تعرف على أفضل سيارات الكروس أوفر لعام 2022 بينها جي ام سي جميلة

يبحث الكثيرين عن سيارات عائلية من فئة الكروس اوفر التي تسمح لمالكها بالتنقل مع عائلته براحة، وذلك بفضل العملانية العالية التي تقدمها. وهذا النوع من السيارات يناسب جميع الاشخاص ويأتي بمزايا فخمة وأنظمة سلامة متطورة.

شفروليه غروف

شفروليه غروف

عصرية وجذابة تخطف الأبصار من جميع الزوايا. تمنح الخطوط العضلية والجسم الرشيق شيفروليه جروف مظهرًا شابًا ورياضيًا سواء كانت متوقفة أو متحركة

توفر السيارة تجربة قيادة سلسة، كما أن السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات المدمجة الجديدة كليًا ليست مزودة بأحدث التقنيات فحسب، بل تتميز أيضًا بكفاءتها في استهلاك الوقود. تأتي شفروليه غروف بعزم دوران يبلغ 147 نيوتن متر عند 3600 دورة في الدقيقة ولديها 110 حصان عند 5800 دورة في الدقيقة.

تويوتا كورولا كروس

تويوتا كورولا كروس

تتميز سيارة تويوتا كورولا كروس بنهاية أمامية وخلفية تبدو وكأنها هايلاندر وصولاً إلى المصابيح الخلفية الأفقية المنفصلة، قد تكون السمة المميزة الوحيدة هي الرفارف المنحوتة على الجانبين، المصابيح الأمامية LED قياسية عبر مجموعة من مستويات القطع، ومن الواضح أن جهود تويوتا لجعل كورولا كروس أكثر جاذبية من C-HR هي أولوية التصميم. 

بالحديث عن أداء سيارة تويوتا كورولا كروس فإنها تستخدم محرك هايبرد 4 إسطوانات سعة 1.8 لترات متصل بناقل حركة تتابعي متغير CVT موجه إلى نظام دفع أمامي لتوليد قوة 121 حصاناً وعزم دوران أقصى 163 نيوتن متر، ويبلغ معدل استهلاك الوقود 23.7 كم/لتر في حين تبلغ سعة خزان الوقود 36 لترًا.

بيجو 2008

بيجو 2008

تتمتع سيارة بيجو 2008 بتصميم عصري يمزج بين سيارة الدفع الرباعي العائلية والهاتشباك الصغيرة أما من الجانب، تكشف جوانبها المتعددة الانحنائات عن خطوط مشدودة وجوانب منحوتة بشكل قريب من الهيكل، وذلك للحصول على تصميم ديناميكي جريء ومثير، مما يجعلها مرغوبة بشكل كبير.

وتتوفر بيجو 2008 بإصدارين للمحركات، النسخة الكهربائية المزودة بمحرك 100 كيلو واط بقوة 136 حصانًا، أما نسخة محرك الاحتراق، تتوفر سيارة بيجو 2008 2022 مع خيارين من المحركات ذات الكفاءة في اقتصاد الوقود العالية.

كيا سورينتو

كيا سورينتو

داخلية سورينتو تتألف من 3 صفوف من المقاعد تكفي 7 أشخاص، ما يعني أنها عائلية بامتياز، كما تأتي بمزايا أمان وترفيه متقدمة، من حيث التجهيزات القياسية المقاعد بكسوة من الجلد، قابلية التحكم بوضعية مقعد السائق والراكب الأمامي كهربائيا، دعم طي مقاعد الصف الثاني والثالث، نظام حفظ وضعية مقعد السائق، فتح السيارة بالريموت، زر تشغيل المحرك، دعم الاقتران بالبلوتوث مع التعرف على الصوت، تحكم بالصوت من المقود، ستائر تظليل جانبية على الأبواب، ومنافذ USB أمامية وخلفية.

وتأتي سيارة كيا سورينتو بمحرك 2.5 لترات متصل بناقل حركة أوتوماتيكي 6 سرعات موجه إلى نظام دفع أمامي لتوليد قوة 180 حصاناً وعزم دوران 232 نيوتن متر. ومحرك 3.5 لترات متصل بناقل حركة أوتوماتيكي 8 سرعات موجه إلى نظام دفع كلي لتوليد قوة 272 حصاناً وعزم دوران 331 نيوتن متر.

لكزس NX

لكزس NX

برفارف بارزة جذابة وعضلية للغاية تجعلها تبدو رياضية للغاية ومقصورة جميلة توضح مدى فخامة ورفاهية الكروس اوفر العائلية، تتوفر سيارة لكزس NX بمحرك تيربو 4 أسطوانات سعة 2 لتر يولد قوة 235 حصاناً وعزم دوران 350 نيوتن متر متصل بناقل حركة أوتوماتيكي من 6 سرعات موجه إلى نظام دفع أمامي قياسي، كما يتوفر خيار نظام الدفع الرباعي.

جي أم سي أكاديا

جي أم سي أكاديا

تأتي أكاديا بتصميم أمامي جريء، وإضافات كرومية أنيقة، وغطاء للمحرك ينساب بسلاسة حتى الشبك الأمامي المتقن، ما يعطي السيارة مظهرًا أنيقًا وجريئًا.

المحرك الأساسي في أكاديا هو محرك تيربو 2.0 لتر رباعي الأسطوانات ينتج 228 حصانًا ومحرك V6 اختيالري سعة 3.6 لترات بقوّة 310 حصاناً. اما التصميم الداخلي فهو ممتع للعين، ومعظم أدوات التحكم في متناول السائق

كذلك تقدم العديد من التقنيات القياسية لمساعدة السائق، مثل الفرملة الآلية في حالات الطوارئ، والمصابيح الأمامية عالية الشعاع الأوتوماتيكية، ومراقبة النقاط العمياء، ومساعدة الحفاظ على المسار.

اقرأ أيضًا: أول اس يو في هجينة من الصانع الفرنسي بيجو 3008 هايبرد

كروس اوفر أخبار السيارات سيارة يمكن أن تشتريها
loaing icon