سيارة كيا بيكانتو 2023 مميزات وتقنيات الهاتشباك الصغيرة

تعتبر سيارة كيا بيكانتو 2023 من أفضل سيارات الهاتشباك  التي يمكنك شراؤها الآن، حيث أنها تستهدف بشكل أساسي الشباب والشابات على وجه الخصوص، حيث تأتي بتصميم داخلي وخارجي أنيق، بالإضافة إلى العديد من أنظمة الأمان والتقنيات المتقدمة، لذلك سنتعرف معًا على مواصفاتها وأسعارها في السعودية .

 سيارة كيا بيكانتو 2023

تظهر الشبكة الأمامية في مقدمة السيارة وهي الشبكة المميزة للشركة الكورية بوجه نمر، ويأتي شعار كيا في وسط مقدمة السيارة كما يمكن ملاحظة أن هناك شبكة أخرى في الأسفل وغطاء محرك السيارة مع توظيف بعض الخطوط من أجل دعم التصميم الخارجي للسيارة.

تعتمد سيارة كيا بيكانتو في طرازها الحديث على عجلات مقاس 14 بوصة، وتتحرك إلى جانب الأنوار، وهناك مصابيح ضباب مع إضاءة نهائية بمصباح خاص للتوقف العلوي، بالإضافة إلى المرآة الجانبية مع إشارات الانعطاف الجانبية. .
سيارة كيا بيكانتو

داخلية سيارة كيا بيكانتو 2023

عند دخول السيارة يتضح أن عجلة القيادة قابلة للإمالة، وهناك شاشة "LCD" مقاس 2.6 بوصة للعدادات، ومن خلال هذه الشاشة يمكن التعرف على البيانات التي يهتم السائق بمعرفتها، على سبيل المثال من خلال شاشة العداد هناك إمكانية التعرف على مستوى ضغط الهواء في الإطارات، وفيما يتعلق بكسوة المقاعد يكون مع خيارات بين المقاعد القماشية أو المفروشات الجلدية.

يوجد نظام صوتي بشاشة تعمل باللمس مقاس 7 بوصات يمكن من خلالها اختيار محطات الراديو حسب اختيار الشخص ويمكن تشغيل لوحة التحكم عن طريق النظام الصوتي بدعم سيارة  كيا بيكانتو 2023 الخاص بالبلوتوث لتوصيل الموبايل الهواتف المزودة بمنفذ "USB"، وبالانتقال إلى الكونسول الأمامي، يوجد حاملان للأكواب، بالإضافة إلى وجود لوحة ذات مستويين لاستخدامها كحقيبة محمولة.

مواصفات سيارة كيا بيكانتو 2023

تعتمد سيارة  كيا بيكانتو 2023 على محرك يعمل بنظام حقن متعدد النقاط، ويتكون من 4 أسطوانات بسعة 1.2 لتر وتنتج من خلاله قوة 84 حصان خلال 6,400 دورة في الدقيقة، مع عزم دوران يبلغ 121 نيوتن. متر عند 4,000 دورة في الدقيقة، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي مُكون من 4 سرعات.

تقنيات سيارة كيا بيكانتو 2023

تعتمد كيا على بعض أنظمة الحماية والأمان، فمثلاً من الواضح أن سيارة كيا بيكانتو 2023 تعتمد على 44٪ من المكونات من الفولاذ، وذلك من أجل تعزيز عنصر الصلابة، وفي هذا السياق فهي أيضًا واضح للاعتماد على الفولاذ، خاصة في الأماكن ذات الحمولة الكبيرة في السيارة.

هناك أهمية لجانب الوسائد الهوائية فيما يتعلق بقيادة السيارات، ومن الواضح أن هناك وسائد هوائية أمامية وجانبية في سيارة كيا بيكانتو في هذا النموذج، وتشمل الوسائد الهوائية السائق والراكب الأمامي، ومن حيث توزيع الوسائد للسيارة وسادتين هوائيتين في الأمام و وسادتين هوائيتين على الجانب، وهذه السيارة مجهزة أيضًا بنظام الفرامل المضادة للانزلاق “ABS” مما يقلل من مسافة التوقف مع زيادة قوة التوقف والتحكم  من خلال الضغط على الفرامل.

السيارة مزودة بنظام التحكم الإلكتروني بالثبات “ESC” ويتخصص النظام في السعي لتوفير أداء كبح جيد، من خلال التحكم في الاتجاهات وتقدير المقدار المناسب لقوة الفرامل لكل عجلة تلقائيًا  وفقًا لعزم دوران المحرك وظروف القيادة.

هذا بالإضافة إلى نظام آخر يلعب دوره في التحكم بالسيارة أثناء التوقف على المنحدرات وكمساعد في تسلق التلال، ويهدف النظام إلى تأمين السيارة والمساهمة في منعها من الانعكاس، وقد قامت سيارة كيا بيكانتو 2023 نظام تحذير في حالة وجود عوائق تحيط بالسيارة سواء كانت عوائق خلف السيارة أو أمامها أو وجود حركة عكسية،  ويفيد هذا النظام على سبيل المثال عند ركن السيارة من خلال وجود حساسات النظام سيصدر صوتًا بشكل مستمر مما يعني الاقتراب من عقبة.


سيارة كيا بيكانتو

اسعار سيارة كيا بيكانتو 2023

يمكن شراء سيارات كيا من خلال وكلاء معتمدين في المملكة العربية السعودية وهم: الشركة الأهلية للتسويق وشركة الجبر، أما سعر كيا بيكانتو 2023، فيبلغ سعرها 56,348 ريالاً سعودياً، ويشمل هذا السعر ضريبة القيمة المضافة.

اقرأ ايضا: فورد الشرق الأوسط تقدم خمس نصائح لتعزيز الاقتصاد في استهلاك الوقود

معلومات Kia مقال
loaing icon