتوجيه والبطاريات ونظام الكبح الكهربائي ونظام الوقود 
  • المكابح الأمامية والخلفية، مكابح الطاقة ثنائية الدائرة، ومكابح التوقف
  • منصة للتصاميم الخاصة وآلية الميلان

وتم تصنيع مركبات MAN-VWCV في مصنع هانوفر التابع لشركة فولكس فاجن إلى أن حصلت موديلات فولكس واجن الأخرى على الأولوي؛ لينقل التصنيع إلى في مصنع Salzgitter-Watenstedt التابع لشركة مان ايه جي.

مزايا شاحنات مان 

مزايا شاحنات مان

تأتي شاحنات مان بعدد من الفئات المميزة والتي تختلف فيما بينها في بعض المزايا والتجهيزات والأسعار، ولكن تشترك جميعها في التصميمات المتطورة، بالإضافة إلى قوة التحمل والجودة حيث تلائم أصعب المهام في فئتها، كما تأتي بتقنيات مبتكرة وديناميكية مثالية مشهود لها بالاعتمادية العالية، وفيما يلي أبرز طرازات شاحنات مان ومزايا كلاً منها:

  • تأتي شاحنات مان TGX بالعديد من المزايا المبهرة التي تشمل مجموعة قيادة متطورة، ومكان عمل مريح للسائق، بالإضافة إلى أنظمة مساعدة القيادة الذكية.
  • بينما تشمل مزايا شاحنات TGS، تصميم مميز للمقصورة الداخلية، مع تجهيزات مضادة للانزلاق، وأداء ثابت مميز على الطريق، وموثوقية الأداء الثابت.
  • وبالنسبة لشاحنات TGM، فبجانب تصميمها الأنيق، فإن من أبرز مزاياه هي الرؤية المثالية التي يتمتع بها السائق، الوصول المريح، وقدرة الحمولة الممتازة. وتعرف شاحنات TGL بفرامل الانتظار الكهربائية في لوحة العدادات، والكابينة المدمجة. كما أن هناك مزايا مشتركة موجودة في جميع شاحنات الشركة يأتي ذكرها.

كما يعد من أهم مميزات شاحنات مان هو مستوى الأمان والسلامة المميزة التي تقدمها على الطريق، حيث توفر مستويات عالية من الحماية من خلال مجموعة من الأنظمة الإلكترونية التي تزيد من راحة السائق وتحسن من تركيزه. وتتحسن كفاءة النقل من خلال تحسين الفواصل الزمنية بين أعمال الصيانة، واعتماد فترات قصيرة وتجهيزات مرنة للمركبات مع الاستعانة باستشارة الخبراء.

شاحنات مان السعودية

شاحنات مان السعودية

وفي الختام، وبعد التعرف على مزايا ومواصفات شاحنات مان، لنتعرف على وكيل الشركة في المملكة العربية السعودية، حيث تقدم شاحنات مان خدماتها في المملكة العربية السعودية من خلال شركة الحاج حسين علي رضا وشركاه المحدودة والتي تعد من أبرز الوكلات في المملكة، كما تعد الوكيل الحصري للعديد من علامات السيارات البارزة مثل مازدا وشاحنات مان ومصانع أستون مارتن في المملكة العربية السعودية، كما تقدم مستوى رفيع من الخدمة لعملائها بالسعودية والتي تشمل خدمات البيع والصيانة وغيرها الكثير، ويمكنك التواصل مع شركة الحاج حسين علي رضا من خلال الرقم 8002440140 في حال كنت مهتم بشراء أي من السيارات التابعة للعلامات السابق ذكرها، كما يُمكنك معرفة آخر العروض التي تقدمها الشركة ومعرفة أحدث الطرازات ومواصفاتها. 

اقرأ أيضا شاحنات مرسيدس 2023 ابرز الانواع والاسعار في السعودية

معلومات Volkswagen مقال
loaing icon