أسرع يخت في العالم

لا يوجد شيء أفضل من قضاء عطلة ممتعة على شاطئ البحر وتحت أشعة الشمس، فما بالك بقضاء هذه العطلة على متن يخت يطوف بك في وسط المياه، خاصًة وإن كان هذا اليخت هو أسرع يخت في العالم.

أسرع يخت في العالم

توجد العديد من اليخوت التي تتمتع بخصائص رائعة، وبالتحديد خاصية السرعة والأداء، حيث أصبح هناك اهتمام كبير بجعل اليخوت أكثر سرعة من السابق، لذلك سوف نأخذكم في رحلة لتتعرفوا من خلالها على أسرع يخت في العالم وأبرز مواصفاته.

أسرع يخت ADLER II

وهو اليخت الذي تم بناؤه عام 1987، وتم إطلاقه عام 2005 على يد فيكتور مارين، ويبلغ إجمالي طوله 41.55 متر، ويضم هذا اليخت محركات من طراز باكسمان والتي تعمل مع النفاثات المائية المزدوجة لتوليد الطاقة، وبالتالي يسير بسرعة قصوى قدرها 50 عقدة.

أسرع يخت SUR L’ONDE 2

تم إنتاج هذا اليخت ضمن سلسلة بيا اتلانتيكا التي أُطلقت على مدار الـ13 عام الماضية، ولكنه يعد الأكثر تميزًا بين تلك المجموعة، خاصًة وأنه الأسرع من بينها. وقد تم بناء هذا اليخت عام 2006، ويتميز بمحرك مزدوج، كما وأنه يسير بسرعة قصوى قدرها 51 عقدة.

أسرع يخت

أسرع يخت MAMIMO II

أُطلق هذا اليخت الذي يتميز بتصميمه الخارجي الرياضي عام 2007 في الولايات المتحدة الأمريكية، وقد أطلقته شركة بينينفارينا التي اشتهرت بتصميم السيارات. ويعد هذا اليخت أسرع يخت في العالم حيث تبلغ سرعته القصوى حوالي 52 عقدة، ويستوعب هذا اليخت حوالي ستة ضيوف كحد أقصى.

أسرع يخت NOR-TECH 80 SPORT YACHT

وهو لا يعد أسرع يخت في العالم فقط، بل أكثر اليخوت أناقًة حيث يتمتع بألوانه الزاهية التي تجمع بين الأزرق والأبيض والذهبي، كما ويسير بسرعة تصل إلى 52 عقدة، بالإضافة إلى تميزه بمحرك قوي مزدوج، ويستوعب هذا اليخت حوالي ثماني أشخاص.

أسرع يخت SWIFT 

وهو واحد من أكبر أربعة يخوت تقدمها شركة AB، وتم إطلاقه عام 2014 كجزء من سلسلة AB116، مدعوم بمحركات ديزل بقوة 2400 حصان، وتسير بسرعة قصوى تبلغ 53 عقدة.

أسرع يخت

أسرع يخت OCTOPUSSY

والذي تم بناؤه في هولندا عام 1988، صممه صممه جيرهارد جيلجيناست بواسطة Dutch yard Heesen بتكليف من رجل الأعمال الأمريكي جون ستالوبي، حيث أراد أن يمتلك يخت يسير بسرعة تتجاوز 50 عقدة، وقد استطاع هذا اليخت السير بسرعة وصلت إلى 53.17 عقدة، ليصبح أسرع يخت في العالم خلال تلك الفترة.

أسرع يخت SPECTRE

يعد هذا اليخت أسرع يخت في العالم، بل وأحدثها أيضًا، حيث تم تصنيعه عام 2016 كأحد النماذج الأولى في سلسلة AB100، ويحتوي على محرك ثلاثي ديزل تبلغ قوته 1900 حصان، مما جعله يسير بسرعة  54.3 عقدة. يضم هذا اليخت العديد من سبل الراحة والرفاهية، مثل طاولة طعام رخامية، و تلفزيون 75 بوصة.

أسرع يخت WHY NOT 

وهو أسرع يخت في العالم حيث تبلغ سرعته القصوى 55 عقدة، ويعد هذا اليخت جزء من سلسلة Overmarine Mangusta 108، التي قام بتصميمها ستيفانو ريجيني وأندريا باسيغالوبو، والذي تم إطلاقه عام 2001.

أسرع يخت AZZAM 

تم بناء هذا اليخت في إيطاليا عام 2005، وقد أطلقته بيرشينج التي قامت بإطلاق عشر هياكل من سلسلة بيرشينج 115 التي صممها  فولفيو دي سيموني. زود هذا اليخت بمحرك قوي يسمع له بالسير بسرعة قصوى تصل إلى 55 عقدة.

أسرع يخت REVEIL 

يعد هذا اليخت واحد من سلسلة AB 92  التي قامت بطرح خمسة هياكل على مدار العقد الماضي، وهو أسرع تلك الهياكل، حيث يحتوي على محرك ثلاثي يسمح له بالسير بسرعة تبلغ 56 عقدة.  أبحر هذا اليخت في الماء لأول مرة عام 2009، ويضم أربع كبائن فسيحة، مما يعني أنه يتسع لحوالي 8 أشخاص.

أسرع يخت

أسرع يخت CHATO 

طُرح هذا اليخت لأول مرة عام 1986،وهو أسرع يخت في العالم والأكثر تميزًا، حيث يبلغ طوله حوالي 25.79 متر، ويتسع لحوالي ستة أشخاص، كما أنه يتحرك بسرعة قصوى قدرها 57 عقدة. 

أسرع يخت BLACK BULLET 

وهو أسرع يخت في سلسلة Otam 80، الذي تم طرحه عام 2005، ويحتوي على محركات ديزل Caterpillar C32، وتبلغ سرعته القصوى 58 عقدة وبالتالي أصبح واحد من أسرع اليخوت في العالم. يتسع لستة أشخاص، بالإضافة إلى شخصين إضافيين من الطاقم الذي يعمل على متنه.

أسرع يخت OCI CIORNIE 

انتهى تصميم هذا اليخت عام 1998، ويحتوي على محركات قوية تصل قوتها إلى 1800 حصان، بالإضافة إلي توربينات غازية بقوة 4600 حصان، ومحركات Arneson، مما جعل سرعته تصل إلى حوالي 60 عقدة. يستوعب هذا اليخت حوالي ثمانية ضيوف، بالإضافة إلى احتوائه على مقصورة مزدوجة.

اقرأ أيضًا: أسرع قطار في العالم ارقام ستذهلك

معلومات مقال
loaing icon