سيارة لوتس ايليترا ولمحة عن الاس يو في الكهربائية ذات التصميم الخارق للعادة

قامت الصانعة البريطانية لوتس بالكشف عن أول سيارة لوتس من نوع إس يو في، وقد عُرفت ايليترا أو Eletre بكونها بداية ثورية للشركة الممتدة من الصانعة الصينية جيلي، حيث تأتي السيارة الكروس أوفر متعددة الاستخدامات بتصميم مميز مستوحى لغته من مركبة إفايا الكهربائية الخارقة، واليوم سنتعرف سوياً على أبرز المعلومات المتاحة عن سيارة لوتس الإس يو في الجديدة.

تصميم انسيابي مستقبلي 

سيارة لوتس

يمكننا اختصار لغة التصميم الحديثة لسيارة لوتس في كلمة واحدة فقط، وهي الديناميكية الهوائية، حيث تأتي مقدمة السيارة بتصميم جرئ يظهر في المصابيح النهارية التي تم وضعها بالأعلى عند حافة هيكل المركبة، مع قسم أسود كامل العرض ليقوم بإخفاء المصابيح الأمامية وأيضاً فتحات التهوية التي تقوم بتوجيه الهواء للأعلى وفوق غطاء المحرك ومن خلال العجلات الأمامية. أما أسفل هذا الجزء نرى شبكة نشطة تتضمن سلسلة من الألواح المثلثة المترابطة التي تقوم بتغذية الهواء في الرادياتير عند فتحها حين الاحتياج إلى تبريد تحتاج المحركات الكهربائية وحزمة البطارية والمكابح الأمامية. وهذا بالإضافة إلى بعض اللمسات القادمة من المستقبل كمرايا الرؤية الجانبية للكاميرا فقط وجهاز استشعار ليدار تم تثبيته في الجزء الأمامي والخلفي من السقف.

أما عند النظر من الخلف، فنرى الجزء الخلفي من السيارة مع فتحتين كبيرتين تم وصلهما بقضيب ضوء رفيع، هذا مع نظام جناح سقف الذي يتكون من ألياف الكربون. تؤدي الأجنحة الصغيرة وظيفة جناح السقف التقليدي ذو العرض الكامل، فتقوم هذه الأجنحة بتوجيه تدفق الهواء إلى أسفل الإضاءة الخلفية وإلى الناشر.

مقصورة داخلية من المستقبل 

سيارة لوتس

أما عند الدخول إلى سيارة لوتس ايليترا Eletre سنراها تأتي مع خمسة مقاعد مع خيار آخر لأربعة مقاعد، وتتمتع سيارة لوتس الجديدة بألياف دقيقة ذات قدرة عالية على التحمل على نقاط اللمس الأساسية وغطاء حديث من مزيج الصوف للمقاعد. أما الأسطح الصلبة فتم صعنها من ألياف الكربون، والألياف من حصائر ألياف الكربون المنسوجة المستخدمة في أماكن أخرى عن طريق لوتس، والتي تم إعادة بناؤها وضغطها لتصبح تشطيب مشابه للرخام. أما وراء عجلة القيادة، تأتي لوحة عرضها 1.2 بوصة أسفل شريط الضوء مباشرةً لتعرض المعلومات الرئيسية للسائق، بالإضافة إلى شاشة أخرى مثلها على الجانب الآخر للراكب الأمامي. 

وفي الوسط نرى شاشة لمسية OLED قياسها 15.1 بوصة، وأعلنت شركة لوتس أنه يمكن للسائق أن يصل إلى 95% من وظائف المركبة عن طريق ثلاث لمسات فقط على الشاشة، أما نظام الصوت القياسي فيأتي عن طريق الشركة البريطانية KEF ويتميز النظام بإعداد بقوة 800 واط مع 15 مكبر للصوت، ولمحبي تحارب الصوت الأكثر فخامة ودقة، يمكنهم اختيار نظام KEF بقوة 1500 واط الذي يأتي مع 23 مكبر صوت. 

المحركات والأداء 

سيارة لوتس

من حيث الأداء، لم تعلن لوتس عن المواصفات الأولية بعد، ولكننا نعرف أن المركبة تأتي مع محركين كهربائيين واحد لكل محور مع الدفع الرباعي، كما ستبدأ قوة السيارة الخارقة من 600 حصان، كما ستحقق تسارع من 0 إلى 100 كيلومتر / ساعة في أقل من 3 ثوانٍ، وستبلغ السرعة القصوى للسيارة 260 كيلومتر / ساعة.

أما عن الأسعار، فحتى وقت كتابة هذه السطور لا تتوفر معلومات عن سعر سيارة لوتس ايليترا Eletre، وتم إتاحة الطلبات المسبقة، ومن المفترض أن تصل عمليات التسليم الأولى إلى الملاك الجدد في المملكة المتحدة وأوروبا والصين في عام 2023.

إقرأ ايضاً: بالفيديو: تجربة لوتس ايفورا جي تي المجنونة وتسارعها القوي على الطريق

معلومات Lotus مقال
loaing icon