سيارة عائلية رخيصة اليك الابرز في السعودية من تويوتا

إذا كنت تبحث عن أفضل سيارة عائلية رخيصة من تويوتا، فعليك أن تطلع على سيارة تويوتا راش 2023 في المملكة العربية السعودية، وهي واحدة من أفضل سيارات الدفع الرباعي المتوفرة بين أسطول العلامة التجارية اليابانية، لذلك من خلال المقال سوف نقدم لك أهم المعلومات عن أفضل سيارة عائلية من تويوتا في المملكة.

سيارة عائلية رخيصة من تويوتا

ولعل ما يميز أفضل سيارة عائلية رخيصة عن تويوتا أيضًا هو أنها تتمتع بمظهر خارجي ضخم وخطوط جريئة، مما يجذب معظم العملاء الباحثين عن سيارات عائلية في المملكة العربية السعودية، فحرص الصانع الياباني على إضفاء لمسات خارجية لسيارته تجمع بين الحداثة والجرأة، والتي تعكس بلا شك المساحة الداخلية الفسيحة، لذا فهي تتمتع بجسم وشكل خارجي يتناسبان مع كونها سيارة عائلية تتسع لـ 7 ركاب و 3 صفوف.

أفضل سيارة عائلية رخيصة من تويوتا حصلت على شبك أمامي عريض من الكروم، والذي يحتل أكبر مساحة من الواجهة الأمامية، مما يعزز المظهر العدواني للسيارة، بالإضافة إلى ذلك، جاءت المصابيح الأمامية بتصميم أنيق، يندمج بسلاسة من حواف الشبكة الأمامية  لتقديم مظهر أنيق وجريء في نفس الوقت، كما تميزت بتلك الخطوط على جانبي السيارة وأعلى غطاء المحرك، والتي كان لها دور في تعزيز نعومة وديناميكية السيارة.

بالإضافة إلى ما سبق، تميزت المصابيح الأمامية في جميع فئات أفضل السيارات العائلية الرخيصة من تويوتا بتقنية LED الخاصة بها، كما أنها أتت بمصابيح ضباب أمامية، وزود الصانع الياباني سيارته بمرايا جانبية تدعم خاصية الطي الكهربائي والتي حصلت على نفس لون الهيكل وتأتي مع إشارات الانعطاف.

كانت العلامة التجارية اليابانية حريصة على تعزيز المظهر العدواني للسيارة العائلية من خلال إضافة عوارض السقف والجناح الخلفي، بالإضافة إلى ما سبق، كانت السيارة العائلية اليابانية مبنية على جنوط ألمنيوم مقاس 17 بوصة، وفيما يتعلق بأبعاد السيارة العائلية، يبلغ إجمالي طولها 4,435 ملم، بينما يبلغ العرض الإجمالي للسيارة 1,695 ملم.

سيارة عائلية رخيصة

داخلية تويوتا راش 2023

في الداخل، حصلت أفضل سيارة عائلية رخيصة من تويوتا على معدات تقنية متميزة، فجاءت السيارة مزودة بنظام صوتي مقترن بشاشة تعمل باللمس مقاس 7 بوصات تدعم نظام  نظام أبل كار بلاي، ويتكون نظام الصوت في السيارة من 8 مكبرات صوت من أعلى فئة، كما أنه متوفر بمنفذ USB مزدوج وشاحن سريع للراكب الخلفي، بالإضافة إلى ميزة الدخول الذكي إلى السيارة. وفيما يتعلق بمقاعد تويوتا راش، جاءت المقاعد السبعة المغطاة بالقماش الفاخر في أعلى فئة، بينما حصلت على عجلة قيادة متعددة الوظائف، يمكن للقائد من خلالها التحكم في نظام الترفيه والصوت والهاتف المحمول.

بالإضافة إلى ذلك، حصلت على عجلة قيادة يمكن أن تتحرك لأعلى ولأسفل، وزودت الشركة اليابانية سيارتها بنوافذ كهربائية أمامية وخلفية، بالإضافة إلى مكيف هواء أمامي أوتوماتيكي، ومكيف هواء خلفي يدوي فقط.

مواصفات  سيارة عائلية رخيصة من تويوتا

تقدم السيارة مستوى أداء مميزًا مقارنةً بسعرها المميز، لذا فإن تويوتا راش 2023 تستمد قوتها من محرك 4 سلندر، بسعة 1.5 لتر مزدوج، وينتج 103 أحصنة، وعزم دوران أقصى 136 نيوتن/ متر.

محرك تويوتا راش 2023 في السعودية متصل بناقل حركة أوتوماتيكي رباعي السرعات.

بالإضافة إلى ذلك، تعتمد السيارة على نظام الدفع الخلفي، وتأتي بخزان وقود سعة 45 لترًا، واستهلاك وقود يبلغ 16.3 كم / لتر.

فيما يتعلق بالتسارع: تتسارع السيارة العائلية اليابانية من حالة السكون إلى سرعة 100 كم / ساعة في 13 ثانية، وتصل السرعة القصوى إلى 175 كم / ساعة.

تقنيات تويوتا راش 2023

وفيما يتعلق بأنظمة السلامة ومساعدة السائق، فقد حرصت العلامة التجارية اليابانية على توفير أفضل سيارة عائلية رخيصة من تويوتا بأعلى مستوى من المعدات لتوفير السلامة لجميع أفراد الأسرة.

تضمنت أنظمة السلامة ومساعدة السائق في السيارة النقاط التالية:

  • السيارة مزودة بـ 6 وسائد هوائية.

  • تدعم نظام ABS مانع انزلاق الفرامل.

  • وزودت بنظام EBD لتوزيع قوة الفرملة على الأربع عجلات.

  • كذلك زودت بنظام ESP للثبات الإلكتروني.

  • خاصية ISOFIX لتثبيت المقاعد الخاصة بالأطفال.

  • بالإضافة إلى نظام إشارات الطوارئ الذي يتمثل في تشغيل إنذار مصابيح الخطر لتنبيه السائق عند فرملة السيارة بشكل مفاجئ.

  • وأيضًا حساسات خلفية للركن.

  • إنذار لمنع السرقة.

  • ونظام سنتر لوك، وحزام أمان في المقعد الخلفي.


سيارة عائلية رخيصة

اسعار سيارة تويوتا راش 2023

والآن نأتي إلى الجانب الأهم وهو سعر سيارة تويوتا راش 2023 في السعودية، حيث تتوفر سيارة 7 ركاب بفئتين فقط، وذلك بالأسعار التالية:

  •  سعر سيارة تويوتا راش 2023 الفئة الأولى STD في السعودية 73,255 ريال سعودي شامل الضريبة.

  •  سعر سيارة تويوتا راش 2023 الفئة الثانية GL في السعودية 79,005 ريال سعودي شامل الضريبة.

اقرأ أيضًا: تعرف على أسرع يخت في العالم

معلومات مقال
loaing icon