مرسيدس تكشف عن G63 اي ام جي 4x4 سكويرد الضخم بنظام تعليق استثنائي

كشفت مرسيدس النقاب عن سيارة الدفع الرباعي الجديدة من الفئة G على موقع "Private Lounge" الخاص بها. وفي حين أن الجيل السابق من سيارات الدفع الرباعي 4 × 4 كان يعتمد على معيار G550، فإن الطراز الجديد يستخدم مرسيدس- اي ام جي G63 الأكثر روعة كأساس له. 

تصميم عضلي ضخم

مرسيدس جي سكويرد خارجي

من حيث التصميم، تتميز برفارف أعرض نصف تشطيب من ألياف الكربون، ومصد خلفي معدني مضاف أسفل المصد العادي لـ G، وغطاء من الكربون في الجزء الأمامي من السقف يحتوي على زوج من قضبان الإضاءة LED المدمجة.

على عكس الجيل السابق 4x4 Squared، يحتفظ الطراز الجديد بالإطار الاحتياطي المثبت في الخلف، لكنه يحصل على حامل رائع من ألياف الكربون يترك الإطار مكشوفًا. تتميز العجلات قياس 22 إنش بتصميم جديد، وتوفر مرسيدس رفّ سقف اختياريا وسلّمًا خلفيًا.

ستكون زيادة التأثير البصري لسيارة 4x4 Squared هي التخصيص الشامل المقدم من خلال برنامج G Manufaktur من مرسيدس. يتوفر ما لا يقل عن 40 لونًا فريدًا، بما في ذلك "جرين هيل ماجنو" الرائع الذي نراه هنا، والذي ظهر لأول مرة في AMG جي تي آر. يتوفر 4x4 Squared أيضًا مع عدد من تركيبات الألوان الداخلية الخاصة، ويمكن الحصول على أرضيات خشبية حقيقية. إحدى الميزات الجديدة هي مرآة الرؤية الخلفية الرقمية، والتي يجب أن تحسن بشكل كبير من رؤية G، وهناك المزيد من عناصر الإضاءة المحيطة ايضاًَ.

نظام تعليق استثنائي 

مرسيدس جي سكويرد تعليق

تعد  4x4 Squared الجديدة الأكثر قدرة حتى الآن، بفضل هيكل الجيل الحالي المحسّن بشكل كبير. نظرًا لأن جي واجن القديمة كانت بدائية جدًا من حيث التعليق والمحاور، فإن 4x4 Squared كان في الواقع أفضل بكثير للقيادة على الطريق. قام الجيل الجديد بإصلاح العديد من هذه المشكلات، ولكن من المحتمل أن تتمتع سيارة الدفع الرباعي 4x4 Squared بركوب أكثر راحة.

لا يختلف إعداد شاسيه 4x4 Squared الجديد عن طراز الجيل الأخير نظرًا لإعداد التعليق الذي تم إصلاحه حاليًا للفئة G. مثل الـ 4x4 ​​Squared السابقة، يحتوي المحور الجديد على محاور "بورتال" في جميع الزوايا الأربع، لكنه يحتفظ أيضًا بنظام التعليق الأمامي المستقل القياسي G63.

تقول مرسيدس إن 4X4 Squared الجديدة لديها 35 سم من الخلوص الأرضي، بزيادة قدرها 11 سم مقابل G63 القياسية ولكن 8.6 سم أقل من G550. وبالمثل، يمكن للطراز الجديد أن يخوض في 91 سم من الماء، أي 24 سم أكثر من G63 ولكن 9 سم أقل من الطراز القديم.

المحرك والأداء 

مرسيدس جي سكويرد محرك

يوجد تحت غطاء المحرك محرك V8 مزدوج التيربو سعة 4.0 لتر الموجود في طراز G63 العادي، على الرغم من أنه تم تعزيزه هنا على ما يبدو من 577 حصانًا إلى 585 حصانًا. يتم نقل باقي نظام الدفع الرباعي وناقل الحركة من G63. 

يجب الإعلان عن مزيد من التفاصيل الرسمية حول 4x4 Squared في وقت لاحق من هذا العام، لكن مرسيدس تصفها بأنها الأخيرة من نوعها وتستهدف المتحمسين وهواة الجمع. محرك V8 من مرسيدس لن يبقى طويلاً، لذلك من المحتمل أن يكون Squared واحدًا من آخر طرازات جي كلاس التي تمتلك محرك احتراق داخلي، وبالتأكيد واحدة من أكثر السيارات وحشية. يشاع أن سيارة هجينة تعمل بالكهرباء في طريقها بقوة تزيد عن 800 حصان قبل ظهور EQG الكهربائي بالكامل في عام 2024.

إقرأ ايضاً: مرسيدس تكشف عن GLC بمظهر جديد ومجموعة من التقنيات الحديثة

مرسيدس اطلاق جديد Mercedes جي كلاس أخبار السيارات
loaing icon